أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد سوبر ديوتي، وتحسينات للعام 2022

لم تحظَ فورد سوبر ديوتي الكبيرة القادرة بإعادة تصميم شاملة كالتي حصلت عليها الشقيقة الأصغر حجمًا F-150، ولكنها جاءت بتحديثات للعام 2022 شملت شاشة جديدة بقياس 12 بوصة وتعديلات طفيفة على الشكل الخارجي وخيارات لألوان الطلاء.

سنرى فورد سوبر ديوتي بعدّة نُسخ: F-250 وF-350 وF-450، إنها شاحنة بالمعنى الحقيقي، قادرة على قطر حمولة بوزن 16800 كلغ تقريبًا! ما الذي تملكه بوزن 16 طن؟ ما رأيك بـ 11 لامبورغيني هوراكان أو رُبما قاربًا كبيرًا أو جرارًا زراعيًا ضخمًا، أيًا كانت غايتك ستجد في فورد سوبر ديوتي تحديثات تُساعد علمية القطر والأهم الرجوع بالمقطورة للخلف تسهيلًا للمهمة.

إن أعجبتك الشاشة الكبيرة بقياس 12 بوصة فعليك طلب نُسخة التجهيز لاريِت Lariat -الصور للشاحنة الحمراء في الأسفل، وبهذا ستحصل على شاشة لا تتوفر لدى المنافسات من شاحنات المهام الصعبة من GMC وشيفروليه.

لا تنحصر ميّزات الشاشة بحجمها، فهي تأتي مع النظام المعلوماتي الترفيهي SYNC4، والذي يأتي مع ضعف قوة الحوسبة للنظام السابق وتوفر طبعًا إمكانية الاقران بالهواتف المحمولة عبر تطبيقي ابل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما تسمح بتفعيل وظائف متعددة في ذات الوقت عن طريق تقسيم الشاشة لرؤية الملاحة والموسيقى وغيرها، ويمكن التحكم ببعض الوظائف صوتيًا.

هناك نُسخ تجهيز أخرى، وهي XL التي تأتي بشاشة قياس 4.2 بوصات ونُسخ XLT التي ستجد فيها شاشة بقياس 8 بوصات مع نظام SYNC3 السابق

بالنسبة للتعديلات الشكلية فهي طفيفة وتنحصر ببعض الألوان في الخارج والداخل؛ نُسخة لاريِت ستحصل على خيار طلاء أزرق ومقصورة بالبني الفاتح، أما مقصورة نُسخة ليمتيد فستأتي بالرمادي والكحلي الباهت.
يُشار أيضًا أن نُسخة لاريِت ستأتي بتفاصيل خارجية مطلية بلون الهيكل ومخارج عادم لمّاعة، أما “الباقة السوداء” التي كانت متوفرة على لاريت سابقًا فهي الآن متوفرة على نُسخة XLT ومعها تأتي عجلات سوداء بقياس 20 بوصة.

محركات فورد سوبر ديوتي 2022

نصل للمحركات المتوفرة وهي كالتالي:

  • المحرك القياسي بثماني أسطوانات سعة 6.2 لترات، يُنتج قدرة 385 حصانًا وعزم 583 نيوتن متر
  • محرك بثماني أسطوانات أيضًا ولكن سعة 7.3 لترات، يُنتج قدرة 430 حصانًا و 640 نيوتن متر
  • محرك الديزل بثماني أسطوانات سعة 6.7 لترات، بقدرة 475 حصانًا وعزم 1423 نيوتن متر

بخصوص علب التروس الأوتوماتيكية فتتوفر بخيار بست نسب وعشر نسب، أما القدرة على القطر فهي -وفقًا لـ فورد- الأفضل في فئتها من حيث القطر التقليدي مع إمكانيةٍ لقطر 11 طن أو حتى 16 طن عن تثبيت قارنة سرجية، أو ما يُسميه البعض بالعجلة الخامسة.

صور فورد سوبر ديوتي لاريِت

صور فورد سوبر ديوتي ليميتد

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: