أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

المزيد من التفاصيل عن جينيسيس جي 70

زوّدتنا جينيسيس الشهر الماضي بالتفاصيل الأولية لتحسينات منتصف العمر الخاصّة بطراز “جي 70″، وأهمها التعديلات على التصميم؛ سيدان صغيرة فخمة، تجمع في خطوطها روحًا رياضية مُغرية للشباب وأناقة تُثير رجال الأعمال. وتأتينا الشركة الكورية اليوم بالمزيد من التفاصيل عن السيارة المُنتظرة.

أعجبتنا جينيسيس جي 70 الحالية بشكل كبير، وفضّلناها على الفئة الثالثة التي بدَّلت جلدها وكبُرَت لتنسى “شقاوة” الماضي، كما فضّلناها على سي كلاس التي توجّهت منذ الأزل لفئة عمرية أكبر -عدا عن نُسخ AMG طبعًا- وزاد سعرها عن جي 70 بشكل كبير. أما اليوم فتأتي جينيسيس G70 بحلّة جديدة تقترب أكثر من السيارات فخمة التوجه وتجعلنا نخشى أن تفقد ميّزاتها الأصلية مع تقمّصها ملامح شقيقتها الأكبر جي 80.

تُنافس جينيسيس جي 70 سيارات مثل مرسيدس سي كلاس وبي ام دبليو الفئة الثالثة وأودي ايه 4 وألفا روميو جوليا 

مواصفات جينيسيس جي 70 للعام 2021

عَمِلَت هيونداي جينيسيس، على تحديث طراز جي 70 على عدّة أصعدة، فإلى جانب التصميم الجديد هُناك نوافذ مزودة بطبقة عازلة للصوت وشاشة أمام السائق بقياس 8 بوصات، كما تم استخدام شاشة وسطية للنظام المعلوماتي الترفيهي أكبر من السابق بقياس 10.25 بوصة يمكن إقرانها بالهواتف المحمولة عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والتحكم بوظائفها صوتيًا. يتم تحديث النظام المعلوماتي الترفيهي لاسلكيًا وبدون زيارة مركز الصيانة في الشركة.

إلى ما سبق هُنالك راصد؛ كاميرا داخل المقصورة تُسجّل ما يحدث أمام السيارة (تُعرف عادة باسم Dashcam)، وكذلك قاعدة لشحن الهواتف المحمولة لاسلكيًا.

فيما يتعلّق بأنظمة الدفع، سيتوفر بخدمة جي 70 المحركات التالية:

  • محرك الأربعة أسطوانات Theta GDi سعة 2 ليترين مع ضاغط توربيني، ينتج قدرة 249 حصانًا وعزم 353 نيوتن متر؛
  • محرك الأربعة أسطوانات R-Line CRDi سعة 2.2 ليترين عامل بالديزل ومزود بضاغط توربيني، ينتج قدرة 199 حصانًا وعزم 441 نيوتن متر (متوفر مبدئيًا في سوق كوريا الجنوبية)؛
  • محرك  Lambda GDi بست أسطوانات V6 سعة 3.3 ليتر مع ضاغطين توربينيين، ينتج قدرة 365 حصانًا وعزم 510 نيوتن متر.

إذا أردت التميّز فعليك اختيار الباقة الرياضية التي تتضمّن مخامد مُتكيّفة ومكابح بريمبو ومفاضل محدود الانزلاق ونظام عادم رياضي (لنسخة الـ V6 فقط).

على صعيد الأنظمة وتجهيزات السلامة القياسية، تتوافر السيارة على قائمة طويلة منها، نذكر منها: وسادة هوائية وسطية ونظام مُساعد لتفادي الاصطدام الأمامي مع إمكانية اكتشاف المُشاة، والحفاظ على المسار، ورصد المركبات في المنطقة اللامرئية (النقطة العمياء)، والتنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف ومثبت السرعة المتكيف، وتنبيه السائق قبل الخروج من المركبة لإي سيارات قادمة من الخلف.

نمط قيادة خاص للشباب!

إن قلقنا من توجه جينيسيس جي 70 الفخم الجديد، تعود الشركة الكورية الجنوبية لتحميس الشباب -أو الشباب في القلب- عبر تقديم نمط قيادة خاص بالنُسخ المندفعة بالعجلات الأربعة، تُسمّيه نمط الانجراف Drift mode، وبحيث يعمل النظام على رفع دورات المحرك إلى مستوى يزيد عن قدرة العجلات على التشبث بالطريق. لم توضح جينيسيس التفاصيل الكاملة عن هذا النمط واكتفت بالإشارة إلى أن النظام سيُعطي “الشعور” بأنك تنزلق جانبيًا على الطريق! سنأتيكم قريبًا بمزيد من التفاصيل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: