جاكوار رياضة السياراتفيديو

سائق جاكور للسباقات يتصدّر بطولة العالم للفورمولا إي

حقق السائق البريطاني سام بيرد Sam Bird، سائق فريق جاكوار للسباقات، فوزه الثالث في سباق نيويورك للفورمولا إي، وهو أول من يفوز ثلاث مرات في ذات الحلبة منذ بدء سباقات فورمولا إي في سبتمبر 2014.

للمرّة الأولى في تاريخ فريق “جاكوار للسباقات Jaguar Racing”، انطلق السباق مع سيارتي جاكوار I-TYPE 5 في الصف الأول؛ كان سام بيرد في المركز الأول وميتش إيفانز من المركز الثاني بعد التجارب التأهيلية في شوارع بروكلين. وبعد مسافة السباق البالغة 37 لفة حول المضمار أنهى البريطاني السباق أولًا، فيما جاء ميتش إيفانز في المركز الثالث عشر بعد تعرض سيارته لضرر في نظام التعليق الخلفي من الجهة اليُسرى إثر ارتطامه بالجدار الجانبي للحلبة.

حافظ إيفانز على موقعه في جولات كرِّ وفر مع سائق فريق إنفجن فيرجن للسباقات Invision Virgin Racing، الأسترالي نك كاسيدي، إلا أن الارتطام الذي تعرّض له في الدقائق الأخيرة من السباق كان كافيًا بنفيه إلى المركز المُتأخر.

مع هذه النتائج، عاد سام بيرد إلى صدارة ترتيب السائقين، فيما حل زميله ميتش إيفانز في المركز الثامن. وعلى صعيد الفِرَق، يحتل فريق “جاكوار للسباقات” الآن المركز الثالث وعلى بعد خمس نقاط من فريق “إنفجن فيرجن للسباقات”، علمًا بأنه تبقّي أربع مراحل على نهاية البطولة.

بالعودة لسباق نيويورك للفورمولا إي، فقد حل فريق إنفيجين فيرجن في المركز الثاني وفريق دي اس تيكيتاه الفرنسي في المركز الثالث وفريق بورشه في المركزين الرابع والخامس وفريق ماهيندرا الهندي في المركز السادس.
ويُشار إلى أن سيارة فريق دي اس تيكيتاه الثانية المُشاركة في السباق تعطّلت مع إنطلاقه مُباشرة ولم تتأهل.

ستعود جاكوار إلى المملكة المتحدة لتخوض سباقاً في موطنها للمرة الأولى منذ 17 عاماً، ضمن الجولتين 12 و13 من “بطولة العالم للفورمولا إي”. وتقام الجولة المزدوجة بعد أسبوعين من الآن يومي السبت 24 يوليو والأحد 25 يوليو 2021.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: