أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوم

جينيسيس الاختبارية، تصميم بلا حدود، والتقنية مُغري

ماذا لو أطلق المُصممون خيالاتهم بلا حدود، ستكون النتائج مجنونة بالتأكيد، فلا بُد من وجود أُطُرٍ يلتزم بها فريق العمل، مثل مُحاكاة جوهر العلامة التي يعملون لأجلها، أو الالتزام بعناصر تصميم مُحددة، أو خلق شيء يُرغّب العامّة بالعلامة.
لذا، فالنموذج الذي كشفت عنه جينيسيس الأمس، وبالرغم من تخصيصه كتصميم للعبة جران توريزمو Gran Turismo الشهيرة، إلا أنه يُظهر جُزءًا من توجه لغة التصميم في الشركة، بل رُبما تجد بعض الخطوط طريقها للإنتاج التجاري.

يقول جون كريستسكي John Krsteski، كبير المصممين في جينيسيس: “كان هدفنا إنشاء تصميم خالد متأصل في جوهر رياضة السيارات”. إنها مُحاولة إذا من جينيسيس لتخيُّل ما قد تكون عليه سيارة رياضية تضع الشركة الكورية -التابعة لمجموعة هيونداي- دون التطرّق للقيود التي تُفرض عادة على سيارات الإنتاج التجاري.

ستجد عين الناظر تفاصيل واضحة من جينيسيس، مثل أشرطة الإضاءة المُنفصلة في الأمام والخلف، والتي تُشكّل في المُقدمة حواف فتحة تهوية مثلثة الشكل تقريبًا. كما ستجد انحناءات عهدناها في الطرازات الرياضية الإيطالية سابقًا، ويتجلّى ذلك بالانتفاخين فوق العجلتين الخلفيتين.
هُناك غطاء أمامي طويل جدًا، يتوافق مع فهمنا لسيارات الكوبيه الأصيلة، ولكن يبدو أن المحرك مُثبت وسطيًا، حيث تبرز مخارج العادم في موقع متأخر من السقف.

تحمل الاختبارية اسم X Gran Berlinetta، وكُشِفَ عنها في نهائيات GT World Series في برشلونة، بلون برتقالي مثير سبق وأن رأيناه على الاختبارية جينيسيس GV80 كوبيه، وتصميم انسيابي -معامل الانسيابية 0.34- ترتبط به فتحة التهوية المثلثة الأمامية، إلى شكل بيضاوي في الخلف بانسجام مذهل، عسير التحقيق. ولتصعيب الأمر قرر أحدهم أن يستغل الشكل البيضاوي هذا ليخلق جناحًا في الأعلى وجُزءًا من الناشر الضخم في الأسفل.

مقصورة هادئة ونظام دفع مُغرٍ

في الداخل، هناك مقود كالفراشة، على غرار تلك اللتي نراها في سيارات التسارع، وبعض الأقراص الدوّار المُماثلة لتلك الموجودة في طرازات جينيسيس الحالية.
أما المُثير فهو أن جينيسيس تخيّلت أيضًا نظام الدفع، ذلك بالرغم من أن النموذج مخصص للعالم الافتراضي. وفي هذا، يُشير البيان الصحفي إلى أن نظام الدفع هجين، مكون من محرك لامبدا Lambda باسطواناته الستة -المعروف في مجموعة هيونداي- يُنتج قدرة 870 حصانًا ومحرك كهربائي بقدرة 201 حصان، وبمجموع كلي يبلغ 1071 حصانًا وعزم 1337 نيوتن متر.

فإن قرأت ما بين السطور، ستجد في بيان جينيسيس إلى أن المحرك الكهربائي يحمل اسم Yasa، وهو بالفعل محرك واعد من فئة محركات التدفق المحوري والتي أغرت تقنيته مرسيدس بالاستحواذ على شركة ياسا البريطانية عام 2021. فهل سنرى سيارات كهربائية أو هجينة من جينيسيس بهذا النوع من المحركات مستقبلًا؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى