GACأحدث المواضيعخبر اليوم

أيون أس كهربائية صينية تستعد لمنافسة تسلا!

خلال فعاليات معرض غوانزو للسيارات 2018، استعرضت صانعة السيارات الصينية GAC سيارة كهربائية جديدة بالاسم أيون اس Aion S، مُتعهدة بأن تكون بديلًا حقيقيًا لـ تسلا موديل 3 وبسعر مُنافس.

بداية، أتي التصميم الخارجي لأيون اس تقليدي إلى حد كبير، بشبكة أمامية نحيفة ومُصمتة، يحدها من الجانبين مصابيح أمامية بتقنية LED، ومن الأسفل مداخل تهوية مزيفة تخدم الشكل العام. أما أبرز ما يُميز الواجهة الجانبية للسيارة هو التصميم الفريد للعجلات، كذلك أتت الواجهة الخلفية متواضعة بمصابيح مُجهزة أيضًا بتقنية LED.

وأشارت الشركة إلى اهتمامها بالديناميكية الهوائية في تصميم أيون، حيث وضّحت أن معامل الجر لا يتخطى 0.245 (في منافسة صريحة لمعامل جر تسلا موديل 3 البالغ 0.23)، في حين بخلت الصانعة الصينية بكثير من المعلومات عن سيارتها القادمة فيما يخص الأداء والتجهيزات، غير أنها أكدت على أن سيدانها العائلية الجديدة ستأتي بمدى قد يتخطى 500 كيلومتر، كما سيدعم الطراز تقنيات القيادة الذاتية من المستوى الثاني، بما في ذلك أنظمة المساعدة في الزحام المروري والركن والتوجيه أثناء الرحلات.

هذا ودعمت الشركة طموحاتها في مجابهة تسلا بالتصريح بأنها عكفت في العشر سنوات الماضية على إتقان خمس تقنيات صناعية أساسية: البطاريات والمحركات ووحدات التحكم وتكامل الأنظمة وأنظمة الاقتران الكهروميكانيكي، مُشيرة إلى أن شركات كتويوتا وهيونداي وهوندا بدأن أيضًا من الصفر ولكن باتوا الآن روادًا في صناعة السيارات.

تبقى الأيام تفصل بين GAC وحُلمها في التفوق على رائدة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، فمن المُفترض أن يتم إطلاقها بالأسواق بداية من العام القادم .. فهل ستفعلها حقًا؟

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: