أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليوم

جي إم سي تيرين 2022 الآن في الشرق الأوسط

وصلت جي إم سي تيرين 2022 المُحسّنة لأسواق الشرق الأوسط، حيث تتوفر بنسخ تجهيزات دينالي وSLE وSLT، بالإضافة إلى AT4 لأول مرّة في المنطقة. إليك التفاصيل.

شملت تحسينات تيرين بالمقارنة مع السنوات السابقة واجهة بتصميم مُختلف قليلًا مع فتحة تهوية جديدة ومصابيح عاملة بتقنية LED معاد تصميمها. هناك عجلات جديدة أيضًا بقياسات 18 و19 بوصة، و3 خيارات جديدة لألوان الطلاء، ومصابيح خلفية عاملة بتقنية LED.
هذا وتتميز نسخة AT4 بعجلات بقياس 17 بوصة وألواح سفلية أدني المصد الأمامي.. لكن لسبب أو لآخر لم تنشر الشركة الأمريكية صور لـ تيرين من الخلف!

في الداخل، هناك أقمشة جديدة تُلبس المقاعد وألواح المقصورة، ونظام معلوماتي ترفيهي بشاشة 7 بوصات و 8 بوصات على نُسختي SLT وAT4 يمكن إقرانه بالهواتف الخلوية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يُتيح المُساعد الشخصي من أليكسا. فإن طلبت باقة التقنية على نُسختي SLT وAT4 ستحصل على كاميرا رؤية محيطية وشاشة عرض على الزجاج الأمامي HUD.

باتت مظاهر الشيخوخة تظهر على معالم مقصورة تيرين، ولكن لؤلئك الذين يحتاجون نقل الأشياء كبيرة الحجم، هناك خاصية طي مقعد الراكب الأمامي والمقاعد الخلفية للحصول على أرضية مُسطّحة بالكامل.

جي ام سي تيرين 2022، نظام الدفع

تأتي تيرين 2022 بذات المحرك السابق المكون من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر، والمزود بضاغط توربيني وتقنية الضخ المباشر للوقود والتوقيت المتكيف للصمامات VVT. يُنتج هذا المحرك قدرة 170 حصانًا وعزم 275 نيوتن متر، تنتقل إلى العجلات الأربعة عبر علبة تروس أوتوماتيكية من طراز هايدرا ماتيك Hydra-Matic 9T45 بتسع نسب. هذا وتأتي أقراص الكبح بقياس 11.8 بوصة في الأمام و11.3 بوصة في الخلف.

أنظمة السلامة والأمان

هناك مجموعة من تقنيات السلامة النشطة تتضمن تقنيات رادار وكاميرا تعطي إنذاراً بإمكانيات الاصطدام، مما يمكن السائق من التصرف السريع لتفادي هذه الاصطدامات، ومن ضمن هذه المواصفات:

  • نظام رؤية محيطية
  • نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية مع مؤشر مسافة أمامي
  • مثبت السرعة مع خاصية الكبح التلقائي
  • مصابيح متكيفة
  • نظام المساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام تنبيه للانحراف عن المسار
  • رصد المركبات في الزوايا اللامرئية
  • نظام تنبيه لحركة السيارات في الخلف
  • المقعد المنبه للسلامة الجديد
  • ستة وسائد هوائية قياسية
  • نظام التنبيه الخاص بالمقعد الخلفي والذي يوجه السائق للتحقق من وجود الأشخاص والأشياء على المقعدين الثاني والثالث الخلفيين عند الخروج من السيارة.

ما الخيارات الأخرى المتوفرة في الأسواق؟
تنافس جي ام سي تيرين طرازات مثل مازدا CX-5 وهيونداي توسان وكيا سبورتاج ونيسان اكس تريل وميتسوبيشي أوتلاندر وشيفروليه إكوينوكس وفولكس واجن تيغوان وغيرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: