رياضة السيارات

فورمولا إي الدرعية ستُقام ليلًا

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، أن الجولتين الثالثة والرابعة لبطولة العالم لسيارات الفورمولا الكهربائية “ABB Formula E” ستقامان ليلًا لأول مرة في تاريخ السباق، وذلك في مدينة الدرعية – السعودية يومي 26 و 27 فبراير المقبل.

ستكون الحلبة مُضاءة بمصابيح تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء “LED” ذات الاستهلاك المنخفض، وستستمد طاقتها من مصادر متجددة بالكامل هي عبارة عن زيت نباتي مهدرج منخفض الكربون وعالي الأداء، يعرف باسم “الوقود الحيوي” ومصادق عليه ومصنوع من مواد مستدامة.

يأتي ذلك كهدف رئيسي للفورمولا إي لمواجهة التغيّر المناخي، ولتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية، حيث تُعدّ المملكة شريكًا في المهمة وتتماشى مع رحلة الاستدامة ضمن مستهدفات رؤية 2030.

سيارة نيسان المُعدة لسباقات فورمولا إي

عن هذا، قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية: “كانت النسخة الأولى من سباق بطولة العالم ABB Formula E بالدرعية، أول حدث رياضي عالمي تستضيفه المملكة، تلتها النسخة الثانية التي أصبحت بها المملكة أول دولة في الشرق الأوسط تحتضن جولتين من البطولة العالمية، وفي فبراير المقبل، سيكون أول سباق في تاريخ بطولة العالم للفورمولا إي يُقام ليلاً”.

من جانبه، قال كارلو بوتاجي، الرئيس التنفيذي لشركة سي بي أكس (CBX)، المسوّق الرسمي للسباق: “يسعدنا أن نسلّط الضوء حرفيًّا على الاستدامة من خلال استضافة أول سباق ليلي في الفورمولا إي بمدينة الدرعية التاريخية الرائعة، سنضع تجربة هذه الرياضة في طليعة الحدث المُنظَّم، ونهدف دائمًا إلى رفع المستوى عامًا بعد عام، ولا شكّ في أنّ سباق الدرعية للفورمولا إي سيكون حدثًا لا مثيل له”.

سيارة بورشه 99x المُعدّة لسباق فورمولا إي

يذكر أن الموسم السابع من البطولة سينطلق بجولتين من مدينة سانتياغو في تشيلي في 16 و 17 يناير 2021، ومن هناك تنتقل البطولة مباشرة إلى المملكة بسباقين متتاليين في الدرعية في 26 و 27 فبراير 2021 الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: