أحدث المواضيعتويوتاجنرال موتورزخبر اليومسايك موتورفوردفولكس واجنمرسيدس بنزهوندا

مُفاجآت “فورتشن 500” لأعلى إيرادات شركات السيارات في العالم

يُتابع العاملون في قطاع الأعمل قائمة فورتشن غلوبال 500 باعتبرها ترتيب سنوي هام لأكبر 500 شركة في العالم من حيث الإيرادات. وبالنسبة لنا، فالمُهم بالتأكيد النظر لشركات السيارات ومعرفة تقييمها المرتبط بشكل وثيق بإقبال العامة عليها.

في القائمة التي نُشرت مؤخرًا مفاجآت عدّة، أولها التقدم الطفيف الذي شهدته فولكس واجن على القائمة، حيث صعدت بالترتيب العام عالميًا لتُصبح في المركز السابع بين “الشركات” الأكثر إيرادات في العالم، وفي المركز الأول بين شركات السيارات، حققت فولكس واجن إيرادات تُقارب 282,760 مليون دولار أمريكي خلال العام 2019.

تليها في هذه القائمة تويوتا -التي كانت في المركز السادس عالميًا في 2018 والآن في المركز العاشر- ثم دايملر (ومعها مرسيدس-بنز) ثم فورد وهوندا، لنصل إلى جنرال موتورز التي كانت يومًا أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم وتحتل الآن المركز السادس بين شركات السيارات والمركز 40 عالميًا.

المصدر: فورتشن غلوبال 500

تسلّقت العديد من الشركات الصينية القائمة، مثل سايك موتورز التي أتت خلف جنرال موتورز مُباشرة، ومجموعة فاو FAW في المركز 11 ودونغفينغ موتور في المركز 12 وبكين أوتوموتيف جروب (المركز 14) وغوانزو أوتوموبيل (المركز 16) وجيلي في المركز 19.

لا تتصوّر أن المركز 19 قليل الأهمية، فـ سوزوكي مثلًا جاءت في المركز 29 بين شركات السيارات تلتها مُباشرة مازدا ثم سوبارو.

إجمالًا، تراجع ترتيب شركات السيارات في العام 2019 مُقارنة بعام 2018، وأكثر ما يُمكن مُلاحظته هو تراجع ترتيب نيسان موتور بواقع 17 مرتبة، يُرجّح المحللون أنها مرتبطة بعزل رئيسها السابق كاولوس غصن وعودتها للبحث عن استراتيجية جديدة لأعمالها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: