أحدث المواضيعخبر اليومفورد

أسعار ومواصفات شاحنة فورد إي ترانزيت الكهربائية

وصلت أول مركبة كهربائية بالكامل من فورد إلى أستراليا، وهي ليست موستانج ماك إي المُنتظرة، وإنما شاحنة إي-ترانزيت التي ستتوفر بنسختين؛ واحدة بسقف عادي، وأخرى بسقف مُرتفع.

إنها ذات ترانزيت المعروفة، ولكن بلا ضجيج ولا إنبوب عادم ينفث الدخان. يدفعها محرك بقدرة 266 حصانًا (198 كيلوواط) وعزم 430 نيوتن متر، أي أنها أقوى نُسخ ترانزيت حاليًا. يرتبط المحرك لعلبة تروس بنسبة واحدة تنقل العزم بدورها للعجلتين الخلفيتين.

بالنسبة للبطارية فمصنوعة بتقنية ليثيوم أيون وبطاقة 68 كيلوواط ساعي، متموضعة أسفل أرضية التحميل في هيكل محكم الإغلاق مع حماية من الصدمات الجانبية. تقول فورد أن البطارية كافية لتشغيل الشاحنة مسافة تزيد بـ 2.5 عن متوسط المسافة التي تقطعها شاحنة تجارية كل يوم. كما أن عملية الشحن لا تحتاج زمنًا طويلًا، وتُشابه الشحن في سيارات الركاب. فإن تم استخدام التيار المتردد سيحتاج الأمر نحو 8 ساعات (يعني خلال الليل)، أما إذا تم استخدام شحن التيار المستمر السريع فيحتاج شحن البطارية من 15% إلى 80% عند 115 كيلوواط نحو 34 دقيقة. هذا وتستفيد إي ترانزيت من تقنية الشحن بالتوليد المُعاكس.

المدى التشغيليالسقف العاديالسقف المرتفع
المسافة بالكيلومتر وفق دورة WLTP230-307222-295

يمكن لـ فورد إي-ترانزيت ذات السقف العادي التعامل مع حمولة صافية تبلغ 1,611 كلغ، أما نسخة السقف المرتفع فتستطيع نقل حمولة بوزن 1,566 كلغ.

 السقف العاديالسقف المرتفع
حجم صندوق التحميل11m312.4m3
الوزن (كلغ)42504250
الحمولة (كلغ)16111566
الوزن قائمًا (كلغ)26392684

تؤكد فورد كذلك أن شاحنتها خضعت لاختبارات القيادة لضمان المتانة، مع محاكاة حرارة 40 درجة مئوية وبرودة تصل إلى -35 درجة والارتفاع على 2500 متر في غرفة الاختبار البيئي لشركة Ford في ألمانيا. وكذلك في الحفر العملاقة وأسطح الطرق الوعرة في مركز الشركة في بلجيكا. كما تم إجراء الآلاف من التجارب على المسارات المخصصة للمطبات والحفر والحصى في منشأة لوميل. واختبار مقاومة المكونات للتآكل مثل البطارية والمحرك الكهربائي والتعليق الخلفي من خلال قيادة الشاحنة في الطين ورشاشات المياه المالحة. فلم تجد تأثيرات بعد أكثر من 240 ألف كلم من القيادة.

أوضاع القيادة

هناك ثلاثة أوضاع للقيادة الثلاثة يمكن التحكم بها عبر شاشة اللمس مقاس 12 بوصة أو عبر زر مخصص في الكونسول الوسطي:

الوضع الاقتصادي: تم ضبطه لزيادة نطاق القيادة إلى أقصى حد ويهدف إلى تحسين استخدام الطاقة بنسبة تتراوح بين 8 و 10% إذا تم تشغيل الشاحنة بدون تحميل، أو بسرعات على الطرق السريعة.
الوضع العادي: هو وضع القيادة الافتراضي للسيارة ويتم ضبطه للاستخدام اليومي.
وضعية الطرقات الزلقة: يحسن من قوة جر السيارة في ظروف الطريق الزلقة.

بالحديث عن الوضعية الأخيرة، تستفيد إي ترانزيت من تعليق خلفي مستقل، مع ذراع تعليق ذراع صغير يسمح بتوفير حيز أكبر في الصندوق.

مقصورة متكاملة التجهيزات

ستجد منتصف لوحة القيادة شاشة بقياس 12 بوصة، عاملة باللمس ومقاومة للوهج، يُشغلها نظام SYNC 4 الجديد، مع إمكانية إقران الهواتف الذكية لاسلكيًا، ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية الذي يعرض المسارات الأكثر كفاءة، وتحديثات حية لحركة المرور ومواقف السيارات، ونقاط الشحن المتاحة وحالة البطارية، وحتى آخر تحديثات الطقس.

وتشمل أنظمة السلامة النشطة وأنظمة مساعدة السائق مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي (ورصد المُشاة)، ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والنظام المساعد بالانطلاق صعودًا، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار والتعرف الشاخصات المرورية، وكذلك كاميرا للرؤية الخلفية ومجسات خلفية للاصطفاف.

نهاية، يأتي ضمان الشاحنة الكهربائية الجديدة لمدة خمس سنوات بلا تحديد المسافة، أما ضمان البطارية فلمدة ثماني سنوات أو 160,000 كلم (أيهما يأتي أولاً). هذا ويبدأ السعر من 104,990 دولارًا أستراليًا (نحو 69,643 دولار أمريكي)، تزيد إلى 106,490 دولار أسترالي للنسخة مرتفعة السقف.

يمكنكم الاطلاع على مزيد من أخبار الشاحنات الكهربائية عبر الوسم هنا.

صور فورد إي ترانزيت الكهربائية للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى