أحدث المواضيعخبر اليومفولكس واجنفيديو

فولكس واجن تحتفل بـ 50 عامًا على جولف

اختارت فولكس واجن أكبر حدث لرياضة السيارات في ألمانيا لتقديم النُسخة المُحسّنة من جولف GTI، ومعها جولف GTI Clubsport الأكثر تميّزًا.

جاء الكشف عن السيارتين خلال فعاليات سباق نوربورغرينغ 24 ساعة الأسطوري، وبحضور نحو 200 ألف متفرّج. إنه حدث مُهم بالتأكيد، قد يُشير لنية فولكس واجن الحقيقية للعودة والتوجه لعشاقها بما يرغبون. كانت فولكس واجن وضّحت سابقًا أنها أدركت أخطاء التصميم في المرحلة الماضية وستعمل على تعديلها.

تبدو جولف GTI المُحسّنة أكثر أناقة بعد التخلّي عن المصابيح القديمة، فقد حظيت بمصابيح LED Plux الجديدة مع جُزء داخلي مُعتّم، كما أُضيفت مصابيح خلفية بتفاصيل مُختلفة وعاكس هواء كبير نسبيًا وشارة فولكس واجن مُضاءة في الأمام. وترتّب على الأخيرة نقل الرادار والكاميرا الأمامية لموقع أخفض أقرب على الطريق، ونعتقد أن ذلك خيار سيء لوجودها في مرمى الحصى المُتطاير.
لكن الأكثر تميّزًا يتمثل بالعجلات الجديدة بقياس 19 بوصة، بخمس دوائر بيضاوية الشكل تستحضر للذاكرة عجلات ديترويت الكلاسيكية، التي تم تقديمها للجيل الخامس من جولف GTI.

ثم إن هُناك خيار إضافي خاص بطراز GTI Clubsport، حيث تتوفر عجلات Warmenau -الفظها كما شئت!- بقياس 19 بوصة أيضًا ولكن أخف وزنًا بكثير؛ ثمانية كيلوغرامات فعليًا.

بالنسبة للمحرك فهو ذاته كما في السابق، يحمل الرمز EA888 LK3 evo4 ويوفر عزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر وقدرة 296 حصانًا (221 كيلوواط) تنتقل إلى العجلتين الأماميتين مُفاضل إلكتروني.
بما سبق، تتسارع سيارة جولف GTI Clubsport من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 5.6 ثوان؛ السرعة القصوى لأقوى سيارات GTI محددة إلكترونيًا عند 250 كلم / ساعة. ومع ذلك، يمكن رفع هذا الحد مع باقة Race، التي ترفع السرعة القصوى إلى 267 كلم/ساعة.

توفر فولكس واجن أيضًا لمن اختاروا نُسخة GTI Clubsport نظام التحكم في الهيكل DCC ولكن كإضافة، وتقول أن نظام التعليق في هذه الحالة يعمل على مطابقة الأنظمة ذات الصلة بالقيادة مع خصائص المسار الخاصة في حلبة نوربورغرينغ. ومن المؤكد أن ستلاحظ في الصور نظام العادم من أكرابوفيك وأقراص الكبح المُثقّبة، وملاقط الكبح الحمراء.

كما سيكون في خدمتك في الداخل نظامًا معلوماتيًا ترفيهيًا جديدًا من المُفترض أن يكون -وفقًا لـ فولكس واجن- بديهيًا ويتيح التركيز بشكل أفضل على الطريق. كما يوجد هناك مساعدًا صوتيًا جديدًا IDA يتكامل في وظائفه مع ChatGPT.

جولف جي تي آي المُحسّنة للعام 2025

لم تُشر فولكس واجن في بيانها الصحفي عن التعديلات التي حصلت عليها نُسخة GTI، ولكن كُنا فعليًا رأيناها يناير الماضي، وبأي حال فالمصابيح الأمامية والخلفية الجديدة، وفتحة التهوية والمصد مُعاد تصميمهما.
المحرك يحمل الرمز EA888، سعة لترين ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 262 حصانًا ويرتبط حصريًا بعلبة تروس أوتوماتيكية DSG بسبع نسب.

في الداخل، هناك مقود جديد بأزرار حقيقية -بدلًا من تلك المزعجة العاملة باللمس- وشاشة وسطية أكبر بقياس 12.9 بوصة (بقياس 10.4 بوصات للنسخ الأقل تجهيزًا) وتُشابه تلك المستعملة في ID.7 وباسات وتيجوان، وهي بالمُناسبة قابلة للتخصيص بالمعلومات التي يرغب السائق بإظهارها، وتحتوي برامج أذكى قابلة للتعرف على الأوامر الصوتية بالطريقة المحكية، وكذلك خدمات الذكاء الاصطناعي من ChatGPT .

أجيال جولف جي تي آي الثمانية
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى