أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا GRMN ياريس تُحمّسنا وتردعنا في ذات الوقت

ضمن فعاليات معرض طوكيو أوتو صالون المنعقد حاليًا، كشفت تويوتا عن نسخة جديدة محدودة الإنتاج من ياريس الرياضية -جي آر ياريس- تُقدّم أداء أفضل ويمكن استخدامها للسباقات، تحمل هذه النسخة اسم تويوتا GRMN ياريس.

إذا كان الحرفان GR اختصار لـ Gazoo Racing – القسم الرياضي في تويوتا، فالاحرف GRMN اختصار لـ Gazoo Racing Masters of the Nurburgring، أي أننا نتحدث عن نُسخة بأداء رياضي رفيع يُذَكِّر بجهود سائقي اختبارات “جازو للسباقات” لتطوير أداء السيارة على حلبة نوربورغرينغ الألمانية. لذا، يُمكننا توقع أن تكون نسخة GRMN أقوى وأسرع وأمتع للقيادة.. وأغلى أيضًا!

حُدِّد إنتاج هذه النسخة بـ 500 وحدة فقط، جميعها مزودة بعلبة تروس يدوية بست نسب ومقاعد رياضية من ريكارو Recaro. المحرك هو ذاته بثلاث أسطوانات سعة 1.6 ليتر مع ضاغط توربيني، ولكن عزمه زاد قليلًا ليصل إلى 390 نيوتن متر بدلًا من 360 نيوتن متر في سيارة جي آر ياريس، وبقيت القدرة عند 268 حصانًا. هناك أيضًا مفاضل ميكانيكي محدود الانزلاق في الأمام وآخر على المحور الخلفي.

زادت صلابة الهيكل بزيادة نقاط اللحام على الجسم بنحو 545 نقطة لحام بالمقارنة مع جي آر ياريس، كما أن هناك قفص مقاوم للانطباق مثبت داخل المقصورة، تحتَّم معه الاستغناء عن المقاعد الخلفية. السقف وغطاء المحرك والصندوق والجناح مصنوعة جميعًا من ألياف الكربون لوزن أخف، وحتى مع إضافة التنانير الجانبية والفاصل الأمامي وأقراص الكبح الأكبر بقي وزن النسخة الجديدة أقل بنحو 20 كلغ مقارنة بـ جي آر ياريس القياسية. هذا ويُشار إلى اعتماد مخامد / ممتصات صدمات من بيلستين Bilstein وعجلات بقياس 18 بوصة من شركة BBS.
يمكن للمهتمين طلب هذه السيارة مزودة بباقة تجهيزات مناسبة للحلبات أو أخرى للراليات، تتباين بينهما هندسة نظام التعليق طبعًا.

نعرف أنك مهتم -مثلنا- بالتأكيد ولكن هناك ما سيردعك؛ السعر!
تبدأ الأسعار في اليابان من نحو 64100 دولار أمريكي، ترتفع إلى نحو 73400 دولار لباقة الراليات وإلى نحو 74200 دولار لباقة الحلبات. وسواء ردعك السعر أم لم يفعل، فالمهتمون كُثُر، وسيتم اختيار الذين تقدموا بطلبات الشراء بالقرعة!
بالنسبة لنا، فسعر الرائعة جي آر ياريس ردعنا منذ زمن وهو يتراوح بين 36 و41.5 ألف دولار أمريكي.

صور تويوتا جي آر ام ان ياريس

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: