أحدث المواضيعجيليخبر اليوم

جيلي جالاكسي E8، الأفضل انسيابية في العالم!

ترفع جيلي مستوى المُنافسة مع كشف السلسلة الفرعية جالاكسي Galaxy عن طراز E8 الكهربائي الجديد بالكامل، والذي وفقًا للزملاء في الصحافة الصينية سيتحلى بمعامل انسيابية متقدم جدًا، بل الأفضل في العالم، ويبلغ 0.199 فقط.

تجمع جيلي جالاكسي E8 بين التصميم الأنيق والأبعاد المُتناسقة والتفاصيل الجذّابة، وتكاد تُذكرنا الخطوط العامة بـ أوبل انسيغنيا، لكن ما سبق لا ينفي أن لـ جالاكسي E8 طابعًا حديثًا بالتأكيد. فالغطاء الأمامي صدفي التصميم، والمصابيح الأمامية نحيلة حادة، والواجهة المصمتة تتخللها عناصر إضاءة بنسقٍ غير مُنتظم، وهناك ما يُشبه الشارب المُضيء – كشارب سيلفادور دالي!
العجلات أنيقة التصميم وتُساعد في تحسين الإنسابية، ومقابض الأبواب مخفية لذات الغاية، وفي الخلف مصابيح نحيلة أيضًا يرتفع الجزء الأنسي منها -بصريًا- ليلتقي مصباح التوقف المثبت على الزجاج الخلفي، وهُناك “شفة” أعلى المصابيح تُذكرنا بـ بورشه تايكان.

الأفضل انسيابية في العالم!

الغريب أن جالاكسي -وجيلي من خلفها- أبقت على المرايا الجانبية التقليدية، ومع ذلك خرجت بمعامل الانسيابية المُذهل، علمًا بأن اللقب السابق كان لـ لايت يير 0 التي توقف تصنيعها مطلع العام الحالي بعد ثلاثة أشهر من بدء الإنتاج، وحاليًا تملك اللقب مرسيدس-بنز EQS التي تتمتع بمعامل انسيابية 0.20 وتسلا موديل S من بعدها مع معامل 0.208 ، أدنى المقال ترتيب للسيارات الأفضل انسيابية حاليًا.

بالنسبة للقاعدة التقنية فهي SEA كما العديد من طرازات جيلي الحديثة، أما الطول البالغ 5,010 فيضع السيارة بين تسلا موديل اس ومرسيدس-بنز EQS .

ستتوفر جالاكسي E8 بثلاث نُسخ لنظام الدفع وكالتالي:

  • بقدرة 272 حصانًا، وبطارية بطاقة 62 كيلوواط ساعي، توفر مدى تشغيليًا يصل إلى 550 كلم
  • بقدرة 272 حصانًا، وبطارية بطاقة 76 كيلوواط ساعي، توفر مدى تشغيليًا يصل إلى 665 كلم
  • بمحركين الأمامي بقدرة 224 حصانًا والخلفي بقدرة 421 حصانًا، وبطارية بطاقة 76 كيلوواط ساعي، توفر مدى تشغيليًا يصل إلى 665 كلم

لم ترد صور المقصورة ضمن البيان الصحفي، ولكن أرفقنا لكم بعض الصور المُتناقلة على الإنترنت. الشاشة الضخمة هي العنوان طبعًا، بقياس 45 بوصة ودقة 8K تُشغليها شرائح Snapdragon 8295 من كوالكوم Qualcomm، على جانبيها مكبرات الصوت وأدنى منها إضاءة خافتة بـ 256 لونًا. وبين المقعدين لوحة تحكم بسيطة التصميم مع قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا.

أخيرًا، من المُفترض أن سيبدأ الإنتاج الشهر الحالي ولا ذكر حاليًا للأسعار.

السيارات الأفضل انسيابية حتى العام الحالي 2023:

صور جيلي جالاكسي E8

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى