أحدث المواضيعخبر اليومفورد

فورد ترانزيت تُشارك موستانج بعلبة التروس الأوتوماتيكة ذات النسب العشرة

وهي ذات العلبة في طراز رينجر وF-150

أعلنت فورد عن توفر الشاحنة المُغلقة متوسطة الحجم ترانزيت Transit بعلبة تروس أوتوماتيكية بعشرة نسب، هي ذات العلبة المُستخدمة في طرازات فورد موستانج الرياضي والشاحنتان الخفيفتان رينجر و F-150.

تتوفر فورد ترانزيت بعلبة التروس ذات النسب العشرة على الطراز العامل بمحرك 2 ليتر -في أوروبا- وعلى محرك الست أسطوانات V6 ايكوبوست سعة 3.5 ليتر في منطقتنا، حيث ترتبط بالعجلتين الخلفيتين وتستطيع التعامل مع أحمال تتراوح بين 3500 كيلوغرام و4600 كليوغرام. وفيما يتعلّق بسحب المقطورات، يُمكن لعلبة التروس الجديدة سحب 2800 كليوغرام، الأمر الذي يجعل فورد ترانزيت خيارًا مُناسبًا لشركات نقل الركاب والمقاولين، والشركات الخدمية التي تحتاج إلى نقل المعدات باستمرار.

بالمجمل تستطيع مع علبة التروس الجديدة تحميل بضائع وسحب مقطورة بوزن كُلّي يبلغ 6100 كيلوغرام

تم تطوير علبة التروس التي يُرمز لها 10R80 كمشروع مُشترك مع جنرال موتورز، حيث طورت فورد نُسخة العشر نسب فيما عملت جنرال موتورز على تطوير نُسخة بتسع نسب مع مُفاضل، واستفادت العلبة من اختبارات التحمل والمتانة لمسافة 6 ملايين كيلومتر، بما في ذلك آلاف الكيلومترات على الطرق الوعرة.

تُستخدم علبة التروس ذات النسب العشرة 10R80 على مجموعة من طرازات فورد:

فورد F-150
فورد موستانج
فورد اكسبيديشن
فورد رينجر
فورد ايفرست
فورد اكسبلورر
لينكون نافيجاتور
لينكون افياتور

يأتي الملف اللولبي الثابت المباشر Casting-Integrated Direct Action Solenoid كواحد من 20 براءة اختراع سُجِّلت أثناء تطوير علبة التروس، حيث يزيد من دقة ضغط المُعشّق ويقلل من وقت السكون لتوفير تغييرات أسرع وأسلس. ومن شأن زيت علبة التروس منخفض اللزوجة -والحاصل على براءة اختراع أيضًا- أن يسهم في تقليل الاحتكاك الداخلي، مما يزيد من كفاءة استهلاك الوقود ويقلل تآكل المكونات، إضافة إلى الحد من الحاجة إلى تغييره بشكل متكرر.

نهاية، يُشار إلى أن فورد تطرح علبة التروس الجديدة على ترانزيت دون إلغاء علبة التروس المكونة من 6 نسب والتي تبقى متوفرة في الطرازات الأدنى ذات الدفع الأمامي من شاحنات ترانزيت.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: