أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

تجربة فورد رينجر وايلدتراك، ما لها وما عليها؟

ظهرت فورد رينجر الجديدة العام الماضي 2022 وطُوِّرت في مركز تطوير منتجات فورد في أستراليا بعد إجراء أكثر من 5000 مقابلة وعشرات ورش العمل التي شارك بها العملاء، وذلك للتعرف على طرق استخدامهم للشاحنة الخفيفة والوقوف عند توقعاتهم من الجيل الجديد لفورد رينجر. كان لنا في فورد رينجر وايلدتراك -وهي أعلى النُسخ ترتيبًا قبل الوصول لنُسخة رابتور- تجربة زادت عن مسافة 1600 كلم، رضينا فيها عن مستوى المركبة وتجهيزاتها، ووجدنا بعض المزايا والعيوب..

تعتمد رينجر الجديدة في أساسها على الجيل الخامس T6 مع تعديلات في الأبعاد والتصميم والمقصورة. يمضي البعض بوصفها “رينجر المُعاد تصميمها” وهذا صحيح، فالشركة الأمريكية ذاتها تُطلق عليها الرمز T6.2، كما أن المُكوّنات الأساسية من القاعدة التقنية والمحركات وعلبة التروس وغيرها لم تتغيّر بالكامل. إنها أكثر من تحسينات منتصف العمر بكثير، إنها أفضل على جميع الأصعدة ولكن ليست بجيل جديد بالكامل.

تقول فورد أنها عدّلت القاعدة التقنية لتتمكن من إضافة محرك أكبر لعروض رينجر، وكذلك إضافة نظام دفع هجين لاحقًا. كما أن دفع العجلتين الأماميتين للأمام مسافة 50 ملم خلق زاوية اقتراب أفضل، أما زيادة العرض بواقع 50 ملم أيضًا فأتاح مزيدًا من الحيز في الصندوق والمقصورة. هذا وعُدلت مخامد التعليق الخلفي لراحة أكبر على الطرقات المعبدة والوعرة على حد سواء.

تصميم جديد يتماشى مع عروض الشركة للمركبات التجارية

يُمكن تمييز فورد رينجر الجديدة على الفور مع واجهتها الأمامية التي تتماشى مع طرازي مافريك و اف-150، كما أن المصابيح الأمامية تتوفر الآن بتقنية ماتركس LED ولأول مرة على رينجر

ويُنتظر أن يتوفر لـ فورد رينجر الجديد العديد من خيارات التخصيص لملائمة متطلبات السير في الغابات أو الصحاري أو الطرقات الحصوية، حيث ستوفر الشركة نحو 600 من الملحقات المدعومة من المصنع بما في ذلك بعض الملحقات التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة ARB.

في الداخل، يُسيطر على المشهد شاشة وسطية مثبتة طوليًا بقياس 10.1 بوصات قياسيًا -12 بوصة كإضافة- ويُشغلها نظام SYNC4 من فورد مع تحديثات لاسلكية وجهاز مودم لتعزيز إشارة الإنترنت، تتضمن الشاشة صفحة خاصة مخصصة للطرقات الوعرة تسمح بمراقبة زاوية التوجيه وميل السيارة وزوايا الانقلاب، كما ترتبط إلى نظام الرؤية المحيطية بكاميرات 360 درجة. هذا ويمكن ربط الهواتف الذكية إلى المركبة عبر تطبيق FordPass لتشغيل السيارة وقفلها وفتحها عن بُعد.

إلى ما سبق، تحتوي المقصورة شاحنًا لاسلكيًا للهواتف الذكية وحلول تخزين ذكية بما فيها جيوب أبواب أكبر من السابق وصناديق تخزين أسفل وخلف المقاعد الخلفية وصندوق قفازات علوي إضافي.

في الخلف، زاد حجم صندوق التحميل بزيادة أبعاد المركبة.. وإن بشكل طفيف. هناك أرضية بلاستيكية متينة للصندوق تقي الهيكل من الخدوش، ويمكن تثبيت الحمولة من خلال الحلقات الموجودة خصيصًا لذلك، وكذلك فصل الحمولة حسب المطلوب. أما باب الصندوق فيصلح كطاولة متحركة تُتيح إنجاز بعض المهام مع مسطرة مدمجة به ومناطق خاصة لتثبيت المرابط. ولا تنس نظام الإضاءة الخارجي المحيطي، والذي يمكن التحكم به من خلال الشاشة في المقصورة أو من تطبيق الهاتف الذكي، حيث سيساعد بالتأكيد في تنفيذ المهام مساءًا إن دعت الحاجة، كما سيكون مفيدًا في رحلات التخييم.

محركات وأسعار فورد رينجر للعام 2022

سيتوفر لـ فورد رينجر خمسة خيارات للمحركات جميعها مزودة بضواغط توربينية، وكالتالي:

  • محرك ديزل بست أسطوانات V6 سعة 3 ليترات -محرك اليوم- لم يكن متوفرًا سابقًا، تبلغ القدرة 247 حصانًا (184 كيلوواط) عند 3250 دورة في الدقيقة، فيما يصل العزم إلى 600 نيوتن متر بين 1750 و2250 دورة في الدقيقة
  • محرك بنزين بست أسطوانات V6
  • محرك ديزل بأربعة أسطوانات سعة 2 ليترين مع ضاغط توربيني
  • محرك ديزل بأربعة أسطوانات سعة 2 ليترين مع ضاغطين توربينيين
  • محرك بنزين بأربعة أسطوانات سعة 2.3 ليترين – غير متوفر في أستراليا

علبة التروس أوتوماتيكية بعشر نسب من طراز 10R80، وهي مُشابهة لتلك المُستخدمة في طرازات موستانج وF-150 وإيفرست وترانزيت، وكذلك في لينكون نافيجاتور و”النسيبة” فولكس واجن أماروك. كما وتتوفر علبة تروس يدوية بست نسب وأوتوماتيكية بست نسب أيضًا.

تبدأ أسعار أرخص نُسخ فورد رينجر الجديدة من 35,930 دولار أسترالي (نحو 25 ألف دولار أمريكي)، وترتفع إلى 54 ألف دولار أسترالي لنُسخة XLT ثنائية الدفع، وإلى 61,190 ألف للنسخة رباعية الدفع، أما النُسخة التي كانت تحت التجربة اليوم فهي وايلدتراك ويبدأ سعرها من 70,190 دولار أسترالي (نحو 48,866 دولار أمريكي).

هذا ويتم تصنيع الجيل الجديد من شاحنات فورد رينجر في مصانع فورد في تايلاند وجنوب أفريقيا وغيرها.
نهاية، نُشير إلى أن فولكس واجن كشفت عن نسختها الخاصة من هذه الشاحنة، والتي مثّلت الجيل الجديد من أماروك، حيث تتعاون الشركتان في مجال المركبات التجارية.

لهاعليها
مقصورة حديثة بتجهيزات جيدةضجيج الهواء مسموع داخل المقصورة
مقاعد مريحة ضمن هذه الفئة من المركباتبعض أزرار نظام التكييف موجودة في الشاشة الوسطية بلا ضرورة
سلوك جيد على الطرقات المعبدة والوعرة في آن معًاالغطاء البلاستيكي للشاشة أمام السائق يعكس ضوء الشمس ويصعب رؤية الشاشة
محرك قوي معتدل الاستهلاكالشاشة تعاني في بعض الأوقات من صعوبات للامتثال لمدخلات السائق
المقاعد الخلفية مناسبة للاستخدام فعليًاالمُساعد الصوتي محدود القدرات وفضّلنا عدم استخدامه
حيز التحميل مزود بمرابط ومنفذ طاقة
صوت التيربو ممتع

صور فورد رينجر الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: