أحدث المواضيعجنرال موتورزجي إم سيخبر اليومشيفروليه

جنرال موتورز تزيد قُدرات مصنع فلينت لإنتاج الشاحنات الخفيفة

قررت جنرال موتورز استثمار 150 مليون دولار في مصنع فلينت للشاحنات، لتلبية الطلب المُتزايد على الشاحنات الخفيفة.

ستضخ مجموعة جنرال موتورز الأمريكية General Motors مبلغ 150 مليون دولار، لتطوير “مصنع فلينت لتجميع الشاحنات الخفيفة Flint Truck Assembly Plant”، بهدف زيادة إنتاج الجيل الجديد من طرازي “جي أم سي سييرا GMC Sierra” و “شيفروليه سيلفرادو Chevrolet Silverado”، وتحديدًا فئة “الخدمة الشاقة Heavy Duty”، وسيُنفق المبلغ على تحسين خُطوط الإنتاج والمعدات، على أن تنتهي خلال النصف الأول من العام 2020.

بدأ مصنع فلينت العمل مُنذ العام 1947، ويعمل حاليًا بكامل طاقته الإنتاجية، مع ثلاث مُناوبات عمل، ويُوفِّر أزيد من 5000 منصب شغل، علمًا بأن المجموعة الأمريكية وظفت في الأشهر القليلة الماضية 1000 عامل ومُوظف.

وهذه ثاني عملية توسيع تُجريها المجموعة هذا العام، حيث أجرت عملية توسيع الشهر الماضي لمصنع فورت واين Fort Wayne في إنديانا Indiana، المُتخصص في إنتاج الشاحنات الخفيفة ذات الحجم الكامل من فئة “الخدمة الخفيفة Light Duty”.

وكانت جنرال موتورز قد استثمرت 1.6 بليون دولار، مُنذ العام 2013، في مصنع فلينت من أجل زيادة استطاعته الإنتاجية من الشاحنات الخفيفة من فئة “الخدمة الشاقة”، مما سمح له بتصنيع 40 ألف وحدة إضافية سنويًا، إلى جانب إنتاج شاحنات مُختلفة التجهيزات والمُستويات، مثل المقصورة المُزدوجة وبمُحركات ديزل.

وقال مارك رويس Mark Reuss رئيس جنرال موتورز: “لدينا فُرصٌ هائلةٌ لنمو قطاع شاحنات الخدمة الشاقة، حيث استثمرنا في القُدرات والأداء والابتكارات والإمكانيات، إن شاحنات الخدمة الشاقة الخفيفة بعلامتي شيفروليه و (جي أم سي) أقوى وأصلب وأكثر قُدرة ضمن هذه الفئة، وفريق مصنع فلينت مُؤهلٌ لإنتاج مركبات ذات جودة عالمية وقيادة النُمو”.

إلى ذلك، ستتوافر المركبة بأحد المُحركين:

– مُحرك بنزين جديد من ثمان أسطوانات بشكل V، سعة 6.6 ليترات، بقوة 401 حصان، وعزم دوران 629 نيوتن – متر، يتصل بعُلبة تُروس آلية من ست نسب؛

– ومُحرك ديزل من ثمان أسطوانات بشكل V، سعة 6.6 ليترات، مع شاحن توربيني، بقوة 445 حصان، وعزم دوران 1234 نيوتن – متر، يتصل بعُلبة تُروس آلية من عشر نسب.

ومن بين الابتكارات العملانية الجديدة في هذه الشاحنة الخفيفة، بصرف النظر عن الاسم الذي تحمله، الباب الخلفي مُتعدد الاستعمالات “مالتي برو Multipro”، حيث يتضمن أجزاء مُتحركة يُمكن استخدامها عتبات صعود أو منضدة عمل أو مقعد جُلوس.

وعلى الرغم من حجم المُنافسة العالية في قطاع الشاحنات الخفيفة في أمريكا الشمالية وأرجاء أخرى من العالم، فقد ارتفع الطلب على ما تُنتجه جنرال موتورز بنسبة 20 بالمئة خلال الرُبع الأول من العام الجاري، مُقارنةً بذات الفترة من العام الماضي، مدفوعةً بتقديم المجموعة الأمريكية للجيل الأحدث من شاحناتها الخفيفة. ومن المُتوقع استمرار زيادة الطلب خلال العام الجاري.

أخيرًا، بدأت المجموعة الأمريكية بشحن طرازات العام 2020 من “سييرا” و “سيلفرادو” فئة الخدمة الشاقة إلى المُوزعين والوُكلاء المُعتمدين، لبناء مخزوناتهم من هذه المركبة وتوفيرها للعُملاء.

شيفروليه سيلفرادو

جي ام سي سييرا

اقرأ أيضًا:

رام هيفي ديوتي، اسم على مُسمى

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: