أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليومهوندا

جنرال موتورز وهوندا تتعاونان لصنع سيارتين كهربائيتين

يستمر تعاون جنرال موتورز وهوندا في التطور، فبعد الاتفاق على تطوير تقنيات القيادة الذاتية وتطوير جيل جديد من البطاريات للسيارات الكهربائية، يأتي الإعلان الجديد عن الاتفاق لتطوير مركبتين كهربائيتين جديدتين بالكامل من هوندا.

ستقوم هوندا بتطوير التصميم الخارجي والداخلي للسياراتين الكهربائيتين الجديدتين، فيما ستعمل جنرال موتورز على هندسة قاعدتها التقنية الجديدة للسيارات الكهربائية بما يتوافق وتوجّهات هوندا، وسيتم استخدام بطاريات ألتيوم Ultium.

لم تبُح إي من الشركتين بالتفاصيل حول القاعدة التقنية الجديدة أو ماهية السيارتان المُنتظرتان من هوندا، ولكن يُشار إلى أن جنرال موتورز ذكرت سابقًا بأن قاعدتها التقنية ستكون قابلة للتخصيص وتُناسب السيارات بأشكالها والمُدمجة -كروس أوفر والشاحنات الخفيفة – بيك أب، بل وحتى السيارات العاملة بتقنيات القيادة الذاتية .. مُستقبلًا

إلى ذلك، ستتمتع سيارات هوندا بنظام خدمات أون ستار OnStar للسلامة والأمن من جنرال موتورز والذي سيرتبط مع نظام هوندا لينك HondaLink. كما تخطط شركة هوندا لإتاحة تقنية مساعدة السائق المتقدمة التي لا تستخدم اليدين من جنرال موتورز.

متى سنرى نتيجة التعاون؟

من المُنتظر أن تبدأ مبيعات السيارتين الجديدتين عام 2024، حيث ستُصنعان في مصانع جنرال موتورز في أمريكا الشمالية. وعليه، فقد يكون من المنطقي ظهور معلومات عنهما أو مركبات اختبارية تكشف شكلهما العام القادم.

تعليقًا على التعاون الجديد، قال ريك شوستيك، نائب الرئيس التنفيذي لشركة هوندا الأمريكية للسيارات: “سيتيح هذا التعاون الجمع بين قوة الشركتين، كما أن الجمع بين عمليات الإنتاج وكفاءة التصنيع سيوفر في نهاية المطاف قيمة أكبر للعملاء. وستفتح هذه الشراكة الباب لتحقيق وفورات اقتصادية بسبب حجم الإنتاج، مما يساهم بتسريع برنامجنا للتحول إلى السيارات الكهربائية، وتعزيز جهودنا في الصناعة للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وجدير بالذكر أننا نخوض حالياً في مناقشات مع جنرال موتورز بشأن إمكانية توسيع شراكتنا هذه”.

من جهته أضاف دوغ باركس، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات العالمية والمشتريات وسلسلة التوريد في لشركة جنرال موتورز: “تستند هذه الاتفاقية على علاقتنا الوثيقة مع شركة هوندا، وتعد شهادة قوية للتقدم التقني وقدرات بطاريات ألتيوم ومنصتنا الجديدة كلياً للمركبات الكهربائية. وعلاوة على ذلك، فإن هذه الاتفاقية تأتي كخطوة أخرى في سياق مسيرتنا نحو مستقبل يعتمد على السيارات الكهربائية بشكل كامل وتنفيذ أعمال مربحة في مجال السيارات الكهربائية من خلال حجم الإنتاج وزيادة قدرات السيارات الجديدة. ونحن نتمتع بتاريخ حافل في العمل مع شركة هوندا، ومن هنا فإن تعاوننا الجديد يستند إلى علاقتنا الوثيقة وأهدافنا المشتركة”.

قاعدة جنرال موتورز الجديد للسيارات الكهربائية

بطاريات ألتيوم Ultium

تتميز هذه البطاريات بإمكانية تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. ويتيح ذلك الأمر للمهندسين تحسين عملية تخزين طاقة البطارية ومكان تثبيتها وفق العديد من تصاميم السيارات. وتتراوح خيارات الطاقة لبطارية Ultium من 50 إلى 200 كيلوواط ساعي، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل أو أكثر بعملية شحن واحدة وفق تقديرات جنرال موتورز، مع تسارع من 0 إلى 60 ميل في الساعة في غضون 3 ثوانٍ.

من المُفترض أن تتوافق بطارية ألتيوم مع عملية الشحن السريع من المستوى 2 والشحن بالتيار الكهربائي المباشر. وستتمتع معظم تلك السيارات ببطاريات بقوة 400 فولت وقدرة شحن سريع تصل إلى 200 كيلوواط، بينما ستتضمن منصة الشاحنات بطاريات بقوة 800 فولت وقدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلوواط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: