أحدث المواضيعأوبلخبر اليوم

أوبل فرونتيرا 2025، أسمٌ مُؤتلف ومضون مختلف

كانت فرونتيرا في جيليها الأول والثاني سيارة خدماتية رياضية حقيقية، بقاعدة سُلّمية ودفع رُباعي مُستمدّة بالكامل من إيسوزو MU، لكن في حين تطوِّر إيسوزو في أجيالها لتُصبح MU-X، اقتصر إنتاج الجيل الأول والثاني من أوبل فرونتيرا بين الأعوام 1991 و2004 … حتى الآن، حيث كشفت الشركة الألمانية عن الجيل الثالث بحلة مُختلفة تمامًا.

ستعتمد أوبل فرونتيرا Frontera الجديدة هيكلًا أحاديًا، مثل سيارات الركاب التقليدية والمُدمجة “الكروس أوفر” الشائعة بدلًا من قاعدة سُلّميّة، ولديها بالطبع مكونات تقنية عديدة مُتوفرة ضمن المجموعة الأم ستيلانتيس، وبهذا فستتشابه فرونتيرا في تقنياتها مع عروض علامات سيتلانتيس الأخرى مثل سيتروين C3 Aircross وستكون صغيرة الحجم لتنتمي لقطاع السيارات الكروس أوفر من الحجم B وتستبدل طراز كروس لاند الحالي.

من ناحية الشكل، ستستمر فرونتيرا باستخدام لُغة التصميم الحالية في أوبل، مع الواجهة المُعتمة المُشابهة للقناع Vizor fascia، أما في الخلف فهناك واجهة غير مسبوقة بمصابيح منفصلة، ويُكمّل المشهد سقفًا وتفاصيل عديدة بالأسود.

وفي الداخل، هناك شاشتان مُتلاصقتان بقياس 10 بوصات لكل منهما، ولوحة قيادة حديثة الطابع حادة الخطوط يغيب فيها مقبض علبة التروس لصالح عتلة صغيرة، ومقاعد ملبّسة بالقماش. كما ستجد قاعدة مُبرّدرة لشحن الهواتف الذكية ومنافذ USB في الأمام والخلف.
هذا ويبلغ حجم صندوق الأمتعة 460 لترًا، تزيد إلى 1600 لترًا عند طي ظهور المقاعد الخلفية.

لم تبُح أوبل بالمواصفات التقنية، ولكن كما ذكرنا فالمكونات التقنية من مجموعة ستيلانتيس عديدة، هذا وأشارت أوبل أن السيارة ستأتي بنسخة كهربائية بالكامل، ونسخة هجينة خفيفة أيضًا (على الأغلب اعتمادًا على محرك الـ 1.2 لتر). لكن لا تتوقع أداءً ممتازًا على الطرقات الوعرة، فالسيارة كما أشرنا أصبح “مُهذّبة” للقيادة في المُدن.
تابعونا للتفاصيل الكاملة فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى