أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

جينيسيس “جي 70” ممدودة الصندوق تنضُج

التقَطَت عدسات المُصورين نُسخةً تجريبيةً مُموهةً من جينيسيس جي 70″ ممدودة الصندوق في جبال الألب، لتُؤكِّد جدِّية الشركة حول عن هذه السيارة المُوجَّهة للمُقتدرين لاستِخدامها في أيام الإجازات.

رغم توجُّه كثير من الصانِعين للتخلِّي عن سيارات السيدان والنُسخ ممدودة الصندوق منها، وفي عصر سيطرة السيارات المُدمجة على السوق، تأخذنا جينيسيس Genesis، علامة السيارات الفخمة من كوريا الجنوبية، للخلفِ قليلًا، حيث تُخطِّط لإطلاق نُسخة ممدودة الصندوق من طراز “جي 70 G”، لكن ما حاجتها لذلك؟

يبدو المُقتدرون زبائن جيِّدُون لهذه الفئة، خاصةً إن كانت فخمة، فالسيارة الفخمة ممدودة الصندوق مثاليةٌ لهم من أجل وضع مُشترياتهم فيها بعد جولة تسوُّق بين المحلّات الفخمة، ولوضعِ الأمتعة فيها من أجلِ رحلةٍ طويلة على الطرق العامة، أو من لتوضيبِ الأدوات الرياضية مثل الزِّلّاجات من أجل عطلة أسبوعية في المنتجَعات الشِّتوية الجبلية أو الصيفية البحرية، لا يهمّ المكان ولا ما تفعلهُ، فالخيارات كثيرة أمامك لتزجِيةِ الوقت إن كُنتَ مُقتدرًا. والفكرةُ هنا أن السيارة ممدودة الصندوق تُتيح عادة حيز تحميل أوسع من السيارات المُدمجة – كروس أوفر ولذا فهي مرغوبةٌ ومطلوبة.

التَقَطَت عدسات المُصوِّرين نُسخةً تجريبية مُموهةً من “جي 70” ممدودة الصندوق خلال تجربتها في جِبالِ الألب النمساوية، في المناطق الثلجية، وهذه بيئةٌ مثاليةٌ لمثل ها النوع من السيارات. وقد تكون أساسًا إما لسيارةٍ ممدوة الصندوق بخمسةِ أبواب Estate أو بثلاثةِ أبواب Shooting Brake، وتستنِد على النُسخة الأحدث، المُجددَّة، “جي 70” من سيارة الصالون، التي كشَفَت عنها الشركة الكورية قبل أسابيعَ قليلة.

بطبيعةِ الحال، تستخدِم هذه السيارة مصابيح أمامية من نسخةِ الصالون “جي 70” المُجدَّدة، أما المصابيح الخلفية مأخوذةٌ من الطراز المُدمج كبير الحجم “جي في 80 GV”، هذا يُؤشِّر إلى أن القسم الخلفي سيُؤخَذُ تصميميًا من السيارات المُدمجة للعلامة، ولأن الشكل الأنيق الانسيابي ضروريٌ هنا، فإن خطّ السقف مائلٌ تدريجيًا ليُعطي انحناءات لطيفة، وهكذا تكون السيارة عملانيةً لكن بلا خُطوط مُملة.

لا معلومات عن القوة الدافِعة، لكن لا مُفاجآت هنا، علامةُ جينيسيس في الأسواق مُنذ خمس سنوات، لذا أصبحنا على إطلّاعٍ بقائمة المُحرِّكات لديها والمُستخدمة لكل طراز، لذا فالتوقُّعات تُشير للمُحرِّك رُباعي الأُسطوانات مع ضاعط توربيني قوتُّهُ 290 حصان، أو من ستِّ أُسطوانات على شكل V سعته 3.3 ليترات مع ضاغطين توربينِيَيْن Twin-Turbo قُوتُّهُ 365 حصان، وعُلبة تُروس آلية من ثمانِ نِسَب.

كما ستكون هذه السيارة مثاليةً لتعزيز موقِف جينيسيس في أوروبا، حيث تنوي الدخول الأسواق الأوروبية خلال العام المُقبل، لذلك من المُمكن أن تحصل على مُحرِّك توربو ديزل، شائِع الاستِخدام في السيارات ممدودة الصندوق الأوروبية، وهكذا ستكون هذه السيارة مُنافسًا جيدًا للعلامات الألمانية والبريطانية الفخمة والأغلى ثمنًا وفي عُقر دارهم.

أخيرًا، تُظهر الصور بأن السيارة التجريبية هذه تستخدِم عجلات من السبائك الخفيفة بتصميمٍ يُحاكي العجلات السلكية Wire-Spoked Wheels، سيكون من الجميل لو تتوافر في نُسخةِ الإنتاجِ التجاري النهائية، علمًا بأن من الصَعب عليها التكهُّن بموعِد إطلاقها، لكن من المنطقي أن يكون ذلك في النصف الأخير من العام المُقبل، 2021، أو النصف الأول من 2022 على أبعد تقدير.

صور جينيسيس جي 70 الجديدة تُعطينا لمحة عمّا سيكون عليه تصميم المُقدمة وبعض التفاصيل في النُسخة ممدودة الصندوق

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: