خبر اليومفوردفيديو

معايرة خاصة لـ فورد F-150 في أستراليا

تُحضِّر فورد لإطلاق شاحنتها الخفيفة F-150 في أستراليا بعد أشهر، ولكنها لم تكتفي بتجارب التحمل الطويلة التي أجرتها في الولايات المتحدة وبعض دول العالم، بل قامت بإجراء اختبارات مُكثَّفة للمتانة بُغية التأكد من جاهزية الطراز لمتطلبات السوق الأسترالية والمناخ الخاص وطبيعة التضاريس.

هذه ليست المرة الأولى التي تُجري فيها فورد أستراليا اختبارات خاصة على طرازات عالمية، فقد رأينا ذلك في عديد من المرّات آخرها مع طرازي رينجر وإيفرست، لكن لطراز F-150 أهمية خاصة؛ فهو يدخل السوق الأسترالي رسميًا للمرة الأولى ومعه سمعة طيبة باعتباره المركبة الأكثر مبيعًا في الولايات المُتحدة لعقود، الأمر الذي دفع أكثر من 8000 أسترالي تسجيل طلبات للشراء حتى قبل وصول الشاحنة. وبالنسبة لنا فلدى F-150 أهمية باعتبارها إحدى إنجازات كبير مصممي شاحنات فورد، المصري إيهاب قاعود.

ستتوفر فورد F-150 بمحرك الست أسطوانات EcoBoost V6 سعة 3.5 لترات، ويرتبط إلى علبة التروس الأوتوماتيكية بـ 10 نسب التي رأيناها على طراز موستانج وترانزيت. لم يتطرق البيان الصحفي لأرقام القدرة والعزم والأداء، ولكن من المفترض أن يُنتج المحرك المُخصص للسوق الأسترالية ما يقرب من 400 حصان و677 نيوتن متر من عزم الدوران.

وبالنسبة لشكل الجسم فستأتي الشاحنة الخفيفة حصرًا بأربعة أبواب، ولكن يُمكن طلبها بصندوق قصير بطول 167 سم، أو صندوق بطول 198 سم.

ما الذي اختبرته فورد أستراليا؟

تقول فورد أن المتانة هي جوهر شاحنات F-150 الجديدة، وبهذا، وخلال الهندسة المحلية والتطوير كان على الشاحنة التعامل مع كل ما يُمكن توقعه، بدءًا من -40 درجة مئوية و +50 درجة مئوية، وسحب المقطورات -وهذا أمر مهم جدًا للأستراليين، والسير على الطين، والرمل الناعم، وتخطّي المسالك المائية، وغيرها. إجمالاً، قطعت فورد F-150 ضمن اختبارات المتانة في أستراليا أكثر من 135000 كيلومتر، أو ما يعادل القيادة حول أستراليا تسع مرات!

اختُبرت فورد F-150 أيضًا عبر مسار Silver Creek Road المتعرج مئات المرات، وتمت مُحاكاة أكثر الطرق قسوة في العالم في حلبة الاختبارات You Yangs Proving Ground التابعة لفورد وذلك للتأكد من نظام الدفع والتوجيه والعجلات والتعليق.

كما أشرنا، سيتم طرح F-150 للبيع في أستراليا العام القادم 2023، وننتظر الإعلان عن الأسعار والمواصفات النهائية مع اقتراب طرحها في السوق. وحتى ذلك الحين يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة للشاحنة الخفيفة وصور المقصورة عبر الرابط هُنا.

صور اختبارات فورد F-150 في استراليا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: