أحدث المواضيعاينيوسخبر اليوم

اينيوس فيوسيلير، كهربائية وهجينة لجميع المتطلبات

لا يبدو أن هناك ما يُعيق شركة اينيوس البريطانية -التي بدأت حديثًا بصناعة السيارات- عن توسيع عروض مُنتجاتها، فبعد كل من جرينادير الضخمة والبيك أب كورتر ماستر، تأتينا بسيارة جديدة أصغر حجمًا وتعتمد نظام دفع كهربائي، أو نظام دفع هجين يستفيد من مزايا المحركات الكهربائية وفي ذات الوقت يمنح مدى تشغيليًا محترمًا.

تحمل السيارة الجديدة اسم فيوسيلير Fusilier؛ ليس اسمًا سهل الحفظ بالتأكيد ولا نعرف إن كانت اينيوس ستستفيد من الأسماء الأخرى التي سجّلتها مطلع العام الماضي Privateer و Brigadier و Sapper و Gunner لطرازات أخرى مُستقبلًا، أو إن فَضّلت فيوسيلير عنها لتسمية الطراز الجديد.

بأي حال، فالسيارة تبدو مُشابهة جدًا لطراز جريناديير، مع أبعاد أنسب للاستخدام اليومي، أما نظام الدفع الأنسب -وهو الأهم- فهجين كما أسلفنا، يتكون من محركات كهربائية تدفع العجلات بشكل دائم، فيما يتبقّى للمحرك العامل بالبنزين مهمّة شحن البطاريات فقط لزيادة المدى.

رأينا هذا النوع من أنظمة الدفع الهجينة في عديد من السيارات وبالتأكيد هناك مزايا مُغرية، فالبطارية لن تكون كبيرة بالضرورة (وبالتالي السيارة أرخص وأخف) والقدرة بالتحكم بالعزم الواصل للعجلات كل على حده أسهل، كما أن عزم المحركات الكهربائية متوفر من سرعة الصفر تقريبًا، وهذا يُساعد سيارات الطرقات الوعرة على المضي بهدوء فوق معظم الأسطح.

لم تفصح اينيوس بعد عن المواصفات التقنية أو الأسعار، كما لم تنشر صور المقصورة، ولكن ستتوفر السيارة بنظام دفع كهربائي بالكامل -على الأغلب لمنافسة مرسيدس EQG الكهربائية القادمة، وبنسخ تجهيز مُختلفة وفق حاجات المستهلكين.
أخيرًا، ستتعاون اينيوس مع شركة ماجنا Magna النمساوية المعروفة لإنتاج سيارتها الجديدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى