أحدث المواضيعخبر اليومفورد

رسميًا: فورد فيوجن الجديدة تمامًا كما تخيّلناها

كان نوفمبر الماضي أن نشرنا رسوماتنا الخاصة بالجيل الجديد من فورد فيوجن / مونديو اعتمادًا على بعض الصور المُسرّبة من وزارة الصناعة والمعلومات الصينية (رابط الخبر)، وتأتينا فورد اليوم بالصور الرسمية الأولى للسيدان متوسطة الحجم ليتبين أن رسوماتنا شابهت الواقع لحد المطابقة.

جاء الكشف الرسمي عن فورد مونديو / فيوجن الجديدة كلياً في مركز التصميم الصيني التابع لشركة فورد في شنغهاي، كسيارة مخصصة للسوق الصيني – وربما بعض الأسواق المُختارة الأخرى. وفعليًا، كان مونديو طرازًا أوروبي التوجّه، فيما اختلف طراز فيوجن بقاعدته ومكوناته ليناسب السوق في أمريكا، وفي العام 2012 توحّد الطرازان بشكل ومكونات مشتركة وظل الاسم مُختلفًا حسب السوق. لذا، فالسيارة التي نتحدث عنها اليوم تعتبر الجيل الثالث من طراز فيوجن وفي ذات الوقت الجيل الخامس من طراز مونديو.

هذا لا يُلغي نية فورد بوقف بيع مونديو في بعض الأسواق – ومنها الولايات المتحدة وأوروبا، فـ مونديو رائج في أسواق مهمة أخرى، مثل السوق الصينية، أما فيوجن فنعرفها تمامًا في منطقتنا، فإن زرت الأردن فستتفاجأ بعدد هائل من طرازات فيوجن الهجينة التي يمتدحها الكثيرون.

بالنسبة للجيل الجديد من فيوجن / مونديو فيبدو وفيًا للتصميم العام للجيل السابق، ولكن مع تفاصيل أكثر حداثة وزيادة في العرض بـ 2.3 سم وفي الطول بـ 6.3 سم ليصل طول السيارة إلى 4.935 أمتار.
أدناه فورد مونديو/فيوجن الجديدة بالفضي، وإلى جانبها رسمنا الخاص المنشور منذ أشهر بالأبيض


في الخلف، يتباين تصميم المصابيح وولون عاكس الهواء وتفاصيل المصد حسب النسخة (قياسية/رياضية/فخمة)، وأدناه مقارنة بين فيوجن الجديدة بالرمادي مرّة أخرى والرسم الذي نشرناه للنسخة الرياضية -على الأغلب S-Line – بالأبيض.
ومن التفاصيل المييزة علامة فورد في الخلف التي تلمسها لفتح الصندوق ومقابض الأبواب المخفية وكذلك شريط الإضاءة في الأمام الذي يؤدي عرضًا ترحيبيًا عند اقتراب السائق من السيارة.

لم تُقدّم فورد حتى اللحظة أي بيانات تقنية عن السيارة التي صُمِّمَت وستصنع في الصين، ولكن يُتوقع أن تشترك فيوجن بالقاعدة التقنية مع الرائعة لينكون زيفار، مع محرك ايكوبوست بأربع اسطوانات سعة ليترين مع ضاغط توربيني بمنفذين، ينتج قدرة 245 حصان (183 كيلوواط) وعزم 373 نيوتن متر. استُخدم هذا المحرك على عديد من الطرازات مثل ايدج وايفرست وكوجا / اسكايب وبرونكو سبورت، ومن المُتوقع في فيوجن الجديدة أن يرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.

لا توجد صور للمقصورة حتى الآن، ولكن من المرجح أن تعتمد شاشة بعرض لوحة القيادة تقريبًا بقياس 43 بوصة ودقة 4K، يُشغلها النظام المعلوماتي الترفيهي SYNC + 2.0 وذلك تماشيًا مع مقصورة طراز ايفوس Evos الخاص بالسوق الصينية (الصورة أدناه).

سنوافيكم بمزيد من التفاصيل فور توفرها.

مقصورة فورد إيفوس للعام 2021
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: