أحدث المواضيعخبر اليوممازيراتي

مازيراتي جران كابريو، مكشوفة بصيغة تقليدية قبل وصول الخيارات الكهربائية

تُعِدّ مازيراتي -كما غيرها من الشركات- للانتقال لعصر الكهربة، ولكن لديها الآن طراز جران كابريو بمحرك عامل بالبنزين، قد يراه البعض آخر فرصة لاقتناء سيارة مكشوفة تقليدية من العلامة الإيطالية.

أعلنت مازيراتي سابقًا عن نيتها تقديم نسخة مكشوفة كهربائية بالكامل هي جران كابريو فولجوري -تتشارك بالقاعدة التقنية طبعًا مع طراز جران كوبيه فولجوري، ولكنها تطرح اليوم الخيار التقليدية بمحرك جميل الصوت مكوّن من ست أسطوانات يحمل الاسم نيتونو Nettuno – يعني كوكب نبتون بالإيطالية. يتسع هذا المحرك لثلاثة لترات من خليط البنزين والهواء، ويستفيد من ضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 542 حصانًا (405 كيلوواط) وعزم 650 نيوتن متر، أما علبة التروس فأوتوماتيكية بثماني نسب من صنع شركة ZF الألمانية ترتبط للعجلتين الخلفيتين.

يزيد وزن النسخة المكشوفة “جران كابريو” عن النسخة ذات السقف المعدني “جران كوبيه” بسبب آلية السقف وبنحو 100 كلغ، ومع ذلك فأرقام الأداء طيّبة للسيارة المصنوعة على قاعدة عجلات من الألمنيوم والمغنيسيوم والفولاذ، والتي تستفيد من مخامد هوائية مُتكِّيفة، مع تسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.6 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 316 كلم/ساعة.

السقف القماشي المزود بطبقات عزل حراري وصوتي هو نجم الخبر هُنا، وللعلم فيُمكن تشغيليه عند القيادة بسرعة تصل إلى 50 كلم/ساعة، حيث يفتح في غضون 14 ثانية.

يتوفر السقف بخمسة ألوان؛ الأسود والأزرق والرمادي الغامق والفاتح والخمري. وللتعامل مع الاضطرابات الهوائية داخل المقصورة عند فتح السقف هناك مصد هواء اختياري، ومقاعد مدفأة مع فتحات تدفئة عند مستوى الرقبة.
عدا عن ذلك فالمقصورة مماثلة للنسخة الكوبيه، مع شاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة وأخرى بقياس 8.8 للتحكم بالتكييف، وثالثة أمام السائق بقياس 12.2 بوصة. أما النظام الموسيقي فمن سونوس فابر Sonus Faber مع 13 مكبر قياسيًا أو 16 مكبر بقدرة 1060 واط كإضافة.

لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد لهذا الطراز، ولكن من المؤكد أن تزيد عن سعر جران كوبيه الذي يبدأ من 174 ألف دولار أمريكي في الولايات المتحدة، ومن 181,200 في الأسواق الأوروبية لنسخة مودينا. ثم يرتفع إلى 205 آلاف دولار مع نُسخة تروفيو عالية الأداء (226,200 يورو في أوروبا).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى