أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

هذا ما ستكون عليه مرسيدس-بنز GLC الجديدة للعام 2022

مضى على إنتاج الجيل الحالي من مرسيدس-بنز GLC نحو خمس سنوات، حيث قُدِّم عام 2016 وصار من اللازم تقديم جيل جديد يُغري اللاهثين وراء بي ام دبليو X3 وأودي Q5. علامة شتوتغارت لا تنتظر التذكير طبعًا، وهي تقوم فعليًا باختبارات القيادة على الطرقات العامة للجيل الجديد والذي سيباع كطراز للعام 2022.

يُصنع الجيل الحالي من طراز GLC على القاعدة التقنية MRA، كما حال الأجيال السابقة من طرازات سي كلاس وإي كلاس واس كلاس وكذلك CLS. أما الجيل المُنتظر فسيستخدم على الأرجح القاعدة التقنية MRA II كما الأجيال الجديدة من سي كلاس واس كلاس. ووفق الصور التجسسية التي التُقِطَت للسيارة أثناء الاختبارات على الطرقات العامة، ستكون GLC الجديدة أكبر بقليل من الجيل الحالي، وهذا يعني تلقائيًا زيادة في الحيز المُخصص للركاب وكذلك للأمتعة.

من ناحية التصميم، من المؤكد أن تستمر مرسيدس-بنز مع لغة التصميم الحالية وبحيث تبدو واجهة ومصابيح GLC قريبة تمامًا من طراز سي كلاس. أما من الجانب فستتموضع مقابض الأبواب في موقع أخفض من السابق. هناك مرايا تقليدية على الجانبين وغطاء محرك بانتفاخين معهودين لدى طرازات الشركة.

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه GLC للعام 2022 – من تنفيذ الزميل يونس الناني

مرسيدس جي ال سي 2022، المكونات الميكانيكية

من المؤكد أن تستخدم مرسيدس-بنز GLC للعام 2022 تقنية التوجيه بالعجلات الأربعة، فقد أظهرت إحدى الصور التجسسية ميلان العجلتين الخلفيتين في إحدى المنعطفات.
أما بخصوص المحركات فيتوقع استخدام ذات المحرك المُعتمد في طراز سي كلاس بأربع أسطوانات سعة 2 ليترين والذي يحمل الرمز M254. يُنتج هذا المحرك قدرة 258 حصان وعزم 400 نيوتن متر ويستفيد من محرك كهربائي يعمل كشاحنٍ وبادئ حركة بجهد 48 فولط يُضيف قدرة 20 حصانًا وعزم 200 نيوتن متر عند اللزوم، وبما يعني أن نظام الدفع هجين خفيف، يُقلل استهلاك الوقود ويُمكنه أن يوقف المحرك العامل بالبنزين تمامًا عند التباطؤ أو التوقف.
علبة التروس ستكون أوتوماتيكية 9G-Tronic بتسع نسب أخف بمقدار 30% مع علبة تروس الجيل الحالي وستتوفر نسخ بدفع رباعي تحمل رمز 4MATIC وتعليق هوائي AirMatic.

لا صور حتى الآن للمقصورة، ولكن مرّة أخرى نتوقع أن تستمد مرسيدس الإلهام من سي كلاس، وبما يعني تقارب التجهيزات واستخدام شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة وشاشة طولية للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 11.9 بوصة

لوحة القيادة في مرسيدس سي كلاس الجديدة

جديرٌ بالذكر أن مرسيدس-بنز تستخدم الحرف G في بداية تسمية جميع سياراتها الخدماتية الرياضية والمُدمجة-كروس أوفر، حيث أنه مُستمد من كلمة جيلاندفاجن Geländewagen الألمانية والتي تعني سيارة طرقات وعرة وترتبط وثيقًا بطراز G-Class الشهير، ويدل حرف L في منتصف التسمية لكلمة فخامة Luxury، فيما يُشير الحرف الأخير إلى حجم المركبة؛ فتبدأ مع GLA ثم GLB وGLC وGLE وGLS.

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه GLC للعام 2022 – من تنفيذ الزميل يونس الناني
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: