أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليومشيفروليهفيديوكاديلاكهمر

13 سيارة كهربائية من جنرال موتورز للشرق الأوسط، ومركبة ذاتية القيادة في الإمارات

تُخطط جنرال موتورز إطلاق 13 مركبة كهربائية جديدة في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول سنة 2025، منها بولت EUV وهامر EV وكاديلاك ليريك. وبحيث تضم العروض ما يناسب ميزانيات العملاء وحاجاتهم وتتنوع بين سيارات الفخمة ومتوسطة السعر وكذلك الشاحنات الخفيفة.

يأتي موعد إطلاق السيارات الثلاث الجاهزة للإنتاج التجاري كالتالي:

  • شفروليه بولت EUV – يناير 2022
  • جي إم سي هامرEV – الفصل الرابع من 2022
  • كاديلاك ليريك – منتصف 2023

واحدة من أهم التقنيات التي سنراها من الصانع الأمريكي تتمثل ببطارية ألتيوم Ultium، والتي ستشكل أساس المركبات الكهربائية المُنتظرة، وتَعِد بقدرات طيبة يصل معها المدى التشغيلي لـ 600 كلم على الشحنة الواحدة، وتستطيع نقل الطاقة إلى المحركات الكهربائية بحيث تتسارع السيارات من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3 ثوانٍ فقط! هذا ترافقًا مع وعودٍ بأن تنخفض تكلفة السيارات الكهربائية مع انخفاض تكلفة صناعة بطاريات ألتيوم بواقع 40% بالمقارنة مع البطاريات المُستخدمة حاليًا.

جديرٌ بالذكر أن بطارية ألتيوم تتوافق مع عملية الشحن السريع من المستوى 2 والشحن بالتيار الكهربائي المباشر. وستتمتع معظم تلك السيارات ببطاريات بقوة 400 فولت وقدرة شحن سريع تصل إلى 200 كيلوواط، بينما ستتضمن منصة الشاحنات بطاريات بقوة 800 فولت وقدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلوواط.

ومركبة ذاتية القيادة بالكامل

ستكون الإمارات أول سوق خارج الولايات المُتحدة تسير على شوارعه مركبة كروز أوريجين Cruise Origin ذاتية القيادة (تاكسي بلا سائق)، التي تم تطويرها بعد استحواذ جنرال موتورز على شركة كروز أوتوميشن، وسيبدأ أسطول من هذه السيارات بالعمل في دبي بدءً من سنة 2023 بالشراكة مع هيئة الطرق والمواصلات. ويُخطط أن يصل عدد المركبات إلى 4000 بحلول العام 2030.

نظام أون ستار يصل المنطقة أيضًا

كانت جنرال موتورز أعلنت في وقت سابق من العام الجاري عن خططٍ لاستثمار 35 مليار دولار أمريكي حتى سنة 2025 لتطوير المركبات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية، وكذلك لإطلاق أكثر من 30 مركبة كهربائية جديدة على الصعيد الدولي. وبخصوص الشرق الأوسط، ستقوم الشركة بإطلاق خدمة ’أونستار OnStar‘ في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الغد 2 ديسمبر. تُتيح هذه التقنية ربط السيارات مباشرة بمركز اتصالات جنرال موتورز وخدمات الإسعاف وبحيث تُرسل السيارة نداء نجدة في حال وقوع حادث، كما يتضمن النظام خدمات الملاحة وإجراء المكالمات بدون رفع اليدين عن المقود وكذلك فحص أعطال السيارة عن بُعد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: