أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

مُصمم بي ام دبليو حزين على حاضرها

يقول المُصمم فرانك ستيفنسون، أنه زار مهرجان جودوود للسرعة مُؤخرًا حيث عُرضت سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية الجديدة ليُلاحظ أن الكوبيه الصغيرة لم تُثِر الزائرين أو تحمّسهم للاقتراب من منصّة العرض… ويضيف أن المشهد اتسم بالوحدة المُفرطة!

في البداية، يجب الإشارة إلى أن فرانك ستيفنسون Frank Stephenson مُصمم فذ، عمل خلال مسيرته على سيارات مهمة مثل بي ام دبليو X5 (الجيل الأول) وماكلارين P1 و12C، ومازيراتي MC12 وفيراري F430 وفورد اسكورت كوزووث، كما أعاد إحياء طرازات مُهمَّة مثل فيات 500 وميني. لذا، فالاطلاع على رأيه يختلف عن مسألة الذوق الشخصي في الإعجاب بطرازٍ مُعيّن من عدمه.

مؤخرًا نشر ستيفنسون على قناته على يوتيوب مقطعًا يُناقش به تصميم بي ام دبليو الفئة الثانية الجديدة، والتي لم نشأ التعقيب على تصميمها عندما كُشِف عنها الشهر الماضي، حيث لاحظنا تباين الآراء حول تصميمات بي ام دبليو الحديثة -مثل الفئة الرابعة وطراز iX– وآثرنا إبقاء الأمر للقارئ.

بدأ ستيفنسون مُبتهجًا بخصوص فتحة التهوية مقبولة الحجم، لكنه تذمّر مُباشرة من الأسطح والزوايا العديدة التي تتوافق مع بعضها خصوصًا في الواجهة. في الحقيقة تذمّر المُصمم من عديد من التفاصيل ولكنه خرج راضيًا عن تصميم السقف وغطاء المُحرك.
شاهد الفيديو وأدنى منه تفاصيل عن بي ام دبليو الفئة الثانية، ولا تنس أن تُدلي برأيك.

بالمُناسبة، هذه ليست المرّة الأولى التي ينتقد بها ستيفنسون طرازات بي ام دبليو الحديثة، فقد كان انتقد سابقًا تصميم الفئة الرابعة وكذلك ix.

بي ام دبليو الفئة الثانية

يتم التعامل مع الفئة الثانية للعام 2022 باعتبارها جيل جديد، بيد أن العديد من المكونات التقنية مأخوذة من الجيل الحالي، وبالتالي فمن الأدق اعتبارها إعادة تصميم شاملة، حيث أتت السيارة أيضًا بمقصورة جديدة تضم لوحة قيادة متكاملة التجهيز وأقرب في تصميمها لما هو مُستخدم في الفئة الثالثة؛ هناك نظام صوتي عالي الجودة من هارمن كارون مع 14 مكبر للصوت وشاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة وأخرى وسطية للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 10.25 بوصة يُمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ولكنها تعتمد نظام iDrive 7 لتشغيلها، بدلاً من النظام الجديد iDrive 8 الذي تعتمده المُدمجة iX.

إلى ما سبق، حصلت الفئة الثانية على أنظمة عديدة لمساعدة السائق، مثل التحذير من الاصطدام الأمامي والخروج عن المسار وحركة المرور الخلفية عند الرجوع، وكذلك رصد المركبات في الزوايا اللامرئية ومثبت السرعة المُتكيّف ومسجل القيادة الذي يستخدم كاميرات السيارة لتسجيل مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 40 ثانية.

يُشار أيضًا إلى زيادة صلابة الجسم الالتوائية بمقدار 12% واعتمادها محاور أعرض مع نظام تعليق حديث، ذلك مع بقاء الوزن كما هو تقريبًا – أخف بمقدار 2.7 كلغ.

محركات الفئة الثانية للعام 2022

ستتوفر الفئة الثانية بعدد من المُحركات حسب السوق، ولكن مع علبة تروس أوتوماتيكية فقط -حتى الآن- من ثماني نسب، وكالتالي:

  • نُسخة 220i، مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2 لترين، ينتج قدرة 181 حصان وعزم دوران 300 نيوتن متر، ويمكنه أن ينتقل بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 7.5 ثوان ويصل بها إلى سرعة قصوى تبلغ 236 كلم/ساعة.
  • نُسخة 220d العاملة بالديزل، مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2 لترين ونظام هجين خفيف، يولد قدرة 187 حصان وعزم 400 نيوتن متر. التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يتم في غضون 6.9 ثوان وتصل السرعة القصوى إلى 237 كلم/ساعة.
  • نسخة 230i، مع محرك بأربع أسطوانات سعة 2 لترين، مزود بضاغط توربيني لتوليد قدرة 255 حصان وعزم 400 نيوتن متر.
    التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يحتاج 5.6 ثوان والسرعة القصوى 250 كلم/ساعة.
    يبدأ سعر هذه النُسخة في الولايات المُتحدة من 36,350 دولار أمريكي
  • نسخة M240i xDrive، مع محرك من ست أسطوانات سعة 3 لترات، ومزود بضاغط توربيني أيضًا لتوليد قدرة 382 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر. تأتي هذه النُسخة بدفع رباعي ولكنه مُعظم العزم ينتقل للمحور الخلفي. هذه هي أقوى نُسخ الفئة الثانية وتستطيع التسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثوان، فيما تبقى السرعة القصوى عند 250 كلم/ساعة.
    يبدأ سعر هذه النُسخة في الولايات المُتحدة من 48,550 دولار أمريكي.

صور بي ام دبليو الفئة الثانية للعام 2022

السيارة بالبنفسجي هي نُسخة M240i، أما البيضاء فهي نُسخة 230i

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: