أحدث المواضيعجيليخبر اليومرينو

رينو جراند كوليوس: الصين الأب والأم!

يبدو أن الطرازات الصينية جيدة الصُنع وطيبة التجهيز ورخيصة السعر لا تجذب الأفراد فقط، بل والشركات أيضًا، فقد رأينا مازدا EZ-6 الجديدة المصنوعة على أساس شانجان ديبال SL03 الصينية، وفولفو EM90 المُستنسخة عن زيكر 009 الصينية، ويصل الدور الآن إلى رينو التي قدّمت طراز جراند كوليوس بعد الاتفاق مع جيلي لاستخدام طراز زينجيو ال Xingyue L.

صحيح أن التصميم الخارجي عُدِّل ليتوافق مع تصاميم العلامة الفرنسية لكن الروابط مع جيلي “زينجيو ال” تبقى واضحة في الواجهة الخلفية. ويُشار إلى أن التصميم نُفِّذ بالتعاون بين قسم التصميم الفرنسي والجنوب كوري، حيث ستُصنع جراند كوليوس في مدينة بوسان – ثاني أكبر مُدن كوريا الجنوبية.

بالنسبة للقاعدة التقنية فهي قاعدة جيلي CMA، والتي تُستخدم في عدد من العلامات التابعة للمجموعة الصينية الضخمة، مثل جيلي زينجيو (أو تشينغيو) ولينك اند كو 03 وفولفو XC40 (شاهد التجربة) وبولستار 2 (شاهد التجربة) وغيرها.
يبلغ طول جراند كوليوس 4,78 أمتار، أي أكبر من أوسترال واسباس وبالتأكيد أكبر من كوليوس القديمة، لذلك بالمُتّسع في الداخل جيد، وصندوق الأمتعة يوفر حيزًا محترمًا يبلغ 633 لترًا.

ولراكبي المقعدين الأماميين ثلاثة شاشات، يُمكن التنقل فيما تعرضه وتوزيعه بسلاسة. لكن تصميم لوحة التحكم الوسطية وذراع مقبض علبة التروس لا يتوافق تمامًا مع تصاميم رينو الحالية.

بغير ذلك، فأنظمة الدفع تقليدية وهجينة؛ تبدأ مع المحرك العامل بالبنزين سعة 2 لترين (يحمل الرمز JLH-4G20TDB) والذي يستفيد من ضاغط توربيني لإنتاج قدرة 208 أحصنة (155 كيلوواط)، وبالنسبة لنظام الدفع الهجين فيأتي بمحرك BHE15-BFZ عامل بالبنزين أيضًا ولكن سعة 1.5 لتر يؤازره محركين كهربائيين لإنتاج قدرة كُلية تبلغ 242 حصانًا (180 كيلوواط).

نهاية، لا توجد شروحات مُستفيضة من رينو بخصوص الطراز الجديد، فقد قُدِّم في معرض بوسان للسيارات كطراز سيُباع أولًا في السوق الكورية، ولا بيانات عن موعد وصول السيارة لأسواق منطقتنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى