أحدث المواضيعخبر اليومفورد

معلومات جديدة عن فورد “برونكو” و “بيبي برونكو”

نشرنا في أبريل الماضي خبرًا عن عمل فورد على نُسخة “أخشن” من طراز “إسكيب Escape” المُدمج، سارت الإشاعات بأنها ستكون “بيبي برونكو Baby Bronco”، أي نُسخة أصغر من طراز “برونكو Bronco” الأسطوري الذي تُخطط فورد إعادة إطلاقه.

أما اليوم فلدينا معلومات عن فورد برونكو ذاتها، يُرمز لها U725 Bronco، التي ينتظرها مُحبو العلامة على أحرّ من الجمر وتأمل معها فورد اقتطاع حصَّة من أرباح هذه الفئة التي تستولي عليها جيب رانجلر مع مبيعات وصلت إلى 240 ألف وحدة العام الماضي.

فورد برونكو

أكّدت فورد أن برونكو القادمة ستعتمد نُسخة مُعدّلة من القاعدة التقنية الخاصة بالشاحنة الخفيفة رينجر T6، ويعني هذا ضمنيًا توفُّر محرك الأربع أسطوانات إيكوبوست سعة 2.3 ليتر والمزود بضاغط توربيني بقدرة 270 حصان. لكن الأمر لن يتوقف هُنا، فقد كانت فورد عرضت في نوفمبر 2019 مركبة اختبارية تحمل اسم برونكو آر صُمَّمت احتفالًا بالذكرى الخمسين لفوز السائق رود هول Rod Hall في سباق باها 1000 Baja (تُوُفَّيَ في 14 يونيو 2019). وقيل حينها أن المُحرك المُستخدم (إيكوبوست مع ضاغطين توربينيين) سيتوفر في برونكو، وهذا يعني إمكانية توفر محرك إيكوبوست 2.7 ليتر بأربع أسطوانات، أو محرك إيكوبوس 3.5 ليتر بست أسطوانات.

في حال كان الأول هو الخيار، فستكون القدرة 325 حصانًا، أما المُحرك الأكبر فهو بقدرة 450 حصانًا.

من المُفترض أن نرى برونكو الجديدة في ربيع العام الحالي ولكن طراز للعام 2021، وكانت بعض الرسومات المُسجلة لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي أظهرت أنها ستحتوي أبوابًا وسقفًا يمكن نزعها بالكامل على طريقة جيب رانجلر.

* الرسومات في الموضوع من عمل الزميل المُبدع محمد عون

رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه فورد برونكو القادمة
صورة مُسرّبة لمصباح فورد برونكو

فورد بيبي برونكو

أما بخصوص بيبي برونكو، وستصل للأسواق قبل برونكو، فقد تسرّبت مؤخرًا صورة تُظهر المصباح الأمامي بطابع بيضاوي بدلًا من الدائري الخاص بـ برونكو، كما أن هُناك فتحة تهوية تتوسطها كلمة BRONCO ويملؤها شبك بفتحات بيضاوية كتلك الخاصة بالمصابيح.

القالب الخاص بواجهة بيبي برونكو

وبخصوص نظام الدفع، فيُتوقع أن تحصل بيبي برونكو على نظام الدفع من طراز اسكيب؛ محرك إيكوبوست بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر وقدرة 180 حصان وعزم 240 نيوتن متر، أو محرك إيكوبوست بأربع أسطوانات سعة ليترين بقدرة 250 حصان وعزم 372 نيوتن متر.

سيكون بيبي برونكو مُتمايزًا عن “اسكيب”؛ هامش خُلوص أعلى، وأكثر ارتفاعًا، وشكل أكثر عملانية وخُشونة، وزجاج أمامي أكثر استقامة. وقال السيد هاو ثاني – تانغ Hau Thai-Tang، نائب رئيس فورد لشؤون تطوير المُنتجات والمُشتريات: “نُريد تصميمًا مُتمايزًا عن طراز اسكيب، ذي التصميم الانسيابي للغاية والمُتحضِّر. سيكون شكل السيارة ذات القُدرات الأكبر على الطرقات الوعرة بخطوط مُستقيمة وصندوقي”.

من المُتوقع أن يُكشف النقاب عن هذا الطراز الجديد في فترةٍ ما ما بين نهاية ربيع 2020 وبداية صيفه.

مع ذلك، سيتشارك الطرازان، اسكيب و “بيبي برونكو” ذات قاعدة العجلات. وبخلاف التمايز في التصميم، سيحصل الطراز الأخشن على تعديلات على نظامَي الدفع والتعليق، وتجهيزات إضافية، لكي يكون مُلائمًا لعُبور الطرقات الوعرة.

فورد برونكو – الاسم برونكو يعود لنوع من الخيل البرية تعيش في الولايات المتحدة وشمال المكسيك وكندا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى