أحدث المواضيعخبر اليومفيراري

فيراري تُسجّل اختراعًا لقائمة تتوسط الزجاج الأمامي!

تقدمت فيراري بطلب لتسجيل براءة اختراع لدى مكتب الولايات المُتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وذلك لزجاج أمامي يفصله قضيب مُثبّت طوليًا على طريقة نظام الطوق المُستخدم في سيارات الفورمولا 1.

هذه ليست المرة الأولى التي تُستمد فيها تطبيقات من رياضة السيارات لتتوفر في مركبات الإنتاج التجاري، وإن رأيت الفكرة غريبة الآن فقد تعتاد عليها بعد سنوات. أما غايتها فتوفير أمان أكبر للركاب سواء عند انقلاب المركبة أو الوقوع في حادث، كما أن صلابة السقف هامّة جدًا لتحقيق صلابة كُليّة مرتفعة للجسم تزيد من توازن المركبة في المنعطفات.

إلى ذلك، ستوفّر القائمة المُثبتة وسط الزجاج الأمامي مدخلًا للهواء إلى مقصورة الركاب، بل يُمكن أن يتمركز المُكيّف خلف المقاعد لتحسُّن التهوية. وفي هذا التنسيق الجديد محاولة أخرى لجمع كل المُكوّنات بين المحورين لتوسيط مركز الثقل وبالتالي الحصول على توازن أفضل.

مُشكلة في حجب الرؤية؟

من الواضح أن أولى محاذير استخدام فكرة كهذه تتعلق بحجب القائمة للرؤية في الأمام، لكن فيراري لديها حل، فقد أشارت إلى أنها ستستخدم كاميرا تنقل ما يجري في الأمام إلى جهاز عرض يُشِعُّ على القائمة من الداخل، وبحيث تختفي القائمة -إلى حد ما- بين “الزجاجين الأماميين” وما تعرضه الكاميرا.

ماذا بخصوص مساحات الزجاج؟

تقول فيراري أنها ستُثبت مساحتين للزجاج، واحدة لكل جهة وبحيث تبقى مُتوقفة طوليًا عند القائمة عندما لا تعمل، وفي ذلك فائدة انسيابية أيضًا.

Facebook Comments
المصدر
مكتب الولايات المُتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: