أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

تحسينات مرسيدس-بنز جي كلاس 2024

اسمها بالألمانية جيلينده فاجن GELÄNDEWAGEN أي “مركبة الوعر”، وقد تكون الألمانية الوحيدة القادرة على تحدي الدروب الصعبة وإحدى السيارات القليلة في العالم التي تنقلك إلى أبعد الأماكن في جو فخم. بل وحصلت جي كلاس أو جاليندا واجن على تحسينات عدّة للعام 2024. إليك التفاصيل.

السيارة كما هي من الناحية التقنية، وتستمر على نهج الجيل الأول الذي رأى النور عام 1979، فتعتمد هيكل سُلّمي وثلاثة أقفال تفاضلية ميكانيكية، ونسبة منخفضة ومحور خلفي ثابت وتعليق أمامي مستقل. لكن تقول مرسيدس أن نظم التحكم على الطرق الوعرة حظي بتحسينات زادت من قدراته، وهناك خاصية جديدة تُسهّل على السائق متابعة ما يجري في الأمام، وهي “غطاء المحرك الشفاف” التي تنقل ما يجري في الأمام على الشاشة وبحيث يبدو غطاء المحرك وكأنه شفاف. علمًا بأننا رأينا هذه التقنية على مرسيدس-بنز إي كلاس اول تيرين وقبلها طبعًا على سيارات لاند روفر ديسكفري ورينج روفر إيفوك

بالنسبة لنظام الدفع فهو من أنظمة الدفع الهجينة الخفيفة، أي أنه يعتمد محركًا كهربائيًا صغيرًا يعمل كبادئ حركة تقليدي، وكشاحن في ذات الوقت، ويُمد السيارة بالقدرة الإضافية المطلوبة عند التسارع ويضمن عمل أنظمة السيارة عند التباطؤ، فالمحرك الرئيسي يتوقف بالكامل عند هبوط المنحدرات أو عند التوقف بُغية تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات.

تأتي نُسخة G550 (تُسمى G500 في بعض الدول) الآن بمحرك بست أسطوانات بدلًا من محرك V8، وتبلغ سعة المحرك الجديد 3.0 لترات وهو مزود بضاغطين توربينيين، وكذلك مرتبط للمحرك الكهربائي الصغير الذي ينتج قدرة 20 حصانًا وعزم 200 نيوتن متر. أما القدرة الكُلية فتبلغ 443 حصانًا (416 حصانًا للمحرك القديم) والعزم 560 نيوتن متر (610 نيوتن متر للمحرك القديم).

أما بالنسبة لنُسخة G63 فقد أبقت على محرك الثماني أسطوانات V8 سعة 4.0 لترات، والذي يستفيد من ضاغطين توربينيين، ولكن حسّنته بإضافة المحرك الكهربائي الصغير بقدرة 20 حصانًا لنعومة التشغيل والاستجابة على السرعات المُتدنية وتقليل الاستهلاك. بأي حال فالقدرة للنظام بقيت عند 577 حصانًا والعزم 850 نيوتن متر.

هذا ويأتي نظام التعليق النشط الجديد -على نُسخة G63- مع نظام هيدروليكي مُحسن يعمل على عدم تمايل السيارة في المنعطفات، وبالتالي يُلغي الحاجة للقضيب المانع للتمايل، وبالتالي تزيد قدرة العجلات على التعامل بشكل مُستقل مع تضاريس الطرقات الوعرة.

تحسينات بسيطة في الداخل أيضًا

يمكن التحكم بشاشة النظام المعلوماتي الترفيهي باللمس الآن، وهناك حمالات أكواب يمكن تسخينها، وخصائص إضافية لركاب المقاعد الخلفية بما فيها شاشتان تعملان باللمس بقياس 11.6 بوصة. ثم أن بطانة عمود السقف الأمامي الجديدة تُحسّن العزل الصوتي.

صور مرسيدس-بنز جي كلاس للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى