أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتيمواضيع رئيسية

مازيراتي جريكالي بشكل مميز ومحرك نيتونو!

تمضي مازيراتي بتجارب القيادة لطراز جريكالي Grecale الجديد على الطرقات العامّة، حيث يُنتظر أن يُكشَف عنه كطراز للعام 2022 مع عدّة خيارات للمحركات.

كانت مازيراتي الإيطالية عرضت نهاية العام الماضي سيارة خارقة باسم MC20، وتستعد الآن لتحديث عروضها مع جران توريزمو وجران كوبيه، بالإضافة إلى اسم سيارة أخرى تنتمي لفئة المركبات المُدمجة-كروس أوفر، وأصغر حجمًا من ليفانتي.

وفقًا لخطّة مازيراتي الخمسية التي أُعلن عنها في يونيو 2018، من المُفترض أن يعمل الطراز المُدمج الجديد بنظام دفع هجين قابل للشحن مُباشرة بالكهربائي PHEV ويُسوّق كطراز للعام 2022، وبحيث يتمتع بتوزيع وزنٍ متساوٍ بين الأمام والخلف، ويكون الأفضل في فئته -حسب الشركة- من ناحية القوة بالنسبة للوزن.

المعلومات التقنية المُتوفرة شحيحة، وأكثرها دقة حاليًا هو الاسم الذي اختارته مازيراتي: جريكالي Grecale، والمُرتبط كالعادة -عند مازيراتي- باسم الرياح، حيث يعني بالإيطالية الريح الشمالية الشرقية.

تختار مازيراتي عادة إحدى أنواع الريح لتسمية سيارتها مثل خماسين Khamsin والقبلي Ghibli وشمال Shamal وخريف Karif وكذلك ميسترال Mistral وهي رياح شمالية باردة تهُب على جنوب فرنسا وليفانتي Leavanti وهي رياح شرقية تهُب على جنوب إسبانيا وجبل طارق. أخيرًا يأتي جريكالي وهو اسم للرياح الشمالية الشرقية الشديدة البرودة التي تهب في الشتاء على جزيرة مالطا وما جاورها. يرافق هبوب هذه الرياح طقس متبدل، وبالتالي يبدو الاسم رائعًا لـ مازيراتي التي تُحاول اقناعنا بقدرة سيارتها الجديدة على تبديل وجهتها .. على الأغلب من فخمة إلى رياضية.

نشرت مازيراتي سابقًا صورة واحدة -أدناه- عدّلناها قليلًا لإظهار بعض التفاصيل. ولكن تمكن بعضهم من التقاط صور لبعض أجزاء السيارة في مرحلة التصنيع ليُبصح لدينا تخيل أوضح، عززه الزميل يونس الناني بإعادة رسم السيارة لتبدو بحلة الإنتاج التجاري

محركات مازيراتي جريكالي

من المُتوقع أن تشترك مازيراتي جريكالي المُدمجة الجديدة ببعض المُكوّنات مع ألفا روميو ستلفيو، وكلتا الشركتين تنتميان لمجموعة ستيلانتيس، قد يكون إحدى هذه المُكونات نظام الدفع الهجين الخفيف مع محرك الأربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 296 حصانًا وعزم 450 نيوتن متر، وكذلك قد يتوفر محرك V6 سعة 2.9 لتر وضاغطين توربينيين والذي يُنتج قدرة 505 أحصنة.

كما يُشاع أن تستخدم مازيراتي جريكالي مُحرك “نيتونو Nettuno – يعني كوكب نبتون بالإيطالية” الذي تستخدمه الخارقة MC20 وهو بالمُناسبة من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر وضاغطين توربينيين، يُنتج قدرة 621 حصاناً عند 7,500 دورة في الدقيقة وعزم بواقع 730 نيوتن متر ما بين 3,000 إلى 5,500 دورة في الدقيقة. إلى ذلك، ننتظر نُسخة كهربائية بالكامل.

من المُفترض أن تكشف مازيراتي عن طراز جريكالي الجديد خلال الأسابيع القادمة كطراز للعام 2022 ليُنافس سيارات مثل مرسيدس-بنز GLC / GLC Coupe وبي ام دبليو X3 وX4 وبورشه مكان وأودي Q5.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: