أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتي

مازيراتي ستكشف عن جران توريزمو قريبًا، وستكون على الأغلب بهذا الشكل

طال انتظار الجيل الجديد من مازيراتي جران توريزمو، ليس لأن مظهر الجيل الحالي أصبح قديمًا، فالتصميم الخارجي رائع بكل المقاييس، لكن التقنية تحت الجسم آخذة بالتقادم خاصة أن الجيل ما زال بالإنتاج منذ 12 سنة. بما سبق، تعمل الشركة الإيطالية التابعة لمجموعة ستيلانتيس على سيارة جديدة بالكامل تستمد بعض المكونات من طراز MC20 بما فيها المحرك، وتظهر أيضًا بشكل يتوافق وتصميم شقيقتها الخارقة.

يتناقل الجميع صور وفيديوهات تُظهِر مازيراتي جران توريزمو الجديدة وهي تؤدي اختبارات القيادة، وبالرغم من عدم وجود تصريحات رسمية إلا أننا نؤكد أن السيارة ستتوفر بمحرك طراز MC20 المكون من ست أسطوانات سعة 3 ليترات والمزود بضاغطين توربينيين.
يحمل هذا المحرك اسم “نيتونو Nettuno – يعني كوكب نبتون بالإيطالية”، ويتميز بصوت مذهل وقدرة 621 حصاناً عند 7,500 دورة في الدقيقة مع عزم بواقع 730 نيوتن متر ما بين 3,000 إلى 5,500 دورة في الدقيقة. لكننا نعتقد أن النسخة التي ستدفع جران توريزمو الجديدة ستكون معدلة لإنتاج قدرة أدنى نسبيًا.

ستستفيد جران كوريزمو والنسخة المكشوفة جران كوبيه من علبة تروس مزدوجة التعشيق من 8 نسب من شركة غيتراغ – كما تلك الموجودة في MC20، ولكن نظرًا لفارق الوزن لا تتوقع أرقام أداء كالرياضية الخارقة وإنما أرقام طيبة ضمن فئة سيارات التجوال الفخمة.

بأي حال، سترتفع القدرة وتنخفض الانبعاثات مقارنة بمحرك الجيل الحالي، الذي طوّرته فيراري والمكون من ثماني أسطوانات سعة 4.7 ليترات بلا توربو. فالقدرة للمحرك الحالي تصل في أعلاها لـ 454 حصان فيما يبلغ العزم 520 نيوتن متر.

إن كان هواك يميل لسيارة كهربائية بالكامل، فوعود مازيراتي تنص بتحضيرها أيضًا لنسخة كهربائية من جران توريزمو الجديدة، لكن حتى اللحظة لا يمكننا التنبؤ بمصدر البطاريات أو طاقتها، وليس لدينا ما نقوله الآن سوى أن نظام الدفع الكهربائي لـ جران توريزمو وجران كوبيه القادمتين سيحمل اسم فولجوري Folgore – أي البرق بالإيطالية.

تصميم مازيراتي جران توريزمو الجديدة

لتوضيح ما سيبدو عليه الجيل الجديد من جران توريزمو، نفّذ الزميل يونس الناني الرسومات أدناه على الكمبيوتر، اعتمادًا على الصور التجسسية وكذلك بالاستعانة بلغة التصميم المستخدمة في طراز MC20 وجريكالي القادم.
ربما أكثر ما يُميّز السيارة الجديدة يتمثل باستخدام مصابيح أمامية مشدودة للأعلى بدلًا من المصابيح العرضية الأنيقة السابقة، كما أن غطاء المحرك الصدفي الجديد يمتد إلى الجانبين ليشمل جُزءًا من أقواس العجلتين الأماميتين ويُتيح -على الأغلب- وصولًا أسهل لحجرة المحرك.
نهاية، من المفترض أن تكشف مازيراتي عن جران كوبيه قريبًا كطراز للعام 2022، وتليها لاحقًا النسخة المكشوفة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: