أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد F-150 تريمور، حلٌ وسط

ماذا لو أردت الحصول على قدرات إضافية لـ فورد F-150 ولكن أرعبتك F-150 رابتر؟ لدى فورد الحل مع نُسخة F-150 تريمور.

لم تكشف فورد بعد عن نُسخة رابتر من شاحنتها الخفيفة F-150 الجديدة، ولكن بالنظر إلى نسخة رابتر من الجيل الماضي ستكون رابتر الجديدة هائلة القُدرات وبما يكفي لمقارعة رام 1500 TRX ومحركها الجبّار، أما المُهم اليوم فهو الكشف عن نسخة F-150 تريمور Tremor للعام 2021، فما مميزاتها؟

بدايةً، نوضّح أن فورد F-150 تريمور الجديدة تأتي كما سابقتها بقدرات أفضل على الطرقات الوعرة والمستنقعات الموحلة وستتوفر في الأسواق الصيف المقبل. القاعدة هي ذاتها مصنوعة من الفولاذ والهيكل من مزيج من الألومنيوم المطابق للمعايير العسكرية، أما المُحرك فهو من عائلة ايكوبوست EcoBoost بست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر (لا معلومات حاليًا عن أرقام القدرة والعزم) يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بـ 10 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة.

تتعلّق الاختلافات الأساسية بنظام التعليق، حيث جاء مُحسّنًا بنوابض أمامية وخلفية مُعاد ضبطها لتعزيز الخلوص الأرضي والمساعدة في إبقاء الإطارات متشبّثة أكثر بالطريق، كما أُعيد تصميم مفاصل المحور الأمامي لإفساح مجال إضافي قدره 3 سم (1.2 بوصة) من الخلوص الأرضي. إلى ذلك، تم ضبط المخامد أحادية الأنبوب في الأمام والمخامد مزدوجة الأنبوب في الخلف للتعامل مع الطرقات الوعرة.

يزيد عرض وارتفاع فورد F-150 تريمور أيضًا مع استخدام إطارات General Grabber لكافة الطرقات بقياس 33 بوصة مثبتة على عجلات قياس 18 بوصة. تساهم التعديلات السابقة في توفير زاوية اقتراب قدرها 27.8 درجة وزاوية عبور قدرها 21.6 درجة، مع خلوص أرضي قدره 27.6 سم (10.9 بوصات). يُشار أيضًا إلى أن تريمور تتمتّع بزيادة مجال حركة نظام التعليق الإجمالي بـ 3.8 سم (1.5 بوصة) في الخلف 2.5 سم (بوصة واحدة) في الأمام.

تشمل المواصفات القياسية على ترس تفاضلي قابل للإقفال أمامي وخلفي، مع ترقية اختيارية من المتوقع توفّرها لاحقاً إلى ترس تفاضلي تورسن Torsen محدود الانزلاق. كذلك سيحصل عملاء تريمور من الفئة العالية على علبة نقل تؤمّن عزم الدوران عند الطلب شبيهة بالوحدة العالية الأداء في F-150 رابتر.

ماذا عن قدرات القطر والحمولة؟

تأتي هذه النُسخة بقدرة سحب قصوى قدرها 4,944 كلغ ما يعني أنه يمكن قطر التجهيزات الترفيهية أو المعدات، كما يُمكن تحميل دراجات نارية مخصّصة للطرقات الوعرة أو دراجات رباعية العجلات في الصندوق البالغ طوله 167.64 سم (5.5 أقدام) حيث تبلغ قدرة التحميل القصوى 855 كلغ.

وإن كانت وجهتك البراري النائية، تأتي تريمور بمولّد طاقة يُتيح تشغيل الأدوات الكهربائية، وهذا تجهيز على جميع طرازات F-150 الأخرى المجهّزة بمحرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر.

كيف أميّزها بالشكل؟

تأتي فورد اف 150 تريمور بمقصورة بأربعة أبواب “سوبركرو”. ومن الخارج أعيد تصميم غطاء المحرّك والواجهة مع فتحة تهوية مُميّزة وشعار فورد البيضاوي الأسود، هُناك أيضًا خط برتقالي بعرض المُقدمة وعتبات جانبية ثابتة تُساعد في دخول المقصورة وتُقلل آثار الطرقات الوعرة والحجارة المتطايرة على الهيكل، هناك أيضًا صفيحة سفلية تقي المكوّنات في الأمام في ظروف القيادة الصعبة، ولمسات بالبرتقالي تنتثر على الجانبين وباب الصندوق والمقصورة أيضًا.

تريمور تتوسط رابتر الحمراء والنسخة القياسية بالأبيض

بالحديث عن المقصورة، فتأتي بست مفاتيح كهربائية إضافية مثبتة في الكونسول العلوي تسمح للمالكين بإضافة الرافعات وضاغطات الهواء المخصصة للطرقات الوعرة.

تقنيات عديدة

تقول فورد أنها زوّدت اف 150 تريمور بما يلزم للتوغّل في البراري بدون الاضطرار للتوقف مراراً للاستطلاع وكشف العوائق. بهذا، تأتي الكاميرا المحيطية بزاوية 360 درجة لتسمح برؤية العوائق حول الشاحنة من داخل المقصورة، بينما توفّر كاميرا الرؤية الأمامية إسقاطاً لآثار الإطارات في الوقت الآني لعرض مسار العجلات على الدرب. ويمكن تشغيل الكاميرا بزاوية 360 درجة وكاميرا الرؤية الخلفية عند سرعات أعلى بواسطة زرّ مثبّت في لوحة القيادة.

يتوفّر في تريمور أيضً صندوق الأدوات المخصص للطرقات غير المعبّدة Trail Toolbox من فورد وهو عبارة عن مجموعة من ميّزات المساعدة على الطرقات الوعرة. كذلك تتوفّر القيادة بدواسة واحدة على الطرق غير المعبّدة وبحيث تظل المكابح نشطة حتى الضغط على دواسة الوقود، يُبسّط هذا عملية القيادة على الدروب الوعرة.

أما مساعد الانعطاف على الطرق غير المعبّدة فيقلّص زاوية التوجيه على الطرقات الوعرة الضيّقة عبر تفعيل المكابح على العجلات الخلفية الداخلية، ما يسمح بالانعطاف ضمن زوايا أضيق أثناء المناورة عند سرعات منخفضة. وتتميّز F-150 تريمور أيضاً بأنماط قيادة قابلة للاختيار. وبالإضافة إلى الأنماط العادي، والرياضي، والسحب/القطر، والاقتصادي، والطرقات الزلقة والثلوج/الرمال الكثيفة، والوحول/الحفر، تتميّز تريمور بنمط التقدّم بهدوء على الصخور الذي يقوم تلقائياً بتفعيل الترس التفاضلي الخلفي القابل للإقفال، وإيقاف نظام التحكّم بالثبات والدفع، وتخفيف استجابة دواسة الوقود، وتعديل نقاط تبديل الحركة، وعرض كاميرا الرؤية بزاوية 360 المتوفّرة على الشاشة المركزية.  

نهاية، هناك نظام ضبط السرعة على المنحدرات HDC، وهو شبيه بمثبّت السرعة للاستعمال على الطرقات الوعرة بحيث يختار السائق سرعة محدّدة لتتولّى الشاحنة التحكّم بدواستَي الوقود والمكابح.

صور فورد F-150 تريمور للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: