أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد توروس 2023، كامل التفاصيل التقنية والأسعار

كشفت مركز التصميم الصيني التابع لشركة فورد في يناير الماضي عن الجيل الجديد من طراز فيوجن / مونديو كطراز مخصص للسوق الصيني (رابط الخبر)، وتلا ذلك في أبريل خبر عن نية توفير هذا الطراز تحت اسم توروس Taurus في منطقتنا. والآن وصلت فورد توروس الجديدة لأسواقنا، وإليكم التفاصيل التقنية المتوفرة.

كان مونديو طرازًا أوروبي التوجّه، فيما اختلف طراز فيوجن بقاعدته ومكوناته ليناسب السوق في أمريكا، وفي العام 2012 توحّد الطرازان بشكل ومكونات مشتركة وظل الاسم مُختلفًا حسب السوق. بالمقابل، بدأت توروس حياتها في العام 1986 بشكلي السيدان والصندوق الممدود – واغن، وتوالت الأجيال حتى الجيل السابع الذي كان عبارة عن نُسخة مُطوَّلة قليلًا من طراز فيوجن مع بعض الاختلافات في التصميم.
لذا، فالسيارة التي نتحدث عنها اليوم تعتبر الجيل الثامن من توروس، وفي ذات الوقت الجيل الثالث من طراز فيوجن والجيل الخامس من طراز مونديو! أمرٌ مُحيِّر؟ إنها لعبة تسمية الطرازات وفق ما يناسب السوق.

بالنسبة للجيل الجديد من توروس / فيوجن / مونديو فيبدو وفيًا للتصميم العام للجيل السابق، ولكن مع تفاصيل أكثر حداثة وزيادة في العرض بـ 2.3 سم وفي الطول بـ 6.3 سم ليصل طول السيارة إلى 4.935 أمتار. في الخلف، يتباين تصميم المصابيح وولون عاكس الهواء وتفاصيل المصد حسب النسخة (قياسية/رياضية/فخمة). ونشير إلى أن سعة الصندوق تبلغ 520 لترًا.
من التفاصيل المييزة علامة فورد في الخلف التي تلمسها لفتح الصندوق ومقابض الأبواب المخفية وكذلك شريط الإضاءة في الأمام الذي يؤدي عرضًا ترحيبيًا عند اقتراب السائق من السيارة.

ماذا عن المحرك؟

تشترك توروس / فيوجن / مونديو بالقاعدة التقنية مع الرائعة لينكون زيفار، مع محرك ايكوبوست بأربع اسطوانات سعة ليترين مع ضاغط توربيني بملفين، ينتج في نُسخة الشرق الأوسط قدرة 232 حصان وعزم 388 نيوتن متر. استُخدم هذا المحرك على عديد من الطرازات مثل إيدج وإيفرست وكوجا / اسكايب وبرونكو سبورت. ويتميز المحرك بتقنية التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلة Ti-VCT والحقن المباشر للبنزين GTDI. أما علبة التروس فبثماني نسب من طراز سيليكت شيفت SelectShift.

ينتقل العزم في فورد توروس إلى العجلتين الأماميتين، حيث يتم التحكم بسلاسة التشغيل ضمن ثلاثة أوضاع للقيادة هي: الوضع العادي والرياضي والصديق للبيئية، هذا وتستهلك السيارة -حسب فورد- نحو 6.5 ليترات/100 كلم، وبعبارة أخرى تسير 15.3 كلم/ليتر.

في الداخل، ستجد قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا وشاشة تعمل باللمس مقاس 13.2 بوصة ونظام المعلومات الترفيهي SYNC4، ونظام تكييف بمنطقتين ومقاعد أمامية كهربائية التعديل – السائق بـ 8 اتجاهات والراكب بـ 6 اتجاهات، وإضاءة خافتة لطيفة بسبعة ألوان وفتحة سقف بانورامية.

كما تتوفر العديد من تقنيات مساعدة السائق مثل كشف المركبات في الزوايا اللامرئية، ومثبت السرعة المتكيف مع التنبيه والكبح التلقائي، ونظام التنبيه من الخروج عن المسار مع كاميرا أمامية بزاوية واسعة تبلغ 52 درجة، وكاميرا أخرى في الخلف. هذا وتشترك السيارة مع عديد من الطرازات الأخرى في السوق بنظام إنذار النجدة ما بعد الاصطدام، والذي يُساعد في لفت الانتباه إلى السيارة المتضررة بعد حادث، وذلك من خلال إصدار وميض أضواء وصوت الزامور بشكل متكرر.

ستتوفر السيارة بخمس ألوان؛ درجتان من الأبيض، وأزرق ورمادي وأسود. أما السعر فيبدأ من 109,525 درهم إماراتي، أي نحو 29800 دولار أمريكي، ويصل إلى 132,900 درهم (36200 دولار).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى