خبر اليومفيديومرسيدس بنز

المعلومات الأولية عن مرسيدس G 63 4×4² الجديدة

هذه هي الفرصة الأخيرة للحصول على مرسيدس جي كلاس المُرتفعة G 63 4×4² بمحرك احتراق داخلي، فالقصة التي بدأتها مرسيدس-بنز عام 2013 مع G63 AMG 6×6 ذات العجلات الستة وتبعتها عام 2015 مع G500 4×4² ثم عام 2017 مع مرسيدس-مايباخ G650 لاندوليه تصل اليوم للنموذج الذي كُشف عنه جُزئيًا كآخر النُسخ العاملة بمحرك عامل بالبنزين… فإن كُنت من المقتنعين بفكرة الكهرباء في الخلاء، فلا تقلق، تُحضر مرسيدس لطراز EQG الكهربائي ومن المؤكد أنها ستأتي لاحقًا بنُسخ مُعدلة منه.

مرسيدس-ايه ام جي G 63 4×4²

كما يُشير الاسم، تعتمد النسخة الجديدة الأكثر ارتفاعًا على نظام الدفع لـ G63 -في جيلها الثاني طبعًا– ويتضمن ذلك محرك الثماني أسطوانات V8 سعة 4 ليترات مع ضاغطين توربينيين، يُنتج قدرة 577 حصانًا (585 كيلوواط) وعزم 850 نيوتن متر. وبالمقارنة مع الجيل السابق، تزيد القدرة بنحو 161 حصانًا. مع ذلك، لم تبُح مرسيدس بأرقام الأداء.

بما سبق، فالمُميّز في G63 4×4² لا يتمثل بنظام الدفع، وإنما يكاد ينحصر بالارتفاع الزائد عن الأرض، والذي تأتّى من نظام تعليق بمدى أطول توجّب معه استخدام محاور مرتفعة (التوضيح أدناه)، وعجلات ضخمة بقياس 22 بوصة. كنتيجة، زاد الخلوص إلى 351 ملم، ومعه أصبحت السيارة قادرة على عبور الممرات المائية بعمق 910 ملم. كما بلغت زاوية الاقتراب نحو 45 درجة.

المحاور المرتفعة Portal axles

في السيارات والشاحنات التقليدية ترتبط العجلات إلى نظام الدفع بواسطة محاور تدخل مُباشرة وسط العجلة، لذا وحتى إن كانت المركبة مُرتفعة على الأرض يبقى هُناك إمكانية اصطدام المحاور بسطح الأرض والصخور عند السير على الطرق الموحلة أو الثلجية. لتجنّب ذلك، تأتي المحاور المُرتفعة لتسمح بخلوص أفضل.

يُشار إلى أن العديد من المركبات استخدمت هذا النوع من المحاور المُرتفعة مثل شاحنة يونيموج ومرسيدس بنز G500 4×4² وهمر الأولى H1 وتويوتا ميجا كروز وشاحنة فولفو C303 ومركبة فولكس واجن الحربية تايب 82 وغيرها. كما تتوفر المحاور المُرتفعة الآن في الأسواق لتعديل السيارات المُعدة للطرقات الوعرة.

من الخارج، ستلاحظ في G63 4×4² مصابيح مثبتة على السقف وعدة عناصر مصنوعة من ألياف الكربون وأقواس عجلات نافرة سوداء اللون تُشكل تباينًا واضحًا مع اللون الأخضر الخاص لهذه النسخة. وفي الداخل، هناك المزيد من ألياف الكربون ورسومات خاصة على شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي ومقاعد رياضية.

لم تكشف مرسيدس حتى الآن عن الأسعار ولا موعد توفر النسخة الجديدة في الأسواق، ولكن من الواضح أنه يمكنك حجز نسختك الخاصة إن لم يكن السعر أهم ما يشغل بالك!

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: