أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد تورنيو كونكت، علامة أمريكية لسيارة ألمانية!

وعدتنا اتفاقية فولكس واجن وفورد في يونيو 2020 بالتعاون لإنتاج الشاحنات الصغيرة ومتوسطة الحجم والمركبات التجارية والكهربائية، تضمّن ذلك استخدام طراز فولكس واجن كادي Caddy وبيعه تحت علامة فورد، وهذه هي النتيجة؛ الجيل الجديد من تورنيو كونكت Tourneo Connect.

هذه هي النُسخة المُزودة بمقاعد لنقل الركاب، ومن المُفترض أن نرى قريبًا نسخة معدة للأعمال التجارية ستحمل على الأغلب اسم ترانزيت كونكت. بأتي حال، تعتمد المركبة الجديدة القاعدة التقنية MQB من فولكس واجن والمقصورة وعديد من ألواح الجسم الخاصة بطراز كادي الجديد، أما المُحركات التي تحمل اسم ايكوبوست وايكوبلو فهي بالأصل محركات فولكس واجن TSI وTDI، وكذلك الأمر مع علب التروس ونظام الدفع الرباعي.

محركات فورد تورنيو كونكت

سيتوفر في خدمة تورنيو كونكت المحركات التالية وجميعها مزودة بضواغط توربينية ومرتبطة قياسيًا بعلبة تروس يدوية بست نسب، أو أوتوماتيكة بتعشيق مزدوج وسبع نسب كإضافة:

  • محرك ايكوبوست بأربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر، ينتج قدرة 112 حصان وعزم 220 نيوتن متر، يستهلك بين 6.3 و 7.4 ليتر لكل 100 كلم.
  • محرك ايكوبلو العامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2 ليترين، ينتج قدرة 110 أحصنة وعزم 280 نيوتن متر، يستهلك بين 4.8 و 5.5 ليتر لكل 100 كلم.
  • محرك ايكوبلو العامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2 ليترين، ينتج قدرة 120 حصان وعزم 320 نيوتن متر، يستهلك بين 4.8 و 5.5 ليتر لكل 100 كلم. ويمكن طلب هذه النسخة حصريًا بدفع رباعي ولكن يرتفع معها الاستهلاك إلى نحو 5.3 و6.1 ليتر/100 كلم.

هذا وتقول الشركة أن محركات الديزل ستكون من الأقل تلويثًا في العالم وذلك بفضل محولين حفازين وجهازي بخ لمادة آدبلو AdBlue.

ستتوفر فورد تورنيو كونكت بشكلين للجسم، نُسخة قصيرة L1 وأخرى طويلة L2، وكلتاهما بسبعة مقاعد ولكن بحجم مختلف لصندوق الأمتعة، فعند طي مقاعد الصفين الثاني والثالث يُتاح حيز يبلغ 2600 لتر في النسخة القصيرة و3100 لتر في النسخة الطويلة. كما يمكن طي مقعد الراكب الأمامي لنقل أشياء يصل طولها لثلاثة أمتار، أو 2.2 مترين خلف المقعد الأمامي و1.45 متر خلف مقاعد الصف الثاني و63 سم خلف مقاعد الصف الثالث.
هذه الأرقام تختلف في النسخة القصيرة طبعًا حيث يمكن نقل أشياء بطول 1.9 متر خلف المقعد الأمامي و1.1 خلف مقاعد الصف الثاني و32 سم فقط خلف مقاعد الصف الثالث.

بالنسبة للوحة القيادة فهي مستمدة ومكوناتها من طراز كادي مع شاشة وسطية بقياس 8.25 بوصات بشكل قياسي أو 10 بوصات كإضافة، كما ستجد أمام السائق شاشة بقياس 10.25 بوصات.

وفيما يتعلق بأنظمة مساعدة السائق فهناك 19 نظامًا، وبما يتضمن مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي وخاصية التعرف على الشواخص المرورية، والنظام المساعد في الرجوع للخلف والمساعد بالقَطْر، وكذلك النظام المساعد للبقاء في المسار والمساعد بالانطلاق صعودًا، والمنبه لتشتت انتباه السائق ومجسات تساعد في الاصطفاف.

ستتوفر فورد تورنيو كونكت طراز للعام 2022 وتنافس ثنائي رينو كانجو ونيسان تاونستار، ورباعي بيجو بارتنر وسيتروين بيرلينغو وتويوتا برواس سيتي وأوبل كومبو، وكذلك مرسيدس-بنز سيتان وفيات دوبلو. ولا تنس فولكس واجن كادي طبعًا! 

أخيرًا، لا بد من الإشارة إلى أن خطة تعاون فولكس واجن وفورد تتضمن أيضًا الجيل القادم من فولكس واجن أماروك، والذي سيستفيد من طراز فورد رينجر.

صور فورد تورينتو كونكت 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: