أحدث المواضيعجيبخبر اليوم

جيب جلادياتور 2024، وتحسينات بسيطة

تعرض شركة جيب الأمريكية اليوم النُسخة المُحدّثة من طراز جلادياتور Gladiator، حيث تأتي بشبك أمامي جديد ومقاعد قابلة للتعديل كهربائيًا، ووسائد هوائية جانبية قياسيًا، وشاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة قياسيًا.

نعرف التفاصيل التقنية الكاملة لطراز جلادياتور منذ العام 2019، ولكن لدينا الآن نُسخة مُحسّنة، تُحاول جيب معها “فتل عضلاتها” مؤكدة مرّة أخرى أن جلادياتور هي الشاحنة الخفيفة – بيك أب الأقدر على الطرقات الوعرة.
الشكل الخارجي نفسه، ولكن مع بعض التفاصيل الجديدة. الشبك الأمامي أبقى على فتحاته السبعة المعهودة ولكن جاء بتصميم مُختلف، حيث أصبحت الفتحات أنحف وأكثر استقامة، وخلفها شبك يزيد خشونة المظهر. هوائي الراديو انتقل ليصبح داخل الزجاج الأمامي، وبالطبع نجد عجلات جديدة ومصدّات معدنية. أما الطول فبقي ذاته عند 5٫539 أمتار.

يتمثّل التغيير الأهم في الداخل بالشاشة الوسطية الجديدة بقياس 12.3 بوصة، يُشغلها نظام Uconnect 5 المعروف ضمن طرازات فيات كرايسلر سابقًا. يأتي نظام التشغيل معتمدًا على أندرويد ويتفوق بشكل واضح على النسخة السابقة، حيث يتمكن الآن من تلقي التحديثات لاسلكيًا، ويمنح قدرة الإقران لاسلكيًا بالهواتف الذكية، واستخدام أمازون أليكسا كمساعد افتراضي.

تُفاخر جيب بوجود ستائر هوائية قياسيًا، ونرى في ذلك مدعاة للسخرية حقيقة، فالستائر الهوائية الجانبية متوفرة قياسيًا على عديد من الطرازات منذ زمن، بل ورأينا إيسوزو دي ماكس القياسية الرخيصة مزودة بثماني وسائد هوائية بما فيها واحدة للركب وأخرى وسطية بين المقعدين – شاهد التجربة.

يُشار إلى أن نُسختي موهاف X وروبيكون X مزودتين بمقاعد ملبسة بجلد نابا ومقاعد كهربائية قابلة للتعديل بـ 12 اتجاهًا للراكبين الأماميين. كما تحصلان على كاميرا مدمجة للطرق الوعرة، ومصدات فولاذية في الأمام والخلف.

تقنيًا، ستتوفر جيب جلاديتور 2024 بخيار واحد للمحرك؛ محرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 3.6 لترات بنفس القدرة السابقة، والبالغة 285 حصانًا (213 كيلوواط) وعزم 353 نيوتن متر. كما تبقى علبة التروس اليدوية بست نسب قياسية، وتتوفر علبة التروس الأوتوماتيكية بثماني نسب.

ستجد أيضًا نظام الدفع الرباعي Command-Trac مع علبة تحويل بنسبتين وتقنية Dana 44 للمحور ونسبة 3.73 للمحور الخلفي. فإن اخترت نسخة روبيكون ستكون هناك العديد من الميّزات الإضافية، مثل نظام Rock-Trac للدفع الرباعي مع مفاضل Tru-Lok القابل للإغلاق إلكترونيًا. ونسبة زحف 84.1:1 وممتصات صدمات Fox Shox، وأعمدة جانبية بكامل طولها، وعمود إضافي لمنطقة الصندوق الخلفي، وإطارات 33 إنش للأراضي الموحلة من Falken M/T.

إلى ذلك، يبلغ ارتفاع جيب جلادياتور روبيكون 294 ملم، وتتميز بزاوية دخول ممتازة تبلغ 44.7 درجة، وزاوية خروج 26 درجة، مع قدرة على القيادة في مسطحات مائية حتى عمق 80 سم.

ستتوفر جيب جلادياتور بسبع مستويات للتجهيز؛ سبورت وسبورت S وويليس وموهاف وموهاف X وروبيكون وروبيكون X، مع قدرة قطر تصل إلى 3492 كلغ، وقدرة تحميل 782 كلغ. ولم يتم الكشف عن الأسعار بعد.

صور جيب جلادياتور للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى