أحدث المواضيعخبر اليومسوزوكي

سوزوكي جراند فيتارا 2023، جديدة وهجينة وسنراها في المنطقة

يستمر تعاون سوزوكي وتويوتا بإنتاج المزيد من الثمار، فبعد كل من توائم بيلتا/سياز و راف 4/أكروس و كورولا/سوايس، كُشِف اليوم عن الجيل الخامس من طراز جراند فيتارا Grand Vitara، الذي صمَّمته وطوَّرته شركة سوزوكي ليتم إنتاجه بواسطة شركة تويوتا في مُنشأتها في الهند، وللعلم فقد كانت تويوتا كشفت أيضًا عن نُسختها الخاصة من هذا الطراز باسم أوربان كروزر هاي رايدر Urban Cruiser Hyryder.

تأتي سيارة سوزوكي جراند فيتارا الجديدة لتستبدل طراز اس كروس في بعض الأسواق، ومن المُفترض أن تُباع في أسواق أفريقيا ورُبما الشرق الأوسط أيضًا.

محركات سوزوكي جراند فيتارا 2023

ستتوفر سوزوكي جراند فيتارا الجديدة بخيارين لأنظمة الدفع، وكالتالي:

الخيار الأول: نظام دفع هجين خفيف، يتألف من محرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر من سلسلة K-series Dual Jet VVT يحمل الرمز K15C، يستفيد من محرك كهربائي يعمل كبادئ حركة وشاحن لإنتاج قدرة كُلية تصل إلى 101 حصان، وعزم 135 نيوتن متر.

يُمكن طلب هذا النظام بدفع أمامي أو دفع رُباعي -مع نظام ALLGrip الذي يحتوي أربعة أنماط للقيادة، وكذلك بعلبة تروس يدوية بخمس نسب أو أوتوماتيكية بستة نسب.

الخيار الثاني: نظام دفع هجين، يستفيد من محرك تويوتا M15A-FXE ذي الثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر ومحرك كهربائي أقوى لإنتاج قدرة 114 حصانًا وعزم 141 نيوتن متر. وهنا يأتي ناقل الحركة من طراز e-CVT بنسبة مستمرة التغيُّر ينقل العزم للعجلتين الأماميتين حصريًا. يُشار إلى أن البطارية في هذا النظام تكفي قطع مسافة 25 كلم، ولكن لا يُمكن شحنها بقابس وإنما تُشحَن أثناء السير.

في الداخل ستجد لوحة قيادة تقليدية تتوسطها شاشة عاملة باللمس بقياس 9 بوصات، يُمكن إقرانها بالهواتف الذكية عن تطبيق سوزوكي كونكت. كما ترتبط بيانات الشاشة الوسطية جُزئيًا مع الشاشة الصغيرة أمام السائق بقياس 7 بوصات ونظام عرض علوية تُساعد في إبقاء نظر السائق على الطريق أمامه.

إلى ما سبق، ستجد فتحة سقف واسعة ومقاعد مهوأة وكاميرا محيطية وقاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا. كما سيسعد الأطفال في الخلف من الإرتفاع الملحوظ للمقاعد مُقارنة بالمقعدين الأماميين. وبذلك قد تكون جراند فيتارا منافسًا مناسبًا لطرازات مثل هيونداي كريتا وسكودا كوشاك.

صور سوزوكي جراند فيتارا للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى