أحدث المواضيعخبر اليومفوردمواضيع رئيسية

فورد F-150 الجديدة تصل المنطقة وبسعر معقول

لم تتأخر فورد الشرق الأوسط بتقديم الشاحنة الخفيفة F-150 في جيلها الجديد – الرابع عشر، فقد رأينا لأول مرّة في يونيو الماضي، وأصبحت الآن في أسواقنا لنستطيع التعرف على تفاصيله الكاملة.. والسعر أيضًا.

إنها الشاحنة المفضلة في الولايات المتحدة على مدار 44 عاماً على التوالي وثاني أكثر المركبات بيعاً في العالم العام الماضي. يُباع منها في السنوات الماضية ما يقارب المليون وحدة، وفي هذا تأكيد على رضى الزبائن كما هو تأكيد على مواظبة فورد تقديم مركبة متكاملة ومناسبة للشريحة المُستهدفة، ذلك بأن الشريحة التي تُخاطبها فورد الآن توسّعت بشكل كبير لتضم العالات التي ترغب بسيارة يمكن فيها الخروج بنزهة عادية أو التنقل يوميًا من المنزل للعمل والأسواق أو تحميل حاجيات التخييم وبعض المُشتريات كبيرة الحجم من آن لآخر فـ فورد F-150 مريحة ومُجهّزة بما يكفي، بالإضافة طبعًا للشريحة الأصل – أصحاب المهن، ممن يحتاجون مركبة قادرة وصلبة يتنقلون بها في مواقع البناء أو يحمّلون ما يلزم من عتاد لإنجاز أعمالهم.

فورد F-150، خيارات المحركات

تحدّثنا عند تقديم الجيل الجديد من فورد اف 150 في يونيو عن خيار المحرك الذي تضمّنه البيان الصحفي آنذاك، والآن لدينا المواصفات الكاملة؛ أربعة خيارات من المحركات، ثلاثة منها بست اسطوانات أحدها يأتي ضمن نظام دفع هجين، فيما يأتي الخيار الرابع بثماني اسطوانات.

نظام دفع باور بوست PowerBoost، يتكون من محرك إيكوبوست بست أسطوانات سعة 3.5 ليتر يرتبط إلى علبة تروس SelectShift أوتوماتيكية بعشر نسب، ومحرك كهربائي بقدرة 47 حصانًا مثبت مُباشرة في علبة التروس، أما البطارية فهي بتقنية ليثيوم أيون بقدرة 1.5 كيلوواط ساعي.
تبلغ قدرة النظام الكُلية 430 حصانًا ويصل العزم إلى 772 نيوتن متر، يتوفر هذا المحرك على جميع فئات التجهيز وتستطيع معه الشاحنة الخفيفة قطر ما يصل وزنه لـ 5.4 أطنان، أما استهلاك الوقود فيبلغ 9.4 ليتر/100 كلم، أي أن خزّان الوقود يُتيح السير لمسافة 1100 كلم.

محرك إيكوبوست EcoBoost سعة 3.5 ليتر من ست أسطوانات بضاغطين توربينيين، يوّلد قدرة 400 حصان و677 نيوتن متر من عزم الدوران

محرك Ti-VCTV بست أسطوانات سعة 3.3 ليتر، قدرته 290 حصان وعزمه 359 نيوتن متر

محرك Ti-VCTV بثماني أسطوانات سعة 5 ليتر، قدرته 400 حصان وعزمه 555 نيوتن متر

فورد F-150، عملانية رائعة

قبل استعراض تفاصيل أخرى يتوجب التذكير بأننها نتحدث عن مركبة عملانية بالأساس، في هذا، يضم “البيك أب” وبشكل قياسي مرابط مثبتة على جوانب باب الصندوق لربط الأغراض الطويلة على أرضية الصندوق، كما دُمِجت جيوب جديدة في الباب الخلفي الذي يُشكل أيضًا سطحًا للعمل مع مساطر مدمجة وحاملاً للأجهزة المتحركة وحاملاً للأكواب وحاملاً للأقلام.

كما تتوفر أربعة منافذ طاقة كهربائية في الصندوق يمكن استخدامها لمواقع العمل والمخيمات ومختلف الاحتياجات اليومية، تشمل مقبساً ثلاثياً باستطاعة 230 فولط لأسواق الشرق الأوسط، وهي طاقة كافية لتشغيل ضاغط هواء مثلًا، أو تغذية موقع التخييم بالطاقة ليلاً.

بالحديث عن التخييم أو العمل ليلًا فيمكن الاستفادة من نظام الإضاءة الجزئي Zone Lighting، والذي يتيح تشغيل وإيقاف أجزاء من الأضواء الخارجية من خلال شاشة نظام الترفيه أو عن بُعد باستخدام تطبيق فورد باس FordPass على الهواتف الذكية.

يُضاف إلى ما سبق سطح للعمل داخل المقصورة بين المقعدين، جيّد لاستخدام الكمبيوتر المحمول أو توقيع المستندات.

فورد F-150 الجديدة

فورد F-150 الجديدة للعام 2021

تعتمد فورد F-150 كجميع المركبات الخدماتية الحقيقية قاعدة فولاذية منفصلة يُثبّت إليها المكونات الميكانيكية، أما ألواح الجسم فمصنوعة من الألمنيوم لتقليل الوزن الكُلّي. هُناك العديد من خيارات التخصيص سواء للشكل الخارجي الذي يمكن طلبه ببابين Regualr Cab أوببابين مع امتداد صغير في الخلف SuperCab أو أربعة أبواب SuperCrew، كما يتوفر 15 لونًا للطلاء الخارجي و9 خيارات لشكل فتحة التهوية الأمامية (11 في الولايات المتحدة).

في الداخل ستجد مقصورة لطيفة المظهر طيّبة التجهيز، مع مواد مُحسّنة لتغليف لوحة القيادة وبطانات الأبواب، المقاعد مُقاومة للأتربة في نسخة XL، ومن طراز Max Recline في نسخ بلاتينوم وليمتد، تُتيح هذه الأخيرة إمكانية إمالتها بشكل كبير وحتى 180 درجة تقريبا

الشاشة الوسطية تأتي بقياس 8 بوصات في XL و بقياس 12 بوصة على نُسخة XLT وما فوقها، أما نظام SYNC 4 الجديد فهو متوفر قياسياً في كافة النُسخ. يعتمد النظام الجديد على تطوير الأجيال السابقة منذ أكثر من 10 سنوات، ويوفر إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية دون استخدام اليدين واختيار الموسيقى والتوصيل لاسلكيًا مع الهواتف الذكية وتفعيل تطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

إذا وقع اختيارك على شاحنة فورد F-150 نُسخة XLT أو النُسخ الأعلى تجهيزات فستجد النظام الصوتي بانغ أند أولفسن B&O مع ثماني مكبرات للصوت، ومع 18 مكبر للصوت اختياريًا في نُسخ بلاتينوم ولاريات وقياسيًا في نسخة ليمتد، تتوزع هذه المكبرات في أنحاء المقصورة وبطانة السقف ومساند الرأس الأمامية.

تقنيات مساعدة السائق

تأتي فورد F-150 الجديدة مزودة بباقة كوبايلوت Co-Pilot360 2.0 لأنظمة السلامة ومساعدة السائق. وتضم نظام التنبيه من الاصطدام والكبح التلقائي مع رصد المشاه، وكاميرا الرؤية الخلفية مع مساعد القطر والإضاءة الأمامية تلقائية التشغيل مع التحكم بالإضاءة العالية.

كما ستجد 10 مزايا جديدة على الشاحنة، منها نظام المساعدة عند التقاطعات الذي يرصد حركة المرور القادمة بينما يحاول السائق الانعطاف إلى اليسار. وفي حال خطر التصادم مع مركبة قادمة، يتم تفعيل المكابح تلقائياً لتخفيف أثر الاصطدام أو تجنبه. ومساعد الركن النشط Active Park Assist 2.0، والذي يتفاعل مع كافة عناصر التحكم في التوجيه والتغيير والمكابح والتسارع أثناء مناورة الركن في المواقف المتوازية أو العمودية بينما يضغط السائق على الزر.

يبدأ سعر فورد اف-150 في الإمارات من 188 ألف درهم، أي ما يقارب 51,200 دولار أمريكي، وهي تُنافس شيفروليه سيلفرادو و جي إم سي سييرا ورام 1500.

صور فورد F-150 للعام 2021

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى