أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجن

فولكس واجن جولف R بقدرة أعلى للعام 2025

بعد احتفالها بمرور 50 سنة على ولادة طراز جولف وتقديم طراز GTI Clubsport مطلع الشهر الماضي، تكشف فولكس واجن اليوم عن جولف R المُحسّنة للعام 2025.

تتوافق تعديلات التصميم في الخارج والداخل مع ما حظيت به النسخ الأساسية وجولف GTI و كذلك GTI Clubsport ولكن تُضيف جولف آر بالطبع تفاصيل رياضية تُعطي شكلًا عدائيًا خاصة مع العجلات الجديدة بتصميم Warmenau بقياس 19 بوصة. تُفاخر فولكس واجن بأن هذه العجلات خفيفة الوزن حيث يبلغ وزن الواحد منها 8 كلغ فقط (أقل بـ 20% من وزن العجلات التقليدية)، كما أن تصميمها يُسهّل تبريد المكابح.

إضافة إلى ما سبق، ستجد في جولف آر المُحسّنة نظام عادم مُحسّن أيضًا لزيادة الشعور بصوت المحرك، ويُمكنك طلب عادم أكرابوفيك Akrapovič المصنوع من التيتانيوم.
بالمُجمل، تبدو لنا جولف المُحسّنة أرقى شكلًا بكثير مُقارنة بنسخة ما قبل التحسينات، ونردّ ذلك بالتأكيد للتعديل الذي شهدته الواجهة الأمامية والتصميم المُختلف للمصابيح. أما نُسخة آر فبالتأكيد ستُثير عُشاق جولف من جديد.


تستمر الترقيات في الداخل حيث تتمتع سيارة Golf R بنظام معلومات ترفيهي جديد مقاس 12.9 بوصة. إلى جانب الشاشة الأكبر حجمًا، يتمتع النظام ببنية قائمة جديدة ورسومات محسنة.

في الداخل، هناك مقود جديد بأزرار حقيقية -بدلًا من تلك المزعجة العاملة باللمس- وشاشة وسطية أكبر بقياس 12.9 بوصة (بقياس 10.4 بوصات للنسخ الأقل تجهيزًا) وتُشابه تلك المستعملة في ID.7 وباسات وتيجوان، وهي بالمُناسبة قابلة للتخصيص بالمعلومات التي يرغب السائق بإظهارها، وتحتوي برامج أذكى قابلة للتعرف على الأوامر الصوتية بالطريقة المحكية، وكذلك خدمات الذكاء الاصطناعي من ChatGPT .

أما أمام السائق فهناك شاشة بقياس 10.2 بوصة تعرض مقاييس قوى الطرد المركزي ونظام الملاحة. المقاعد رياضية أيضًا وهناك تطعيمات “بشكل” ألياف الكربون ودوسات معدنية وإضاءة محيطية بـ 30 لونًا.

وقدرة إضافة أيضًا

بالرغم من استخدام ذات المحرك EA888، وهو بأربع أسطوانات سعة لترين، إلا أن فولكس واجن زادت قدرته بواقع 13 حصانًا لتصل القدرة الآن إلى 328 حصانًا (245 كيلوواط) فيما بقي العزم عند 420 نيوتن متر. علبة التروس ثنائية التعشيق بسبع نسب تنقل عزم المحرك للعجلات الأربعة عبر نظام 4MOTION مع تقنية توجيه عزم الدوران.
ما سبق، يعني إمكانية التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في نحو 4.6 ثوان والوصول لسرعة قصوى تصل إلى 270 كلم/ساعة.

أخيرًا، يُشار إلى أن أسعار جولف آر المُحسّنة ستبدأ في ألمانيا من 53,795 يورو، وترتفع إلى 55,065 يورو للنسخة ممدودة الصندوق (Golf R Variant).

صور جولف آر والنسخة ممدودة الصندوق للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى