أحدث المواضيعخبر اليومدبليو موتورزفيديومواضيع رئيسيةنيسان

دبليو موتورز تُزوِّد شرطة دبي بـ 400 سيارة من طراز غياث

ضمن صفقة قيمتها 196 مليون درهم (نحو 54.4 مليون دولار)، ستزود شركة دبليو موتورز المتمركزة في الإمارات والتي تخصصت بالسيارات الخارقة، ستزود شرطة دبي بـ 400 سيارة مُصمَّمة خصيصًا للشرطة في غضون السنوات الخمس المُقبلة.

استلمت شرطة دبي بالفعل أول 10 نُسخ من السيارة التي سُمِّيَت دورية غياث الذكية Ghiath Smart Patrol، حيث أعلن عن ذلك الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، والذي عبَّر عن سعادته بنتائج مشروع غياث للدوريات الذكية، وقال: “تتوافق ميزات وإمكانيات غياث تمامًا مع متطلباتنا وتسمح لنا بالبقاء في طليعة المعايير الدولية للمركبات الأمنية. تشترك شرطة دبي ودبليو موتورز W Motors برؤية للتقدم المستمر في مجال التنقل، ويتطلع ضباطنا إلى استخدام غياث لضمان السلامة العامة في دبي.

دورية غياث الذكية

أما السيد رالف دباس، اللبناني المُقيم في دبي، مؤسس دبليو موتورز ورئيسها، فأكّد أن التعاون لا يُشكِّل علامة فارقة لشركته فحسب، وإنما بالنسبة لصناعة السيارات في الإمارات العربية المتحدة. وأضاف أن دبليو موتورز تمهد الطريق لتصنيع السيارات متطورة تقنيًا في الإمارات بدءًا من التصميم والهندسة إلى تطوير البرامج المبتكرة التي تُتيح الإنتاج.

Ghiath Smart Patrol

دورية غياث الذكية

وفقًا للبيان الصحفي فإن “غياث” واحدة من أكثر السيارات الأمنية تقدمًا في العالم، وهي إلى ذلك أول سيارات الشركة التي سيتم إنتاجها بالكامل في الإمارات العربية المتحدة في منشأة الشركة في واحة دبي للسيليكون، علمًا بأن لدى دبليو موتورز طراز لايكان هايبرسبورت وطراز فينير سوبرسبورت.

تم تطوير سيارة غياث بالتعاون بين قسم المشاريع الخاصة بشركة دبليو موتورز، وشركة Safe City Group الإماراتية المتخصصة بتجهيزات الأمن والدفاع والتقنيات الذكية. وكما هو متوقع فالسيارة مدججة بالأنظمة اللازمة، فهناك 8 كاميرات مراقبة خارجية مع خاصية التعرف على الوجه ولوحة الترخيص، يُضاف إليها كاميرا تخرج من المركبة لتوفر رؤية محيطية.
وفي الداخل ستلاحظ وجود شاشة وسطية بقياس 16 بوصة وجهاز كمبيوتر متصل بمركز التحكم الرئيسي، وجهاز لوحي آخر، وكاميرا ترصد ما يحدث في المقصورة. المقاعد الخلفية معزولة عن تلك في المقدمة بحاجز شفّاف، أما صندوق السيارة فيحتوي معدات الإنقاذ والسلامة وطائرة مُسيَّرة.

لم يتطرق البيان الصحفي للتفاصيل التقنية للسيارة؛ ماهية نظام الدفع وأصل المحرك وعلبة التروس وما إلى ذلك. تواصلنا مع شركة دبليو موتورز لمزيد من التفاصيل وسنوفرها لكم عند وصولها. بالمُجمل، يبدو أن غياث ترتكز على سيارة نيسان باترول، حيث تتماثل بعض ألواح الجسم والزجاج، كما أن المقصورة تعجُّ بتفاصيل باترول. في حال لم تُجري دبليو موتورز تعديلات على نظام دفع باترول، فمن المفترض أن المحرك بثماني أسطوانات سعة 5.6 ليترات، يُنتج 400 حصانًا، أو رُبما 428 حصانًا كما في نُسخة نيسمو.

نهاية، تقول دبليو موتورز أن سيارة غياث هي جزء من برنامج أوسع للأمن والتنقل يتم تطويره حاليًا بالتعاون مع شرطة دبي، حيث تنوي الشركة إصدار طائرة غياث مُسيَّرة، ومركبات العمليات الخاصة SWAT ومركبات الإنقاذ ومركبات ودراجات كهربائية.

الفيديو أدناه من قناة شرطة دبي، ونُشِر قبل نحو 3 سنوات عندما أُعلِنَ عن المشروع لأول مرة، حيث كانت السيارة ترتكز على قاعدة شيفروليه تاهو.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: