خبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

فورد ترانزيت كاستم، بأول مقود يتحول لمنضدة!

هذه هو الجيل الثاني من فورد ترانزيت كاستم Transit Custom، والذي سيصل الأسواق العام القادم 2023 بمحركات تعمل بالديزل والبنزين، ليليها عام 2024 طراز e-Transit Custom الكهربائي والهجين بقابس . ونعم، فهو يأتي بمقود يتحول بآلية ذكية إلى منضدة يصلح استخدامها كمائدة أو قاعدة لأجهزة الكمبيوتر عند توقف المركبة.

كان الجيل الأول من ترانزيت كاستم أطل علينا عام 2012، أما طراز ترانزيت الأكبر حجمًا فهو في جيله الرابع، واليوم يأتينا الجيل الثاني من الشاحنة الصغيرة بست مستويات للتجهيز لم تتحدث فورد بالتفصيل عنها طمعًا بشد الانتباه والتشويق لخبر لاحق. والأكيد فهو استخدام قاعدة تقنية جديدة بالكامل طوَّرتها فورد، كُنا تحدثنا عنها سابقًا عند توضيح فقرات مشروع التعاون بين فورد وفولكس واجن للمركبات التجارية، وستستخدمها فولكس واجن ترانسبورتر القادمة.

ستتوفر فورد ترانزيت كاستم الجديدة بعدة محركات كما أسلفنا، تأتي بعلبة تروس يدوية بست نسب -قياسيًا- مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق -كإضافة، ويمكن طلبها بعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب مع دفع رباعي، وكالتالي:

  • محرك ايكوبلو EcoBlue العامل بالديزل بقدرة 109 أحصنة
  • محرك ايكوبلو EcoBlue العامل بالديزل بقدرة 134 حصانًا
  • محرك ايكوبلو EcoBlue العامل بالديزل بقدرة 148 حصانًا
  • محرك ايكوبلو EcoBlue العامل بالديزل بقدرة 168 حصانًا
  • نظام دفع هجين بقابس PHEV، يتكون من محرك عامل بالبنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي، لم تكشف فورد عن بيانات القدرة بعد، ولكن وضّحت أن المدى التشغيلي على البطارية يصل إلى 57 كلم.
  • نظام دفع كهربائي بالكامل على نُسخة e-Transit، مع محرك يُنتج قدرة 214 حصانًا وعزم دوران يبلغ 415 نيوتن متر. أما البطارية فبطاقة 74 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يصل إلى 380 كلم، ويُمكن استخدامها كمدخرة طاقة لتشغيل المعدات الكهربائية في مواقع العمل إن دعت الحاجة.

مقصورة بمقود مميز

في الداخل، ستجد شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 13 بوصة يُشغلها نظام SYNC4 المعلوماتي الترفيهي، ويُمكن ربطها إلى معدات التشغيل الإضافية التي يختارها العميل، كما يُمكن تحديث برمجة أنظمة الشاحنة لاسلكيًا. أما المُميز بالفعل فهو ما يُمكن أن يكون أول مقود في شاحنة صغيرة -فان Van- يُمكن إمالته ليُصبح منضدة متعددة الأغراض. من المؤكد أن هذه الخاصية ستُسعد الكثيرين، خاصة ممن يضطرون لتناول طعامهم داخل الشاحنة لبرودة الجو في الخارج أو من شدة الحرارة. أيًا كان الأمر، لم توضح فورد حتى اللحظة إن كانت هذه الميّزة قياسية، ولكن ستردنا المزيد من المعلومات قُبيل وصول الشاحنة الصغيرة للأسواق.

هذا وستُصنع فورد ترانزيت كاستم في تركيا بطولين للجسم، وسقف مرتفع وآخر منخفض، وكذلك بصف للمقاعد أو صفين حسب الحاجة.

أدناه حفل تقديم فورد ترانزيت كاستم الجديدة.

صور فورد ترانزيت كاستم الكهربائية الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: