أحدث المواضيعجينيسيسخبر اليوممواضيع رئيسية

جينيسيس G90 بأبواب أوتوماتيكة التشغيل وألياف الكربون المقولبة وغيرها!

أجرت جينيسيس عملية إعادة تصميم شاملة على طراز G90 الفخم، حيث سيسوَّق في كوريا كطراز للعام 2022 ويصل إلى بعض الأسواق العالمية الأخرى بدءًا من العام 2023.

تعود جينيسيس G90 بأصلها إلى طراز EQ900 الذي رأى النور عام 2015، فما هي إلا نُسخة مُحسّنة عنه، وهي الآن تحظى بتحسينات مرّة أخرى وإعادة تصميم شاملة تجعل منها مُنافسة واثقة أمام سيارات من عيار لكزس LS وبي ام دبليو الفئة السابعة وأودي ايه 8 وغيرها.
تُقدم جينيسيس طراز G90 الجديد بإعتباره الجيل الثاني، ولا يُمكن لومها في ذلك، فالمُحرك المُستخدم مُختلف عن محركات الجيل السابق، وكذلك طراز علبة التروس وطبعًا التصميم الخارجي وشكل المقصورة.

تتشارك السيدان الجديدة في بعض تفاصيل التصميم الخارجي مع الطرازات الأفخم للشركة الكورية؛ G80 وGV80. فُتحة التهوية أنعم قليلًا ولكنها تضم تشكيلات ترفع من شأنها، أما المصابيح فأرفع قليلًا وحادة الخطوط، يمتد تصميمها لمصابيح الانعطاف خلف العجلتين الأماميتين. وفوق هذه وتلك يأتي غطاء محرك صدفي يُضيف إلى أناقة الواجهة بامتداده إلى قوسي العجلات.
في خلف، تتميز جينيسيس جي 90 بتصميم لم نره سابقًا، واللطيف وجود ما يُشبه الحزام حول السيارة، على المصدين والجانبين في موضع منخفض يُقلل ارتفاع السيارة بصريًا ويجلعها تبدو أطول.
بالمناسبة، فالسيارة طويلة بالفعل – 5.275 أمتار، بل وتتوفر -للمتطلِّبين ورجال الأعمال- بقاعدة عجلات طويلة تزيد الحيز المُخصص للراكبين في المعقدين الخلفيين مسافة 19 سم.

مقصورة جينيسيس جي 90، فخمة ومعطّرة

الأهم في سيارة فخمة يتمثّل في المقصورة، وهنا سيجد الركاب أبوابًا تغلق كهربائيًا بلمسة زر، ويمكن أيضًا برمجة باب السائق ليغلق تلقائيًا بمجرد الضغط على دواسة المكابح. وبمجرد الجلوس سيشتم الركاب رائحة عطرية لطيفة، فطراز جي 90 الجديد هو أول سيارات جينيسيس المزودة بنظام عطري مرتبط بنظام التكييف، يُشابه ذلك المُستخدم في مرسيدس اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة، ويأتي بعبوتين لاختيار الرائحة التي ترغب في الوقت الذي ترغب به.

المقاعد مميّزة أيضًا، فبالإضافة إلى الجلد الناعم المدروز بدقة الذي يُلبِّسها، فهي تحتوي خاصية التدفئة والتهوية والتدليك مع عشر وحدات هوائية في ظهر المقعد ووحدتين تحت الأفخاذ، وتزيد عن ذلك في الخلف بتضمينها مسند للأقدام. من المؤكد أن يسترخي الركاب تمامًا في المقصورة التي تحتوي أيضًا نظامًا صوتيًا من بانغ أند أولفسن بـ 23 مكبر للصوت وإضاءة خافتة لطيفة وفتحتي سقف واسعتين.

أمام السائق هناك شاشة بقياس 12.3 بوصة وإلى جانبها شاشة وسطية بقياس 12.3 بوصة أيضًا، وفي المنتصف يُمكن تفعيل علبة التروس من خلال مفتاح دوّار وإلى جانب ذلك قرص دوّار آخر يتحكم بالنظام المعلوماتي الترفيهي. أما لوحة التحكم الوسطية في الخلف -بين المقعدين- فتُتيح ضبط المقاعد ونظام التكييف والإضاءة والستائر كهربائية التشغيل.

إن لم يكفك كل ما سبق، فقد تجد التميز بلمسات ألياف الكربون المُقولبة والتفاصيل المصنوعة من المعدن – ليس بلاستيكية بقشرة لمّاعة، وقطع الخشب المصقولة بعناية. ثم إن المقصورة مطلية بمادة زوليت الزنك والفضة لتقليل تكون البكتريا على الأسطح! ومزودة بـ 10 وسائد هوائية لحمايتك، واحدة من هذه الوسائد تتوسط الحيز بين المقعدين الأماميين.

ملاحظة بسيطة بخصوص الصور المرفقة: نشرت جينيسيس على موقعها الرسمي صورة للوحة القيادة نُفِّذت على الكمبيوتر ولكن احتوت خطأ فادحًا! مؤشر الحرارة يشير فعلًا لارتفاع حرارة المحرك! خطأ يُغتفر طبعًا ولكن يجب التنويه إليه

نظام الدفع

تشغيل المحرك يتم من خلال زر يتعرّف على بصمة الإصبع، أما المحرك نفسه فهو من عائلة سمارت ستريم يحمل الرمز G3.5 FR T-GD، هو ذاته المُستخدم في طرازات G80 وG70 وGV80، وهو مكون من ست أسطوانات V6 سعة 3.5 ليترات مع ضاغطين توربينيين، ولكنه مُعدَّل قليلًا ومزود بضاغط فائق إلكتروني e-S/C ليولد قدرة 375 حصانًا وعزم 530 نيوتن متر، ويرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب من طراز A8TR1، والمصنوعة لدى هيونداي وتستخدمها سيارات أخرى مثل جينيسيس جي 80 وكيا موهافي وكيا K9. تَعِد جينيسيس براحة ممتازة بفضل نظام التعليق الهوائي المرتبط إلى كاميرا في الأمام، وبحيث يُعدل قساوة كل زاوية حسب تضاريس الطريق. كما يرتبط النظام إلى أجهزة استشعار في الأمام تُعلمه بمستوى انحدار الطريق، وبحيث يرفع مقدمة السيارة لكي لا ترتطم بالأرض في نهاية المنحدر. هذا ويمكن تغيير ارتفاع السيارة ضمن ثلاثة إعدادات لضمان الثبات على الطرقات السريعة أو التعامل مع نتوءات الطرقات الفرعية البطيئة.

هذا ويُشار إلى اعتماد نظام التوجيه بالعجلات الأربعة والذي يعمل على توجيه العجلتين الخلفيتين عكس العجلتين الأماميتين بمقدار 4 درجات على السرعات المنخفضة، ومع العجلتين الأماميتين على السرعات العالية بمقدار 2 درجتين. إن اعتماد هذا النظام يُحسن من ثبات السيارة على الطرقات السريعة ويُقلل في ذات الوقت قطر الدوران لتسهيل دخول المنعطفات الحادة في المدن أو مواقف السيارات.

صور جينيسيس جي 90 الجديدة للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى