أحدث المواضيعجي إم سيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

همر الكهربائية بقدرة ألف حصان وعزم 15,592 نيوتن متر!

كشفت جي أم سي قبل ساعات عن الشاحنة الخفيفة الكهربائية “همر” بقدرات غير مألوفة سواء من ناحية القدرة والعزم أو نظام التوجيه الرباعي المتطور، ووضعت ثمنًا لذلك يُقارب 112 ألف دولار أمريكي! على ماذا ستحصل مُقابل ذلك؟

أخفقت جِنِرال موتورز سابقًا في بيعِ علامة همر Hummer لشركةٍ صينيةٍ في العام 2010، حيث لم تتحصَّل على المُوافقات اللازمة لإكمال الصفقة حينها، وتعود اليوم لتستخدم الاسم الذي اشتُهر في حرب الخليج ورأينا منه ثلاث طرازات خدماتية رياضية ليصبح طرازًا تحت علامة GMC .

بدون الخوض في تفاصيل التصميم الخارجي الذي يُمكن تخصيص موضوع خاص له، يأتي الزجاج الأمامي أقرب للعمودي مع ألواح سقف شفّافة قابل للفك بما يمنح شعورًا حقيقيًا بالتواصل مع البيئة الخارجية، توضَّب هذه الألواح عند فكِّها في الصندوق الأمامي عندما تُريد، صحيح أن ذلك سيتطلّب جُهدًا إضافيًا منك ولكنه خيارٌ مُتاح ولطيف لمركبة كهذه. لإكمال التجربة، يمكن فتح وإغلاق الزجاج الخلفي كهربائيًا كما النوافذ الجانبية.

في الخلف، تعتمد همر باب الصندوق الخلفي من طراز MultiPro كالذي رأيناه في شاحنة جي ام سي سييرا، وتحمل الشاحنة الخفيفة إطارات بقياس 35 بوصة من نوع جوديير رانجلر مناسبة لجميع التضاريس، تستطيع معها همر تجاوز عوائق بارتفاع 457 ملم والخوض في ممرات مائية بعمق 610 ملم، يساعدها في ذلك نظام تعليق هوائي قابل للتعديل. وإن لم يكفِكَ ذلك فيمكن يمكن طلب الإطارات بقياس 37 بوصة!

تبدو لنا لوحة القيادة لـ جي ام سي همر كلوحات القيادة في القوارب الكبيرة إلى حد ما. هُناك شاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 بوصة وشاشة أخرى تتوسّط لوحة القيادة بقياس 13.4 بوصة تُشغِّل بطبيعة الحالي النظام المعلوماتي الترفيهي وترتبط إلى عدة كاميرات لتوفِّر نظرة شاملة لما حول المركبة وما أسفلها أيضًا فيما يُسمى نظام ألترا فيجين UltraVision.

تعتمد همر الكهربائية أحدث نُسخ نظام سوبر كروز Super Cruise القادرعلى توفير قيادة شبه ذاتية.

نظام دفع همر الكهربائية، الأعلى عزمًا على الإطلاق

يتكون نظام الدفع في همر الكهربائية من ثلاثة محركات بقدرة كُلية تبلغ 1000 حصان وعزم 15,592 نيوتن متر (الرقم صحيح، ولكن هل يجعلها الشاحنة الخفيفة الأعلى عزمًا على الإطلاق، تعرف على التفصيل هُنا)، أما البطارية فتحمل اسم ألتيوم Ultium تُتيح مدى قيادة يبلغ 563 كلم، ويمكن تعبئتها بشاحن سريع؛ فتحصل على مدى تشغيلي يُقارب 160 كلم بشحنها 10 دقائق من شاحن سريع. تُعوِّل جنرال موتورز على هذه البطاريات للانتقال الحقيقي بالشركة نحو الكهربة.

تُمثِّل تقنية همر الكهربائية لمحة عن طرازات جنرال موتورز الكهربائية القادمة.

بطاريات ألتيوم Ultium: طوّرتها جنرال متورز بالتعاون مع ال جي تشيم LG Chem، وستستخدمها هوندا لصنع مركبتين كهربائيين جديدتين. تتميز بإمكانية تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. وتتراوح خيارات الطاقة لبطارية ألتيوم Ultium من 50 إلى 200 كيلوواط ساعي، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل (644 كلم) أو أكثر بالشحنة الواحدة.

ترتبط محركات همر الكهربائية إلى العجلات الأربعة لتستطيع همر الجديدة التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3.2 ثوانٍ تقريبًا

توجيه رباعي: وضعية السلطعون

شوَّقتنا جي ام سي للشاحنة الكهربائية الشهر الماضي بنشرها مقطعًا مرئيًا لما أسمته “وضعية السَّلْطَعُون Crab Mode”، حيث تلف جميع العجلات بذات الاتجاه لتُتيح للمركبة السير في وضع قُطري كما يفعل السَّلْطَعُون – يُعرَف بـ “القُبقُب” في الخليج العربي أو “أبوجَنب” في بعض مناطق بلاد الشام. تُتيح الهندسة -غير المألوفة في سيارات الإنتاج التجاري الواسع- للمركبة قُدرات غير مسبوقة من ناحية التحرك على طيفٍ واسع من التضاريس والأسطح والمُناورة ضمن مساحات أضيق.

سعر همر الكهربائية والنُسخ المُتاحة

ستتوفر همر الكهربائية أولًا بنسخة Edition 1، بنظام الدفع الذي ذكرنا تفاصيله أعلاه وبسعر 112,595 دولار أمريكي.

سيلي ذلك نُسخة Hummer EV 3X تصل الأسواق في خريف العام 2022، بثلاث محركات أيضًا ولكن بقدرة 800 حصان وعزم 12,880 نيوتن متر ومدى تشغيلي يُقارب 483 كلم. يبلغ سعر هذه النُسخة 99,995 دولار أمريكي.

يلي ذلك نُسخة Hummer EV 2X بمحركين كهربائيين بقدرة 625 حصانًا وعزم 10,033 نيوتن متر ومدى تشغيلي يُقارب 483 كلم. من المفترض أن يبلغ سعر هذه النُسخة 89,995 دولار أمريكي.

هناك نُسخة أخيرة، ستصل في ربيع العام 2024، بمحركين كهربائيين أيضًا ولكن بمدى قيادة يقارب 400 كلم وسعر 79,995 دولار أمريكي.

صور جي ام سي همر الكهربائية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: