أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد موستانج 2024 بمحرك V8 وعلبة تروس يدوية

على هامش فعاليات معرض ديترويت للسيارات، كشفت شركة فورد عن الجيل السابع من طراز موستانج Mustang، وعلى أن يُباع في صيف العام القادم كطراز للعام 2024.

بالرغم من مرور نحو تسع سنوات على تقديم موستانج الحالية -نهاية العام 2013- إلا أن خطوط الكوبيه الأمريكية التي صمَّمها البوسني-الألماني كمال سوريتش Kemal Curić بقيت أنيقة ومتوازنة، وجمعت تموُّجات لطيفة وخطوط حادة لتظهر بصفات رجولية وأنثوية في آن معًا. وبالمقارنة، يأتي الجيل السابع من تصميم كمال سوريتش أيضًا، ولكن بتوجُّه مُختلفٍ يُطغي الخطوط الحادة في الأمام والخلف، ويُبسِّط التفاصيل لتقليل تكاليف الإنتاج، وهذا يجعلنا نشك بأن موستانج الجديدة ستفقد رونقها بعد مرور مدة قصيرة!

محرك قوي بثماني أسطوانات

الأمر الأهم لعشاق الحصان الأمريكي على الأغلب يتمثّل بالمحرك وعلبة التروس، وفي هذا بقيت موستانج وفيّة لمحركات الاحتراق الداخلي وعلب التروس اليدوية، حيث ستأتي بمحرك كويوتي Coyote المعروف، وهو بثماني أسطوانات V8 بسعة 5 لترات و4 صمامات لكل أسطوانة. لم تكشف الشركة عن أرقام الأداء حتى الآن، ولكن حمّستنا بالتوضيح أن قدرة نُسخة موستانج دارك هورس Dark Horse ستقارب الـ 500 حصان، علمًا بأن محرك الثماني أسطوانات في موستانج الحالية يُنتج قدرة 460 حصان وعزم 569 نيوتن متر. تتوفر علبة تروس يدوية بست نسب وأوتوماتيكية بعشر نسب.

محرك الثماني أسطوانات في فورد موستانج الجديدة

سيتوفر أيضًا محرك إيكوبوست بأربع أسطوانات سعة 2.3 لتر، تم تعديله أيضًا لإنتاج مزيد من القدرة، ولا بيانات حاليًا. أما الأكيد فهو إمكانية طلب “حزمة الأداء” اختياريًا، وهي تشمل مكابح بريمبو ومفاضل محدود الانزلاق وعجلات خاصة مطلية باللون البرونزي بقياس 19 و20 بوصة مع إطارات عريضة، ونظام عادم مُعدّل، ومخامد متكيفة MagneRide ترتبط إلى نظام Active Pothole Mitigation الذي يراقب باستمرار مُدخلات نظام التعليق والهيكل والتوجيه والكبح، ليُعدِّل استجابة نظام التعليق وفًقا لذلك.

تغير جذري في تصميم المقصورة

في الوقت الذي يبدو فيه التصميم الخارجي لموستانج الجديدة (تحمل الاسم الرمزي S650) مطورًا عن التصميم الحالي، تختلف المقصورة جذريًا. وأول ما يقع النظر عليه هو الشاشة المُمتدة من جهة السائق إلى منتصف المقصورة، وهي مكونة فعليًا من شاشتين؛ الأولى أمام السائق بقياس 12.4 بوصة، والثانية الخاصة بالنظام المعلوماتي الترفيهي من طراز SYNC 4 تأتي بقياس 13.2 بوصة ويُمكنها تشغيل تطبيق امازون اليكسا.

في منتصف المقصورة هناك ما هو أكثر تميزًا، فهناك ما يشبه مقبض مكابح التوقف التقليدية، ولكنه مرتبط إلى المكابح الالكترونية، حيث ابتدعت فورد ما تقول عنه “مكابح الانجراف الالكترونية الأولى من نوعها” هذه الفكرة لتُساعد عشاق الاستعراض باختبار قدرات موستانج ودفعها الخلفي.

بين هذه وتلك، ستجلس على مقاعد ريكارو Recaro، وتنظر إلى الدرزات الأنيقة على الجلد وبطانات الأبواب، وتُمسك بالمقود الجديد بحافته المُسطّحة بعد أن تضع هاتفك الذكي على قاعدة الشحن اللاسلكية.

ستستفيد بالتأكيد طوال رحلتك من باقة فورد لأنظمة السلامة Co-Pilot 360 والتي تشمل محدد السرعة المتكيف والكبح التلقائي والنظام المُساعد بالتمركز في المسار وغيرها. أما مدخل USB في سقف المقصورة فسيمنحك إمكانية إضافة كاميرا أمامية دون تدلِّي الأسلاك أمامك.

أخيرًا، ستتوفر فورد موستانج الجديدة بـ 11 لونًا للطلاء الخارجي وثلاثة ألوان لملاقط الكبح. وحتى وصول المزيد من التفاصيل عن السيارة، يُمكنك الاطلاع على موضوع “فورد موستانج، نجمة سينمائية شهيرة

صور فورد موستانج الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: