أحدث المواضيعخبر اليومفيديوفيسكر

فيسكر ألاسكا الكهربائية بسعر مُغرٍ وشكل جذّاب

يتكرر اسم فيسكر مرّة تلو الأخرى، وربما تسمعه أكثر مُستقبلًا. فبعد تعثر التجربة الأولى لـ فيسكر أوتوموتيف الأمريكية عام 2012 بعد نحو عام على بدء إنتاج طراز كارما، عاد المُصمم الدينماركي هينريك فيسكر عام 2016 ليؤسس شركة فيسكر Fisker Inc مرة أخرى في الولايات المتحدة، وينجح العام الماضي بتصنيع طراز أوشن، ويبدو أنه لديه المزيد.

بالرغم من وعود فيسكر البرّاقة، إلا أن طراز أوشن Ocean الذي تم تصميمه وهندسته في كاليفورنيا، لا يُصنع هُناك، بل في مصانع ماجنا ستاير النمساوية. لا يعني هذا أن فيسكر ضعيفة، ففي ماجنا تُصنَع جاكوار I-Pace وبي ام دبليو Z4 وتويوتا سوبرا، وغيرها، ما نُريده هو التريُّث وقراءة ما بين السطور؛ تود فيسكر جمع كل الاستثمارات المُمكنة، ولذا، فقد وعدت بطراز مناسب للمُدن يحمل اسم Pear، وتأتي اليوم بمزيد من التفاصيل عن الشاحنة الخفيفة – بيك أب- المُسمّاه ألاسكا. من جهتنا، نشعر أن ذلك فقط لإسعاد المستثمرين وجلب المزيد من المنفقين.

تَعِد فيسكر الآن بإنتاج البيك أب ألاسكا Alaska عام 2025، وأن يبدأ سعره من 45,400 دولار أمريكي، بل وأن يُتيح مدى تشغيليًا يصل إلى 547 كلم.

حيز تحميل قابل للتمدُّد

وفقًا لـ فيسكر ستكون ألاسكا القادمة أقصر بقليل مقارنة بالمُنافسات أمثال فورد رينجر (شاهد التجربة) وتويوتا تاكوما ، وأقل بكثير من تسلا سايبرترك وفورد F-150 Lightning الكهربائيتين. لكن ستتميّز ألاسكا بقدرات مُغرية؛ فحيّز التحميل في الخلف قابل للتوسعة بفضل الحاجز المتحرك خلف المقاعد الخلفية، والمُسمّى “هوديني Houdini” أي القابل للاختفاء بسرعة، على طريقة شيفروليه أفالانش Avalanche القديمة وكذلك الاختبارية فولكس واجن تاروك وما يُشابه شيفروليه سيلفرادو الكهربائية، فيزيد الطول من 1.37 متر إلى 2.29 مترين تقريبًا.
إضافة إلى ما سبق، سيكون هناك مُتّسع في الأمام لوضع مزيد من الحاجيات.

يبدو شكل فيسكر ألاسكا متوازنًا وقويًا مع العجلات التي يتراوح قياسها بين 20 و22 بوصة. كما أن الخطوط الهادئة بالمُجمل تُعزز طلّتها العملانية، ذلك بالرغم من عدم خلوّها من اللمسات الجذّابة، مثل الإنعكاف أسفل نوافذ الأبواب الخلفية، والذي يضم اسم الاسكا، والمصابيح المتموضعة في أعمدة السقف الخلفية.

في الداخل، تتوسط المشهد شاشة كبيرة مثبتة طوليًا تتحكم باعدادات النظام المعلوماتي الترفيهي، وحامل أكواب كبير يتسع للقوارير الكبيرة (يقول مؤسس الشركة أنه الأكبر في صناعة السيارات). هناك أيضًا مواد مُعاد تدويرها ومناطق تخزين عملانية وبسيطة خلف ظهور المقاعد الأمامية وعلى السقف، تعتمد شبكة مطاطية تتمدد حسب الحاجة لوضع أغراض الركاب، كما يُلاحظ وجود رفٍ قابل للاختفاء أمام الراكب الأمامي يُمكن استخدامه كمنضدة صغيرة.

فيما يتعلق بالقاعدة التقنية فتحمل اسم FT31، وستوفر مبدئيًا نُسختين؛ واحدة مع بطاريات بطاقة 75 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يبلغ 370 كلم على الشحنة الواحدة، والثانية أكبر حجمًا بطاقة 113 كيلوواط ساعي ترتفع المدى التشغيلي إلى 547 كلم.
لم تُشِر فيسكر لتفاصيل المحركات الكهربائية، لكنها أشارت إلى أن ألاسكا ستكون قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3,9 ثوان للنسخة عالية الأداء و7,2 ثوان للنسخة القياسية. مستفيدة من كونها “أخف بيك أب كهربائي في العالم”، ولكن لا توجد هناك أرقام واضحة.

نهاية، تتضمّن وعود فيسكر بدء الإنتاج في الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2025، وبحيث يبدأ السعر من 45400 دولار أمريكي قبل الحوافز الحكومية، ومن نحو 37900 دولار بعد احتساب الحوافز.

صور فيسكر ألاسكا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى