أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليوم

جنرال موتورز تغير شعارها بعد عقود… تُرى لبداية جديدة؟

عالم خالٍ من الحوادث والانبعاثات والازدحامات… هذا ما تطمح إليه العملاقة الأمريكية مع إطلاقها لحملة تسويق كبيرة منها شملت على شعار جديد لها للمرة الأولى منذ قرابة 6 عقود!

إذا تعاملنا مع عالم السيارات بشيء من السخاء، فإنه بالإمكان القول بأن عمره بات يقترب من القرن والنصف قرن، نصف هذه المدة تقريباً تربعت فيها جنرال موتورز على عرش الصانع الأكبر، وبتصورنا من الصعب مستقبلاً معادلة هذا الرقم… ولا شك أنها دلالة لى هذا الصانع ووزنه الثقيل في عالم السيارات رغم فقدانه للكثير من بريقه وحجمه منذ مطلع القرن الجديد تقريباً.

لكن خلال المدة السابقة لم يطرأ تغيرات جذرية على الصناعة، على عكس ما تمر به في أيامنا الحالية والتي تشهد انتقالاً سريعاً من الوقود الأحفوري إلى الكهرباء، الأمر الذي سينجم عنه صعود أسماء جديدة كلياً مثل تسلا وربما هبوط أسماء تقليدية إن لم تدارك نفسها وتواكب الصدمة الكهربائية سريعاً.

جنرال موتورز، عهد جديد

مر عام 2020 بصعوبة بالغة على صناعة السيارات التي تعتبر من الصناعات التي تأثرت سلباً بالوباء العالمي، مع انخفاض ملحوظ في مبيعات السيارات بشكل بارز طال الجميع تقريباً عدا الكهربائية منها… ولهذا أرادت العملاقة الأمريكية – ربما – توجيه رسالة للجميع من خلال إطلاق حملة تسويقية كبيرة شملت على شعار جديد هو الأول لـ جنرال موتورز منذ حوالي 60 عاماً. وركزت الحملة على الجيل الجديد من العملاء الأكثر تقبلاً للسيارات الكهربائية وذلك من خلال استعراض قاعدتها الثورية “ألتيوم” (Ultium platform) التي ستعتمدها في تصنيع العديد من طرازاتها الكهربائية القادمة.

يذكر بأن شعار جنرال موتورز الراهن يعود بالأصل إلى العام 1964 ومنذ ذلك الوقت لم يشهد سوى تعديلات بسيطة طالت مؤثرات الخلفية ودرجات اللون أكثر من أي شيء آخر.

اعتمد الشعار الجديد الأحرف الصغيرة بالإنكليزية على غير عادة GM، والذي اعتبرته الأمريكية بأنه لا يمثل الشركة فحسب بل ومعها 164 ألف موظف فيها… كما أطلقت عبارة ترويجية جديدة هي: “Everybody In” أي ما يمكن ترجمته بـ “الجميع مشمولين” أو هكذا شيء، في إشارة إلى أنها تستهدف أيضاً شريحة أكبر من العملاء نحو مستقبل أنظف وأكثر إشراقاً.

يُشار إلى أن الأمريكية قدّمت حتى الآن شيفروليه فولت (أوقف إنتاجها العام الماضي) وشيفروليه بولت وطراز كهربائي من بيويك للسوق الصينية يحمل اسم Velite 7 وباعت سابقًا طراز EV1 بأعداد قليلة، وهي تُحضر لبيع طرازات مثل كاديلاك ليريك وإعادة إحياء همر بالصدمة الكهربائية و10 طرازات كهربائية أخرى.

شعار جنرال موتورز الجديد…

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: