أحدث المواضيعفوردفيديو

فورد “جي تي هيريتيج” تُعيد ذكريات دايتونا 1966

سوّقت فورد الجيل الثاني من طراز “جي تي GT” في العام 2017، وللعام الحالي رفعت من قدرة مُحركه بواقع 13 حصانًا لتصل القدرة الكُلية إلى 660 حصان (669 حصان متري). وكاستمرار لمجموعة النُسخ الحصرية التي قدّمتها فورد من هذا الطراز تأتينا اليوم نُسخة هيريتيج Heritage لكن كطراز مُخصص للعام 2021.

عملت فورد على تقديم عدة نُسخ من طراز GT الخارق، كالتالي:

  • سلسلة التحدي Competition Series
  • نُسخة 67 Heritage Edition بمناسبة الفوز بسباق لومان 24 ساعة في العام 1967
  • نُسخة 68 Heritage Edition بمناسبة الفوز بسباق لومان 24 ساعة في العام 1968
  • نُسخة 69 Heritage Edition بمناسبة الفوز بسباق لومان 24 ساعة في العام 1969
  • نُسخة Liquid Carbon
  • نُسخة 2021 Heritage Edition (نُسخة اليوم) بمنافسة الفوز بسباق دايتونا 24 ساعة في العام 1966

لا يُمكن اعتبار تقديم هذه النُسخ مُجرّد “اجترار” من فورد لتاريخها المجيد، فقد حصل الجيل الحالي من “فورد جي تي” على المركز الأول في فئة LMGTE Pro خلال سباق لومان في العام 2016، كما حصل على المركز الأول والثاني في سباق فوجي وكذلك في سباق شنغهاي في العام 2016.

فورد جي تي هيريتيج

فيما يتعلق بمحرك هذه النُسخة، فهو كما السابق من طراز ايكوبوست بست أسطوانات مرتبة بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين، يُنتج هذا المحرك قدرة 660 حصانًا وعزم 745 نيوتن متر، ويرتبط إلى العجلتين الخلفيتين عبر علبة تروس بتعشيق مزدوج من سبع نسب.

تستطيع فورد جي تي التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في فلك 3 ثوان وتصل إلى سرعة تُقارب 350 كلم/ساعة.

أما الجديد فيتمثّل بالألوان المستوحاة من “فورد GT MKII” الفائزة بسباق التحمل لعام 1966، فتأتي نُسخة جي تي هيريتيج بطلاء أبيض وغطاء محرك من ألياف الكربون ليضفي على مظهر السيارة تبايناً بصريًا واضحًا. وتضفي اللمسات المتفاوتة باللون الأحمر على المصد الأمامي وحافة السقف والباب الجانبي للسائق وأسفل الجناح الخلفي إطلالة مميّزة. إلى ذلك، هناك إطارات ذهبية اللون من الألمنيوم المصبوب قطعة واحدة بقياس 20 بوصة والمقترنة بمكابح بريمبو مطلية باللون الأحمر. في الداخل، يغطي قماش “ألكانتارا” الأسود لوحة العدادات وبطانة السقف وحافة عجلة القيادة والمقاعد.

للراغبين بالمزيد، تقدم فورد حزمة الترقية الاختيارية لسيارة هيرييتج وهي عجلات مصنوعة من ألياف الكربون قياس 20 بوصة مع مكابح مطلية باللون الأسود مع أحرف كلمة Brembo باللون الأحمر.

وخيارات أخرى

يُمكن طلب هذه السيارة بما يُسمى “مجموعة استوديو فورد جي تي”، وهي مجموعة من الرسومات الجديدة بألوان قابلة للتخصيص أتت كتعاونٍ بين فورد وشركة ملتيماتيك Multimatic الكندية المُختصّة بالهندسة وتصنيع السيارات ومكوناتها. علمًا بأن ملتيماتيك تُصنّع فورد جي تي وصنّعت قبلها عدة سيارات لصالح أستون مارتن.

من المقرر أن تحصل 40 سيارة فقط على حزمة “مجموعة استوديو فورد جي تي” خلال عامي 2021 و2022. ويمكن تخصيص الهيكل والرسومات بسبعة ألوان قياسية أو تخصيصها بشكل أكبر عبر تشكيلة موسعة تقدم مجموعات ألوان لا حصر لها لمزيد من التفرد.

سيبدأ تسليم سيارات “فورد جي تي “2021 في الربع الأول من العام المقبل، ويتوقف إنتاجها في عام 2022.

للتعرّف أكثر على فورد جي تي “بشكل عام” يمكن الاطلاع على الفيديو التفصيلي أدناه وهو يُظهر طراز العام 2019.

إقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى