أحدث المواضيعخبر اليومفوردفيديومواضيع رئيسية

فورد تُفاخر باسمها العائلي في حملتها الإعلانية الجديدة

أطلقت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات مُستهل هذا الأسبوع حملةً إعلانيةً ركزت فيها على العديد من الأمور، من بينها إرثها العائلي.

بدأت شركة فورد هذا الأسبوع حملةً إعلانيةً ضخمةً، شملت إعلانات مُتلفزة ومطبوعة، عُنوانها “Built Ford Proud”، ركزت فيها على تاريخها الطويل في صناعة السيارات، والذي يعود لـ 115 عام، وإرثها العائلي، مع الغمز – تلميحًا – من قناة مُنافساتها؛ ومنهم تِسلا Tesla وجنرال موتورز. GM وفيات كرايسلر FCA.

وشارك المُمثل الشهير برايان كرانستون Bryan Cranston – الذي أدى دور والتر وايت Walter White، الشخصية الرئيسية للمُسلسل الشهير Breaking Bad – في الحملة الإعلانية المُتلفزة، التي بُثت خلال دوري مُباريات كرة القدم الأمريكية للجامعات، ليلة السبت.

وظهر كرانستون في إعلانٍ عنوانه “المُستقبل صُنع The Future is Built”، سخر فيه من الشركات التي تتحدث عن المُستقبل، وفيه ظهر تلميحٌ إلى نية فورد تقديم نُسخة كهربائية من طراز موستانغ. قال فيه: “بينما يحلم الآخرون بالمُستقبل، نحن نبنيه”.

وركز الإعلان الثاني على الإرث العائلي العريق للشركة، بدءًا من اسمها، وغمز من قناة العديد من الشركات، من ناحية الاسم والتاريخ ووضعها الاقتصادي. بينما تطرق الثالث لدور شاحنات فورد في مُساعدة مالكيها على نقل الأمتعة والبضائع والمعدات.

وجاءت هذه الحملة الإعلانية كإحدى نتائج قرار فورد الأخير بالاعتماد على عدة وكالات للستويق والإعلان، وقد نفذت الحملة وكالة “وايدِن وكينيدي Wieden + Kennedy” الإبداعية.

وخطة للمُستقبل القريب:

إلى ذلك، أعلنت فورد بانها بصدد اتخاذ قراراتٍ جديدة لتحسين عمل الشركة، ومنها “ترشيق العمليات” بقصد تحسين أعمال الشركة وتقليص النفقات والتقليل من التعقيدات على مُختلف المُستويات، وإفادة العُملاء والوُكلاء، بحيث يتم تقليص الفترة ما بين طلب السيارة وتسليمها من 82 يومًا إلى 38 فقط. كذلك، ستسعى فورد للاستفادة من وسائل تحليل البيانات من أجل “تفصيل عروض خاصة” للعُملاء الحاليين والجُدُد، تُناسب احتياجاتهم ورغباتهم.

كما ستُطلق فورد في العام المُقبل تطبيقًا خاصًا بالمُكافآت لمالكي سيارات فورد، يعمل على الهواتف الذكية اسمه “فوردباس FordPass”، سيُتيح لهم جمع نقاط مُكافآت، يُمكن استبدالها بمُنتجات وخدمات.

على صعيد السيارات، تسعى الشركة الأمريكية لتقليل فترة عرض الطراز في السوق من 5.3 سنوات حاليًا إلى 2.3 سنتين، وعليه، سنرى مجموعة جديدة من الطرازات في غُضون العامين المُقبلين؛ جيلٌ جديد من طرازي “إسكايب Escape” و “إكسبلورر Explorer”، سيصلان في 2020، وتحديث لطراز الشاحنة “سوبر ديوتي Super Duty”، و تقديم “موستانغ 500 Mustang”، فضلًا عن إعادة تقديم طراز الشاحنة الخفيفة “راينجر Ranger”، وإعادة إحياء اسم “برونكو Bronco”.

وفيما يخص التقنيات الجديدة، ستُقدم فورد سيارةً مُدمجة تعمل بالطاقة الكهربائية، وذات مدى تشغيلي طويل في دورة الشحن الواحدة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى