أحدث المواضيعخبر اليوم

تعاون أسترالي أمريكي لإحياء فورد برونكو الأصلية

تعاونت شركة جيتواي برونكو التي يقع مقرها في إلينوي – الولايات المتحدة، والمُتخصصة في تجديد سيارات فورد برونكو الأصلية، مع شركة هندسة وتصنيع السيارات الأسترالية Premcar، بغية تطوير الهيكل وأنظمة التعليق والتوجيه لطراز LUXE-GT المستوحى من الستينيات.

نعرف شركة Premcar الأسترالية من خلال عملها على هندسة وتعديل مركبات مثل نيسان نافارا، وتويوتا هايلوكس تونكا التي جمعت صورة لها على صفحتنا على الفيسبوك 8.9 آلاف إعجاب! والآن تعاونت الشركة الأسترالية مع الأمريكية جيتواي برونكو في تجهيز نُسخة مُحدّثة من فورد برونكو الأصلية تحت اسم LUXE-GT، فعملت على توفير هيكل سلّميّ جديد يتوافق وأبعاد فورد برونكو الأصلية ويُمكنه استيعاب محرك كايوتي بثماني أسطوانات V8 سعة 5.0 لتر من فورد.

جاء الكشف عن LUXE-GT خلال أسبوع مونتيري للسيارات مُجهّزة بالمحرك الحديث، والذي يُنتج قدرة 460 حصانًا (343 كيلو واط) ومعه علبة التروس الأوتوماتيكية 10R80 ذات النسب العشرة.

في الحقيقة، إنها ليست سيارة قديمة بقالب مُحدّث وكفى، فقد عملت Premcar أيضًا على دمج مجموعة من أنظمة السلامة النشطة، بما في ذلك نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، والتحكم في الجر TC ونظام منع انغلاق المكابح ABS، الأمر الذي يجعل من السيارة خيارًا ممتازًا لعشاق السيارات الكلاسيكية، والذين يسعون في ذات الوقت للحصول على أداء جيد من المحرك وأنظمة سلامة حديثة.

النتيجة سيارة جديدة بتصميم كلاسيكي، وليس سيارة كلاسيكية تم تحديثها.

عدا عمّا سبق، حصلت السيارة على نظام تعليق وتوجيه جديدين طوِّرا باستخدام الكمبيوتر في مركز الهندسة والإنتاج التابع لشركة Premcar في ملبورن، كما تم تصنيع هيكل تجريبي للاختبارات الأداء في المناطق النائية من أستراليا. وسيكون في خدمة السيارة الجديدة نظام تكييف حديث وكاميرا للرؤية الخلفية ومقصورة مُلبّسة بقماش الجينز.. أو بالجلد إن أردت.

سيارة مُغرية بالتأكيد بأنظمتها الحديثة وهيكلها الذي يزيد صلابة عن الهيكل الأصلي بـ 70%، ولكن هل يُبرر ذلك السعر المُقترح الذي يبدأ من 200 ألف دولار أمريكي؟ إن وجدته مُغرٍ أيضًا فيمكنك الاطلاع على موقع الشركة عبر الرابط هنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى