أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديو

فورد برونكو سبورت: الحل الوسط

إن تخوّفت من قدرتك التعايش مع فورد برونكو الجديدة لخشونة مظهرها أو توجُّهها الذي يُنبّئ بصلابة نظام التعليق، أو رغبت بمزيد من العزل ومكوِّنات الراحة مع شكل أكثر صلابة من طراز “إسكيب Escape” المُدمج، فلدى فورد الحل، وتقدمه باسم برونكو سبورت Bronco Sport.

برونكو وبرونكو سبورت، طرازان مُختلفان تمامًا؛ لكل منهما قاعدة تقنية ومحركات وعُلب تروس مُختلفة، كما لا يوجد مكوّنات مُشتركة في المقصورة ولا ألواح الجسم. كل ما هُناك هو الاسم برونكو Bronco الذي يعود بعد انقطاع 25 سنة .. وبقوة.

نشرنا في أبريل 2019 خبرًا عن عمل فورد على نُسخة من طراز اسكيب بقدرات أفضل على الدروب الوعرة، وها هي برونكو سبورت تطل بالقاعدة التقنية C2 المُشتركة مع اسكيب ولكن بخطوط أحَدّ … تبقى أنعم قليلًا من برونكو. تنساب المُقدمة مع خطوط الجسم من الجانبين، وتظهر المصابيح الأمامية بطابعٍ بيضاويٍ بدلًا من الدائري الخاص بـ برونكو، كما أن هُناك فتحة تهوية تتوسطها كلمة BRONCO ويملؤها شبك بفتحات بيضاوية كتلك الخاصة بالمصابيح. باب الصندوق الخلفي تقليدي يفتح للأعلى يدنوه مصد من اللدائن باللون الأسود هو واحدٌ من إطار سفلي يُحيط بالسيارة ويضم أقواس العجلات والتنانير الجانبية لوقاية الجسم من الحصى المُتطاير.

المقصورة أنعم أيضًا؛ تبدو كسيارة مدنية عادية مع نفحاتٍ من سيارات الطرقات الوعرة الحقيقية؛ مقاعد لُبِّست ظهور الخلفية منها بلدائن تُناسب وضع عتاد الرحلة عليها (بعد طيها طبعًا) ومجموعة مماسك في الصندوق لما صغُرَ حجمه، وحمّالات متنوعة منتشرة في أرجاء المقصورة وفتّاحة للقوارير في الصندوق (من يشرب القوارير حتى الآن؟) ورف في الصندوق يتحوّل لمنضدة صغيرة ومنافذ شحن وغيرها.

لكن تعود فورد لتوفر مقاعد جلدية ومقودًا مدفأ ونظامًا موسيقيًا من بانج أند أولفسن Bang & Olufsen بعشر مكبرات للصوت وباقة Co-Pilot360 لمساعدة السائق فيها مثبت السرعة المُتكيّف والنظام المساعد في البقاء في المسار، أما النظام المعلوماتي الترفيهي في برونكو سبورت فأقدم من ذلك المتوفر في طراز برونكو ويعتمد واجهة SYNC3.

نظام دفع مُختلف

تختلف المحركات عن تلك المتوفرة في برونكو، ولكن تماثل المتوفر في اسكيب، تبدأ مع محرك ايكوبوست بثلاث اسطوانات سعة 1.5، مزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 181 حصانًا وعزم 257 نيوتن متر، وتنتهي مع محرك ايكوبوست بأربع أسطوانات سعة لترين بقدرة 245 حصانًا وعزم 372 نيوتن متر.

مع ذلك، يتميّز برونكو سبورت بشكل كبير عن اسكيب؛ هامش خُلوص أعلى، وأكثر ارتفاعًا، وشكل أكثر عملانية وخُشونة، وزجاج أمامي أكثر استقامة. لكنه يتشارك مع اسكيب في قاعدة العجلات.

تُتيح فورد في طراز برونكو سبورت سبع أنظمة للقيادة (خمسة في النُسخة الأساسية)، منها المُخصص للرمال والوحل وغيرها، تُسميها أنظمة G.O.A.T كاختصار لـ Goes Over Any Terrain أي تنطلق فوق أية تضاريس، كما أن G.O.A.T تُشبه لفظًا كلمة Goat بالانجليزية أي الماعز، القادر صعود وهبوط أية منحدرات صعبة ببراعة.. لطيف!

وللمُساعدة في تخطي العوائق، يُمكن تجهيز السيارة بكاميرا أمامية تنقل مُجريات الطريق إلى الشاشة الوسطية لتوضيح ما يجري أمام العجلات مُباشرة.

سعر فورد برونكو سبورت

سيبدأ سعر برونكو سبورت من 28,155 دولار أمريكي، وهو أقل بالمُقارنة من السعر الأساسي لطراز برونكو 29,995 دولار)، وتتوفر السيارة بخمسة مستويات للتجهيز كما أدناه، وتبلغ أسعارها كالآتي:

  • فورد برونكو سبورت Big Bend: يبدأ من 29,655 دولار أمريكي
  • فورد برونكو سبورت Outer Banks: يبدأ من 33,655 دولار أمريكي
  • فورد برونكو سبورت Badlands: يبدأ من 34,155 دولار أمريكي
  • فورد برونكو سبورت First Edition: يبدأ من 39,995 دولار أمريكي

للباحثين عن سيارة قادرة على السير فعلًا على الطرقات الوعرة، سيتوجب اختيار نُسخة بادلاندز BADLANDS أو النُسخة الأولى First Edition، حيث جُهّزت هاتان النُسختان بنظام دفع رُباعي مع قابلية إغلاق المُفاضل الخلفي.

فورد برونكو – الاسم برونكو يعود لنوع من الخيل البرية تعيش في الولايات المتحدة وشمال المكسيك وكندا

اقرأ أيضًا

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى